in

رئيس القابضة للمياه ونائب محافظ الإسكندرية يشهدان ختام فعاليات “كل نقطة بتفرق” بالاسكندرية

شهد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، والدكتور صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الأسبق، فعاليات الحفل الختامي لليوم العالمى للمياه، الذى تنظمه شركة مياه الشرب بالإسكندرية، بدار الأوبرا المصرية بالاسكندرية.

وبدء الحفل الختامى للحملة القومية “كل نقطة بتفرق” بالإسكندرية، بالسلام الجمهوري، ثم عرضا لأعمال إدارة التوعية بشركة مياه الإسكندرية، واستعراض لاوبريت أبطال المياه لفتيات المركز الاستكشافي عن ترشيد المياه، وعروض ابتكارية “روبوت” قدمها فريق من ذوى القدرات الخاصة، وعرض التنورة قدمه فريق الفنون الشعبية لقصر ثقافة الانفوشي.

وقال، المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى: إن العالم يحتفى بـ”اليوم العالمى للمياه” فى ٢٢ مارس من كل عام، لجذب الانتباه إلى أهمية المياه، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة، مشيرا إلى أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة بمختلف محافظات الجمهورية تحرص على الاحتفال سنويا بهذا الحدث الهام منذ عام ٢٠٠٥، لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، ونشر الوعى لدى المواطنين بقضايا المياه، وتعديل الممارسات الخاطئة فى التعامل معها.

وأضاف أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة بمحافظات الجمهورية، أطلقت فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه «كل نقطة بتفرق» خلال الفترة من 10 إلى 16 مارس 2023، والتى تستهدف 25 قرية بمختلف محافظات الجمهورية، وفقا لمعايير محددة، لقياس أثر الحملة فى نشر الوعى وتغيير السلوك على أسس علمية، من خلال القياس المعرفة القبلي والبعدى.

جاء ذلك بحضور كلا من المهندس، أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالاسكندرية، واللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية، والشيخ الدكتور ابراهيم الجمل مدير عام الدعوة والاعلام الديني بمنطقة وعظ الاسكندرية، والقس ابراهيم اميل وكيل عام البطريركية المرقسية بالاسكندرية.

وقال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن اليوم العالمى للمياه يهدف إلى رفع الوعي بقضايا المياه، ويتم التركيز الأساسي فى هذه المناسبة على دعم الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة والذي يتناول قضية توفير المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع مع حلول 2030، حتى أصبح يوم المياه العالمى منصة فاعلة لدعم الحوار حول قضايا المياه التي تزداد أهميتها يوماً بعد يوم.

ولفت أن من أهم ادوار الشركة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وطرق ترشيد الاستهلاك السليمة، مشيرا إلى أن محافظة الإسكندرية بموجب موقعها الجغرافى تواجه تحديات جمة أمام قطاع المياه، وعلى رأسها التغيرات المناخية والزيادة السكانية المطردة، لتضع الشركة استراتيجية متكاملة لمواجهة تلك التحديات بما يتوافق مع أهداف ورؤية التنمية المستدامة مصر 2030.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية، أهمية توعية المواطنين بكيفية الحفاظ علي مرافق ومشروعات الدولة التنموية في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي وكيفية الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السيد عادل اللبان يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي المتحد

“أنربك” تُكرّم ٦ من خريجى برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة في مرحلته الثانية