in

عمومية القاهرة للأدوية تعتمد نتائج أعمال الشركة في 2021/2022

الدكتور ياسر فرغلي العضو المنتدب التنفيذي للشركة:

نمو مبيعات مستحضرات أدوية الصيدليات إلى نصف مليار جنيه لأول مرة في تاريخ الشركة

تحليل محفظة أدوية الشركة والتركيز على المستحضرات الـ۲۰ الأوائل

التركيز على مجموعة من الموزعين الكبار وإرساء سياسة بيعية واحدة تقوم على الشفافية وتحسين الربحية

الشركة شاركت بالقوافل الطبية في العديد من مناطق الجمهورية

فتح أسواق تصديرية جديدة مثل تركيا والعراق

حصلنا على المركز العاشر في التصدير بين شركات الدواء في مصر

دعم الدكتور أشرف الخولي وراء إنجازات الشركة ونسعى للمزيد

 

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة القاهرة للأدوية، برئاسة الدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية، نتائج أعمال الشركة في السنة المالية 2021/2022، والتي أظهرت العديد الإنجازات وعلى رأسها نمو مبيعات مستحضرات أدوية الصيدليات بنسبة 24% إلى نصف مليار جنيه لأول مرة في تاريخ الشركة.

واستعرض الدكتور ياسر فرغلي العضو المنتدب التنفيذي لشركة القاهرة للأدوية، تفاصيل نتائج أعمال الشركة وإنجازاتها خلال العام المالي الماضي، مؤكدا أن مجلس الإدارة وضع منذ توليه المسئولية في يونيو 2021، نصب عينيه هدفا إستراتيجيا، وهو إحداث ثورة في الشركة على كافة المستويات والقطاعات تحت شعار «القاهرة للأدوية الجديدة.. نعم نستطيع».

رؤيتنا:

أن نصبح لاعبا رئيسيا في مجال الأدوية والمستحضرات محليا وإقليميا، من خلال الابتكار والجودة والكفاءة وإحداث فرق في حياة الإنسان ونمو الثروة الحيوانية

مهمتنا:

حلول مبتكرة ترتكز على الابتكار لنقدم حلولا جديدة لتحقيق جودة حياة أعلى.

النمو المستدام من خلال تدفق قوي من المستحضرات، وتعاون قوي مع أفضل مراكز البحوث وشراكات قيمة مع الحلفاء الاستراتيجيين والعملاء والموردين لضمان عاد عادل لشركتنا ومساهمينا.

التعاون: نحن نتميز بالعمل معا في فرق عالية الأداء نقدر ونستفيد من اختلافتنا.

المسؤولية الأخلاقية: التمسك بمسؤولياتنا الاجتماعية في تقديم أعلى مستوى من الأدوية والمستحضرات لجميع شرائح المجتمع، مع الالتزام بقيمنا الأساسية المتمثلة في النزاهة والأخلاق الجيدة والالتزام.

قيمنا:

التحسين المستمر
النزاهة والالتزام
التركيز على العملاء
الإبداع
نهتم بمجتمعنا
هدفنا:

* نحن نطبق البحث العلمي لصالح مجتمعنا

* نحن نقدم الألوية بأسعار معقولة

* نحن نؤمن بالنمو باستخدام عقلية ريادة الأعمال

الأهداف الاستراتيجية

نمو سنوي في المبيعات لا يقل عن 15% لمدة 5 سنوات
تخفيض التكليف بحوالي 15% لمدة 5 سنوات
إطلاق 3 مستحضرات جديدة سنويا
الاحتفاظ بالعملاء القدامى والحصول على عملاء جدد
توسيع قائمة الموردين.
فتح 6 أسواق جديدة، ونمو كميات التصدير لتصل 10% من إجمالي البيع
تحول العمل إلى أسلوب الفريق عالية الأداء (3 مستويات إدارية، مقاييس أداء)، بنسبة تراكمية.
الحصول على GRIP و WHO compliance .
إتمام الميكنة والعمل بمقاييس الأداء
تطبيق فعال لقواعد الحوكمة والالتزام والرقابة الداخلية.
تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 15% (بيئة مستدامة)
أما بالنسبة لأهم نتائج أعمال العام المالى ۲۰۲۰-۲۰۲۱:

