in

دراسة لشركة فيزا: 3 من 4 شركات مصرية متفائلة بالتعافي من كورونا في 2021

شركة فيزا

أظهرت دراسة جديدة أجرتها شركة فيزا العاملة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية أن 3 من أصل 4 شركات صغيرة في مصر متفائلة حيال تعافي الأعمال خلال العام الجاري.

وشملت دراسة “تعافي الشركات الصغيرة” في عام 2021 عدداً من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والإمارات، والسعودية وباكستان، بهدف الوقوف على الآليات التي اتبعتها تلك الشركات لأداء أعمالها والحد من تداعيات جائحة كوفيد-19 على ميزانياتها.

وكشفت الدراسة أيضاً عن أبرز توجهات الإنفاق التي يعتقد التجار بأهميتها في رسم ملامح بيئة الأعمال خلال جائحة كوفيد-19، وتشمل الاستخدام المتزايد للمدفوعات اللاتلامسية (92٪ من التجار) وخدمة استلام الطلبات (73٪) وخدمة التوصيل للمنازل (75٪).

ويتوقع التجار لهذه التوجهات أن تشهد صعوداً متواصلاً بعد الجائحة، بحسب البيان.

وقال نحو نصف التجار المشاركين في الاستطلاع في مصر (46٪) إن المدفوعات اللاتلامسية كانت بمثابة الخيار المفضل بين عملائهم للدفع خلال جائحة كورونا.

بينما قال ثلث التجار (35٪) إنهم سارعوا لإطلاق نشاطهم عبر الإنترنت بهدف الاستجابة للطلب المتزايد من المستهلكين على المدفوعات الرقمية خلال الجائحة.

وأظهرت الدراسة أن نحو 6 من أصل 10 تجار تجزئة (56٪) قامواً أيضاً بطرح منتجات وعروض جديدة خلال الجائحة، حيث وفرت نسبة الثلث (34٪) خدمات التوصيل للمنازل وخيارات الاستلام، وأطلق 47٪ منهم عروضاً ترويجية خلال الجائحة بهدف اجتذاب المزيد من العملاء والحفاظ عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
بنك saib

بنك saib يُطلق بطاقتي لمشجعي المارد الأحمر – تعرف على التفاصيل

شركة النيل للحاصلات الزراعية

شركة النيل للحاصلات الزراعية: خبرة ربع قرن تقود الشركة لإنجازات غير مسبوقة