in ,

قطاع السياحة في ألمانيا يدعو إلى مراعاة التناسبية في إجراءات مكافحة كورونا

سياح

قبيل انعقاد الاجتماع بين الحكومة الاتحادية الألمانية وحكومات الولايات لتحديد المستوى الصحيح من قيود مكافحة جائحة كورونا، حذر الاتحاد الألماني لقطاع السياحة من إغلاق ثان للقطاع عبر باب خلفي.

وطالب الاتحاد اليوم الأربعاء في برلين بمزيد من التناسبية وإنهاء وصمة السفر. وقال رئيس الاتحاد ميشائيل فرينتسل: “يحتاج قطاع السياح وضيوفه في النهاية إلى قواعد موثوقة ومفهومة وقبل كل شيء متناسبة”، محذرا من موجة إفلاس في القطاع الذي يضم نحو ثلاثة ملايين موظف.

وذكر فرينتسل بأن السفر لا يشكل خطرا أكبر فيما يتعلق بالإصابة بالعدوى مقارنة بالتنقل اليومي العادي إذا التزم المسافرون بقواعد السلامة والنظافة المعمول بها، وقال: “يجب رفع حظر الإقامة للمسافرين من المناطق الخطرة داخل ألمانيا، والذي تم إقراره الأسبوع الماضي”.

وفي ضوء تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ستجري المستشارة أنجيلا ميركل مشاورات مع رؤوساء حكومات الولايات اليوم بشأن كيفية احتواء الجائحة. وخلال الاجتماع الذي سيُعقد في ديوان المستشارية ظهر اليوم، ستدور المناقشات حول ما إذا كان يجب على الولايات توحيد إجراءاتها وتشديد القواعد. كما سيتطرق المشاركون في الاجتماع إلى الحظر المثير للجدل على الإقامة عند السفر داخليا في ألمانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمود ياسين.. أيقونة أفلام “العبور” يرحل في شهر “المجد والانتصار”

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف التعاملات