in

تعرف على أهم الأرقام للمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من إصداره الرابع “أرقامX الزراعة”، استعرض خلاله أهم الأرقام للمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان.

وأشار العدد إلى أن إجمالي عدد مراكز تجميع الألبان التي تم حصرها على مستوى الجمهورية، منذ إطلاق المشروع بلغت حوالي ٨٢٦ مركز لتجميع الألبان، والمستهدف تطويرها وتحديثها، وفقا للمواصفات القياسية بهدف توفير كوب لبن صحي وآمن للمواطنين.

ويبلغ إجمالي عدد مراكز تجميع الألبان التي تم الانتهاء بالفعل من تطويرها وتحديثها حتى الآن حوالي ٢١٨ مركز لتجميع الألبان، كذلك تم إنشاء ٣٤ مركز مطور وحديث لتجميع الألبان.

كما تم اعتماد مبلغ وقدره حوالي ٣٨٨ مليون جنيه حتى الآن لصالح المربيين والمزارعين لتمويل تطوير مراكز تجميع الألبان، كما تم إدارج المشروع ضمن مبادرة البنك المركزي، لمنح قروض بفائدة ٥٪ سنوية لتمويل المربيين لتطوير مراكز تجميع الألبان.
كما تم رصد مبلغ ١١٣ مليون جنيه لتجهيز ١٩ مركز تجميع ألبان بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل أسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في أسبوع، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الإصدار الأخير أرقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على إنجازات القطاع الزراعي بالأرقام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير المالية: الدخل ارتفع ١٥٪ خلال ٢٠٢١ مقارنة بعام ٢٠٢٠ ومشاركات المساهمين تزايدت ١٧٪

نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية يترأس اجتماع اللجنة العليا لمتابعة مشروعات التعاون الدولى