in

صادرات الغاز الإسرائيلي إلى مصر تصعد 60% مع هدوء المخاطر

تنقيب عن النفط

صعدت تدفقات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر بنسبة تصل إلى 60% هذا الشهر، وفقاً لشخص مطلع على الواردات المصرية، بعدما تراجعت المخاوف الأمنية المتعلقة بالحرب مع حماس، جنباً إلى جنب مع استئناف إنتاج حقل غاز رئيسي.

قال الشخص الذي طلب عدم ذكر اسمه كون المعلومات خاصة إن الإمدادات ارتفعت إلى 350-400 مليون قدم مكعب يومياً مقارنة بنحو 250 مليوناً في وقت سابق من نوفمبر. لكن رغم هذا، تمثل هذه التدفقات نصف المستوى الطبيعي للإمدادات قبل الحرب.

أعلنت شركة “شيفرون”، اليوم الإثنين، أنها استأنفت التدفقات للعملاء المحليين داخل إسرائيل والمنطقة من حقل “تمار” التابع لها، بعد إغلاقه الشهر الماضي بسبب مخاوف أمنية عقب هجوم حماس على إسرائي في السابع من أكتوبر الماضي، كما صعدت الشحنات الإجمالية من إسرائيل بعدما أعلنت مصر عن توقفها الكامل في أواخر الشهر الماضي.

صادرات الغاز الإسرائيلي إلى مصر

تعتمد مصر على بعض الصادرات الإسرائيلية لتلبية الطلب المحلي مع تصدير الفائض على شكل غاز طبيعي مسال بشكل أساسي إلى أوروبا. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت زيادة التدفقات الإسرائيلية ستؤدي إلى ارتفاع شحنات الغاز الطبيعي المسال من مصر بالنظر إلى ضخامة الاستهلاك المحلي حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“ويبكو” تقدم عرض بحثي بعنوان «تدوير المياه المصاحبة للإنتاج عبر إعادة حقنها في الآبار لتعزيز إنتاج النفط»

“أوبك” ترفع توقعاتها لنمو الطلب والعرض بسوق النفط في 2023