in

شركة أمل للبترول تتبنى السلامة كأساس للنجاح في يوم السلامة 2023

في اطار سعي وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات قطاع البترول برعاية السيد المهندس/ طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وذلك بالتزامن مع عقد يوم السلامة لعام 2023 قامت شركة امل للبترول بقيادة المهندس عبدالناصر خفاجي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والسيد المهندس محمد المصري المدير العام والعضو المنتدب والسيد الدكتور الكيميائي / محمد احمد حسين مساعد رئيس الشركة للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة شاركت شركة أمل للبترول بنجاح في يوم السلامة لعام 2023 مع إجراء سلسلة من الأنشطة المميزة في مواقعها المختلفة. قامت الشركة بتنظيم جولات وورش عمل متعددة تحت عنوان “السلامة أولاً” في مواقعها المختلفة في محطة تسهيلات إنتاج الزيت والغاز البحرية بمنطقة رأس الدب، بالإضافة الي جهاز الحفر البحري 260-ADES التابع لشركة ADES في منطقة غرب البرلس البحرية وأيضا في منطقة الأعمال الإنشائية بمنطقة غرب البرلس حيث نظمت شركة أمل للبترول جلسات توعية حول مخاطر العمل وأهمية الالتزام بإجراءات السلامة .وتم توجيه العاملين نحو الوعي بأهمية السلامة وضرورة الالتزام بالممارسات الآمنة في العمل .
بدأت شركة أمل للبترول يوم السلامة لعام 2023 بعرض كلمة السيد المهندس طارق الملا، وزير البترول، الذي شدد على أهمية السلامة في صناعة البترول والغاز وشجب أي تقاعس في مجال السلامة. بعد الكلمة الافتتاحية، شارك العديد من قادة شركة أمل للبترول في جولة ميدانية تحت عنوان”safety walk-through” ، تم خلال تلك الجولات التأكد من تطبيق الإجراءات الأمنية بكفاءة .
كما شهدت هذه الجولات النقاشات البناءة والحوارات المفتوحة بين العاملين حول ممارسات العمل الآمنة وكيفية تحسينها.
وشملت الاحتفالية أيضًا ندوات توعوية تناولت مواضيع متنوعة تتعلق بالسلامة، بما في ذلك التحكم في الأعمال ومبادئ السلامة والصحة المهنية. كما تم التركيز على سلامة الغذاء وسلامة التعامل مع المواد الهيدروكربونية، وتم تقديم نصائح وتوجيهات مفيدة لضمان سلامة العمل والحفاظ على الصحة في مواقع الشركة.
تعتبر مشاركة شركة أمل للبترول في يوم السلامة 2023 فرصة للتأكيد على التزامها الراسخ بسلامة موظفيها والمحافظة على البيئة .وتعكس هذه الأنشطة التفاني الدائم للشركة في تحقيق أعلى معايير السلامة والجودة في صناعة النفط والغاز. كما تامل شركة أمل للبترول في أن تستمر هذه الجهود على مر السنوات القادمة، مما سيسهم في تعزيز ثقافة السلامة وتحقيق أماكن عمل أكثر أماناً واستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المصرية للاتصالات “وي” شريكًا استراتيجيًا لخدمات الاتصالات الذكية بمشروعات “برايم” للتطوير العقاري

قطع المياه

مياه اسوان: قطع المياه عن بعض المناطق لمدة 12 ساعة