وضعت الشركة ضمن أولوياتها ضرورة تطوير المبيعات بما يتناسب وأهمية المستحضرات للمريض والطبيب، وعلى مقدمي الرعاية الصحية بصفة عامة وكان ذلك عن طريق:
تحليل محفظة أدوية الشركة والتركيز على المستحضرات الـ۲۰ الأوائل والعمل على ضمان توفير كل متطلباتها من خامات ومستلزمات إنتاج، لضمان توافرها بشكل مستمر ودون انقطاع
التركيز على مجموعة من الموزعين الكبار وإرساء سياسة بيعية واحدة تقوم على الشفافية وتحسين الربحية
تحريك أسعار المستحضرات بما يتناسب مع التغير في التكلفة أولا بأول
تكثيف الدعاية على مستحضرات الشركة في العيادات والمستشفيات والتواجد بشكل مكثف في العطاءات
فتح أسواق تصديرية جديدة مثل تركيا والعراق
هذه المجهودات تكللت بنمو مبيعات مستحضرات الشركة في الصيدليات بنسبة 24% لتصل لأول مرة في تاريخها إلى نصف مليار جنيه والمركز رقم 36، بنهاية يونيو ۲۰۲۲، مقارنة بالمركز 61 في نهاية يونيو ۲۰۱۱، وضمن العشرة الكبار والمركز الثامن على مستوى مصر من ناحية عدد العبوات
نمو العطاءات بنسبة ۲۷%، وتسجيل نمو في أسواق التصدير بنسبة 24%
تم تكريم الشركة من المجلس التصديري في ديسمبر ۲۰۲۱وحصول الشركة على المركز العاشر على مستوى التصدير بين شركات الدواء في مصر من حيث القيمة.
وكان ثاني الملفات التي تولاها المجلس ضرورة إنهاء النزاع بين الشركة ومركز شباب الساحل، الخاص بمخازن الشركة الرئيسية بشكل قانوني ومرض للطرفين، من خلال الدعم الكبير من الدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، ووزير قطاع الأعمال العام، لدى وزارة الشباب والرياضة، ومديرية الشباب بالساحل وكذلك عضو مجلس النواب عن منطقة الساحل، وهو ما كان له أكبر الأثر في توقيع اتفاق جديد لمدة 10 سنوات، ما يضمن الاستقرار للشركة والاستفادة من استثماراتنا في منظومة الحماية المدنية وإغلاق هذا الملف للتركيز على ملفات أخرى.
الملف الثالث:

