in

رجل الأعمال محمد أمونة رئيس شركة الجبل لتصدير الحاصلات الزراعية:

نصدر الموالح لكل دول العالم ونسعى لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية
لم أشعر بالغربة منذ قدومي من سوريا ومصر بلدي
الشركة استعانت بماكينات قادرة علي فرز وتصوير حبات البرتقال بالليزر
تكوين شبكة علاقات دولية لزيادة انتشار منتجاتنا بكل مكان فيه سوريون حول العالم
حصلنا على الآيزو والجلوبال جاب والجودة على رأس أولوياتنا
دول أوروبا وإفريقيا والهند وبنجلاديش والخليج وجنوب شرق آسيا أهم مستوردين لمنتجات الشركة
مصر تشهد إنجازات على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي

سطور من النجاحات المتتالية يثبتها الأشقاء السوريون منذ قدوم العديد منهم لمصر، بعد نشوب الحرب في بلادهم، ليجدوا هنا الحضن والوطن الشقيق يفتح لهم الباب للاستثمار والعيش مع إخوانهم المصريين، ومن هؤلاء رجل الأعمال السوري محمد أمونة، رئيس مجلس إدارة شركة الجبل لتصدير الحاصلات الزراعية، الذي نجح في الوصول بالصادرات المصرية لكل دول العالم، خلال 12 عاما عاشها في مصر.

يقول رجل الأعمال محمد أمونة، إنه جاء لمصر لأنه يشعر أنها وطنه وشعبها متعاون وبلد مؤهل للاستثمار، كما تقدم فعليا خلال الفترة الأخيرة للحصول للجنسية المصرية، بفضل التسهيلات الكبيرة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحصول على الجنسية المصرية للأشقاء، وذلك بعد 12 عاما قضاها في مصر حقق فيها نجاحات متتالية وكبيرة.


وتابع أن بداية نجاحه في مصر، عندما حاول استغلال انتشار السوريين في دول العالم ليكون شبكة تواصل معهم لترويج المنتجات المصرية، والوصول بها لأبعد مكان نقدر عليه من خلال العلاقات والشركات الشقيقة، قائلا «نجحنا في تكوين شبكة علاقات دولية بهدف زيادة انتشار منتجاتنا في كل مكان يتواجد فيه السوريون حول العالم».
وأضاف أن منتجات الشركة دخلت العديد من الأسواق ومازالت تدخل بفضل جودتها العالية، موضحا أنه يستثمر على أرض مصر منذ نحو 12 عاما، باسم شركة الجبل لتصدير الحاصلات الزراعية.

الجودة

ولفت إلى أن الشركة تقسم الفرز لقسمين الأول يذهب للسوق المحلي، والثاني للتصدير، مضيفا أن البضاعة المعدة للتصدير تخضع لمعايير كل دولة ذاهبة لها ومدة الوصول، مؤكدا أنه حريص كل الحرص على أعلى درجات الجودة حيث حصلت الشركة على الآيزو والجلوبال جاب.
وتابع أن الشركة أجرت باختبارات وتجارب لخامات البرتقال التي تصلح للتصدير، فظهرت مزارع تصلح وأخرى لا تصلح، وذلك بالتعاون مع الدولة المصرية ممثلة في الحجر الزراعي، الذي قدم كل أدوات التعاون فيما يتعلق بـ«الأكواد»، من خلال إرسال مهندسي حجر زراعي، كخطوة أولية لفحص البرتقال قبل عملية التصدير، وهي الخطوة التي ساعدت الشركة في الثقة بمنتجاتها بشكل أكبر.

وأشار إلى أن الشركة استعانت أيضا بماكينات قادرة علي الفرز الإلكتروني من خلال تصوير حبات البرتقال بالليزر، وفحصها وتصويرها من الداخل وإخراج أي برتقالة فاسدة، كما أن الشموع والمطهرات كلها مستوردة من أفضل الشركات الإسبانية.
وأشاد رجل الأعمال محمد أمونة، بالتعاون الكبير من الحجر الزراعي وهيئة سلامة الغذاء، مؤكدا أن الممثلين للهيئتين دائمو التواجد في الشركة ويقدمون كل سبل الدعم ويفحصون المنتجات بشكل دقيق لاستبعاد أي عناصر قد تفسد الرسالة التصديرية.
ولفت إلى أنه حرص منذ تدشين الشركة على عمل براند خاص به تحت العديد من المسميات ومنها «باندا»، ونجح بنسبة 70% في ذلك، حيث يتزايد الطلب على المنتج بشكل دائم من أكبر الشركات في أفريقيا وأوروبا وشرق آسيا والصين، موضحا أن الشركة تصدر بين 15 و20 ألف طن موالح سنويا، فضلا عن عشرات الأطنان من الرومان وفلفل الألوان والعنب والبطاطس.
وتابع أن أهم الدول المستوردة لمنتجات الشركة هي الصين وجنوب إفريقيا والهند وبنجلاديش والخليج بالكامل والعراق وإندونيسيا وماليزيا وجنوب شرق آسيا وسنغافورا، مضيفا أنه نجح في تصدير البرتقال المصري لدول مصدرة للبرتقال، ما يمثل شهادة نجاح بتميز المنتج المصري، ومن هذه الدول إسبانيا المشهورة بتصدير البرتقال لأوروبا، والتي حاولت بكل الطرق تعطيل صادرات البرتقال المصري لهناك، لكنها عندما فشلت في ذلك استوردت البرتقال المصري ثم صدرته هي لأوروبا.

وأوضح أن الشركة لديها خطة مستقبلية تستهدف تدشين محطة أكبر من الموجودة حاليا، حيث تقدمت للحصول على الأرض وتنتظر تخصيصها، كما أنه يستهدف تدشين 3 شركات تصدير جديدة بالشراكة مع عدد من المستثمرين، حيث من المنتظر أن ترى هذه الشركات النور مع بداية العام المقبل.
ولفت إلى أن لديه العديد من الطموحات لتطوير أعماله وضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، حيث أرسل طلبا للقاء وزير التجارة والصناعة الدكتورة أحمد سمير، لبحث خطته وأفكاره في مجال تصدير الحاصلات الزراعية، مؤكدا أن الدولة المصرية لم تقصر مع أي مستثمر جاد يسعي لتحقيق نجاحات، قائلا «في انتظار لقاء الوزير والموافقة علي اللقاء لعرض وجهة نظرنا».


من جانبه وجه رجل الأعمال محمد أمونة، رسالة تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ومرور 9 سنوات على حكمه لمصر، والإنجازات التي تعم كل شبر فيها، مؤكدا أن مصر تشهد إنجازات على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي.

وتابع «أمونة» أنه منذ حضوره لمصر لم يشعر أبدا بالغربة، لذلك حرص على التقدم للحصول على الجنسية المصرية مع التسهيلات الأخيرة التي قدمها الرئيس السيسي، والذي «لم يحرمنا من أي حقوق منذ توجدنا في مصر.. بل تعالمنا في هذا البلد معاملة المصريين الأشقاء وهو ما ساعدنا في فتح استثمارات بدعم منه»، مؤكدا أن مصر كانت ومازالت سلة الغذاء للعرب والعالم.

كما وجه رسالة تهنئة وشكر لمحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، مؤكدا أنه متهم بالمحافظة بشكل كبير، ونفذ العديد من المشروعات من طرق وكباري سهلت نقل البضائع سواء للسوق المحلي أو التصدير، وهو أمر مهم جدا لأي مستثمر.
كذلك وجه رسالة تهنئة للمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مؤكدا أنه يقوم بكل المبادرات الداعمة للصناعة المصرية، ومن ذلك مبادرة رد دعم الصادرات بشكل فوري، فضلا عن اتخاذه العديد من الخطوات لدعم خطة الدولة للوصول لـ100 مليار دولار صادرات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الباحث العلمي

الباحث العلمي واستخدام الانترنت في البحث العلمي

وزير النقل يتفقد انتظام العمل بمحطة عدلي منصور ويستقل أحد قطارات LRT