وكذلك شديد الأهمية وهو ضرورة تطوير الشركة لتكون متوافقة مع متطلبات التصنيع الجيد والهيئات الصحة المصرية وفي الدول الأخرى، ولكي تضمن استمرارية الشركات بركب الشركات المتطورة، لذا فقد تم عقد العديد من جلسات العمل مع مختلف قطاعات الشركة، وخلصت إلى خطة تتضمن مشاريع استثمارية بهدف التطوير في المناطق الإنتاجية، وإدخال ماكينات تصنيع متطورة وذات سرعات، وكذلك تطوير المعامل والمخازن ولا تنسى ضرورة استثمار العامل البشري، حيث يمثل مستقبل الشركة، لذا زاد عدد المتدربين، وارتفعت ميزانية التدريب أكثر من 60% مقارنة بالعام السابق.
وتشمل أيضا مشروعات التطوير مشروع التحول الرقمي وإدارة موارد الشركة عن طريق التجهيز. لإطلاق برنامج إدارة موارد المؤسساتERP، حيث يمثل نقلة نوعية في إدارة قطاعات الشركة والعمل على التكامل فيما بينهم بفعالية وتناغم معا، خاصة ربط البيانات المالية وسلاسل التوريد والعمليات التجارية والتصنيع والموارد البشرية مما يساعد على تسريع التشغيل وضمان سرعة الأعمال.
ملف آخر مهم يتعلق باستيفاء الشركة متطلبات الحماية المدنية وعمل مشروع منظومة متكاملة لحماية فصول الشركة في المصنع، وحماية الموظفين والعمال والمنطقة السكنية، حيث قام فريق الصحة والسلامة المهنية بعد تعيين الاستشاري العام، بعمل مقترح مشروع الحماية، وتم مراجعته عدة مرات مع الإدارة العامة للحماية المدنية، وهيئة التنمية الصناعية وتمت الموافقة عليه وطرح المناقصة العامة خلال سبتمبر تمهيدا لاختيار الشركة المنفذة، وترجع أهمية هذا المشروع للسجل الصناعي ولدورة التصدير.
تلتزم شركة القاهرة للصناعات الدوائية بدمج مبادئ التنمية المستدامة في العمليات، من خلال تنمية الجوانب ذات الصلة بالبيئة والصحة والسلامة ومعالجتها لضمان الامتثال لجميع المتطلبات القانونية والتنظيمية والالتزام بالارتقاء المستمر للعمليات بهدف الحد من الآثار البيئية السلبية.
تتبع شركة القاهرة للأدوية إجراءات ملزمة بحسب قنون البينة، للحد من الأتربة حول منشآتها وكذلك قياس درجة الضوضاء من قبل جهاز قياس معتمد بغرض إبقائها في الحدود المسموح بها، وكذلك تتعامل مع المخلفات الخطرة وغير الخطرة بشكل آمن، وهذه مجرد أمثلة على برامج الشركة بهذا الخصوص.
تعتبر الشركة موظفيها بمثابة الركيزة الأساسية للنجاح، حيث توفر بيئة عمل مواتية تسهم في تعزيز التنمية المهنية والتنوع، وقد وفرت الشركة فرص عمل عن طريق خدمات مشتراه لقطاع الإنتاج والأمن والخدمات لأكثر من 250 عاملا في العام الماضي، بل وشاركت في العديد من القوافل الطبية التي استهدفت مناطق مختلفة في الجمهورية. بل دعمت مدارس الحي ببراميل بلاستيكية وكرتون للمحافظة على نظافة المكان.
وتلتزم شركة القاهرة باتباع معايير صارمة لحوكمة وتطبيق ممارسات موثقة لضمان إدارة أنشطة الشركة بنزاهة.
تدرك الشركة أن الحوكمة الصارمة تشكل عنصرا أساسيا في أعمالها وأنشطتها اليومية. ويشتمل إطار الحركية لدى الشركة على استراتيجية واضحة المعالم وقيم، وواجبات ومسؤوليات واضحة، وعمليات وأنظمة إدارية محددة ونهجا مؤسسيا لإدارة المخاطر فلدينا تقييم لمخاطر الائتمان لعملائنا ونعمل على تقيد مخاطر السوق بالتوسع في إنتاج منتجات جديدة تستهدف قطاعات أخرى.
وفي النهاية وجه الدكتور ياسر فرغلي العضو المنتدب التنفيذي لشركة القاهرة للأدوية، الشكر للدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية، وقيادات الشركة، على الدعم الكبير الذي يقدمونه لشركة القاهرة للأدوية.

وأشاد بالتناغم والتكامل بين أعضاء مجلس الإدارة، موجها التحية والتقدير لفريق عمل القاهرة للأدوية، والذي سعى وراء تحقيق هذه النتائج المتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك saib يحتفل باليوم العالمي للإدخار بحضور أكثر من 600 طالب

ساويرس يدرس الاستثمار بشحن السيارات الكهربائية في المغرب