in

محمد عمرو سالم رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للدهانات: شركتنا الأولى على مستوى مصر في المنتجات الأسمنية

محمد عمرو سالم: هدفنا تصدير منتجاتنا إلى جميع دول العالم

جودة منتجاتنا السبب في وصولنا إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة
نصدر منتجاتنا إلى الدولة العربية والإفريقية.. ونحاول الوصول إلى الدول الأوروبية
نستعد تدشين مجمع صناعي كبير ببرج العرب باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه
جميع العاملين في الشركة يؤيدون ويبايعون الرئيس السيسي لفترة رئاسية مقبلة

 

استطاع في غضون ربع قرن من الزمان أن يحفر اسمه بين الكبار، بعدما اقتحم سوقا من أبرز الأسواق التي يستخدم جميع المواطنين منتجاتها في منازلهم، فرغم أنه عمل في مجال المقاولات لمدة تتجاوز الثلاثين عامًا، إلا أنه توج هذه النجاحات بالتواجد في مقدمة قائمة شركات المنتجات الأسمنتية..
أجرينا هذا الحوار الممتع مع محمد عمرو سالم، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للدهانات، الذي سطر سطورًا من النجاحات والإنجازات في مجال من بين أبرز المجالات في الوطن.
في البداية قال محمد عمرو سالم، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للدهانات، إنه اقتحم المجال منذ ما يقرب من 20 عامًا، مشيرًا إلى أنه رغم بداياته بمصنع صغير إلا أنه تسلح بخصال والده في ضرورة التحدي والصبر حتى الوصول إلى الهدف المنشود والتواجد في مقدمة شركات المنتجات الأسمنتية.
وأضاف أن الشركة توفر ما يقرب من 60% من المنتجات الأسمنتية، بالإضافة إلى 30% من منتجات دهانات البلاستيك وغيرها من أنواع الدهانات، لافتًا إلى أن هذا الصرح يتم منافسته وليس هو من ينافس في الأسواق ليصل إلى القمة، موضحًا أن الشركة هي الأولى على مستوى مصر في المنتجات الأسمنية.
وأشار إلى أن حجم العمالة في الشركة يصل إلى 450 عاملًا، بجانب مناديب المبيعات وغيرهم من الفنيين والمهندسين والمحاسبين، وأصحاب التوكيلات التابعين للشركة، لافتًا إلى أنه يسعى إلى زيادة حجم العمالة خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأوضح أنه ينشئ مجمعًا صناعيًا كبيرًا سيضخ من خلاله استثمارات كبرى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة برج العرب، لافتًا إلى أنه سيضم العديد من الشركات بداخله، حيث سيتم إنشاؤه على مساحة حوالي 12 ألف متر.
وأكد أن حجم الاستثمارات لهذا المجمع الصناعي الذي سيتم افتتاحه في غضون عام من الآن يصل إلى ما يتجاوز المائة مليون جنيه، مشددًا على أن حجم العمالة فيه من المتوقع أن يصل إلى 2000 عامل.
ونوه بأن الشركة هي الأولى في المنتجات الأسمنتية على مستوى مصر بسبب الجودة الفائقة لمنتجاتها، حيث إن التطوير في الجودة هو الأولوية القصوى لدى الشركة، مشددًا على أن المنتجات يتم تصديرها إلى الخارج، مستهدفًا الأسواق الإفريقية والعربية.
وشدد على أن أهم المبادئ التي تعلمها من والده ضرورة النظر إلى ما يحققه من أعمال تساعده على النجاح، فضلًا عن الصبر ومواجهة الظروف الصعبة، بالإضافة إلى الإصرار على الوصول إلى هدف يوضع دائمًا أمام عينيه من السبق في السوق، أو تقديم أعمال مجتمعية للأهالي.
وأوضح أن المساهمة المجتمعية التي يفعلها في محيط الشركة من تجهيز العرائس أو مساعدة الأرامل، أو حتى محدودي الدخل في الإنفاق لا يريد منها المكانة الاجتماعية أو حتى مرتبة سياسية مرموقة، فرغم أن المواطنين بمدينة برج العرب طلبوا منه عدة مرات أن يترشح لعضوية مجلس النواب إلا أنه رفض، لا سيما أنه يخدم الجميع دون الحاجة إلى هذه العضوية.
وقال إن الشركة تحاول الوصول إلى الأساليب التكنولوجية المتطورة التي تواكب العصر الذي نعيش به، مشيرًا إلى أن جميع خطوط الإنتاج والماكينات الموجود بالشركة تتنوع بين الألمانية والمصري، لكن النسبة الأكبر من الماكينات المصرية؛ من أجل تشجيع الصناعة المصرية.
وأضاف أن سر النجاح الذي توصلت إليه الشركة في غضون السنوات الماضية كان اسمه واسم والده الموجود بالأسواق، موضحًا أنه عمل في مجال المقاولات لمدة تزيد على الثلاثين عامًا، فضلًا عن أنه منذ إنشاء الشركة واسمه ووالده ساهما في زيادة الوصول إلى الإنجازات غير المسبوقة.
وأكد أنه يستهدف في الخطة المستقبلية للشركة أن يصدر منتجاتها إلى جميع دول العالم، لا سيما أن منتجات الشركة تنافس جودة المنتجات العالمية بل وأفضل منها؛ لذا فالفترة المقبلة ستشهد فتح أسواق جديدة بمختلف دول العالم كافة.
ودعا للرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يرزقه الله تحمل مسؤولية الشعب الذي يعد حملًا ثقيلًا لا يستطيع أن يتحمله إلا شخص مثله، مشيدًا بالفترة التي مرت منذ أن تولى رئاسة الجمهورية وحتى الآن، مشددًا على أنه من أفضل الرؤساء الذين تولوا حكم الدولة.
وأضاف أن الرئيس السيسي تحمل الكثير من أجل تغيير مصر إلى دولة توازي الدول العظمى، فقد تولى الحكم في ظل ظروف غاية في الصعوبة، لكنه أصر على الوصول بالدولة إلى بر الأمان، مشددًا على أنه استطاع أن يبني الدولة من جديد ونفذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، فضلًا عن إرساء دعائم الأمن والاستقرار التي افتقدها الشعب لمدة كبيرة قبل توليه الحكم.
وتمنى أن تصبح مصر في ظل الجمهورية الجديدة التي أنشأها الرئيس السيسي من أكبر الدول الاقتصادية في العالم، فضلًا عن أن تحقق اكتفاءً ذاتيًا بمختلف الصناعات والمنتجات والمجالات.
وشدد على أن الرئيس السيسي استطاع أن يحقق في غضون 10 سنوات ما عجز غيره عن أن يحققه في 70 عامًا، حيث إنه غير الدولة التي كانت على مشارف الانهيار إلى البناء والعمار، فضلًا عن أنه تحمل مصاعب وواجه تحديات كبرى لم يستطع من كانوا قبله مواجهتها، مؤكدًا أنه وكل العاملين في الشركة يدعمونه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لتولي ولاية جديدة لحكم مصر.
وأشاد بمجهودات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في جميع المدن بالمحافظة، مطالبه بضرورة النظر بعين الاهتمام إلى مدينة برج العرب التي تعد من المدن الصناعية الجيدة، وذلك حتى يقدموا نجاحات وإنجازات أكثر للدولة وللمحافظة على وجه التحديد.
وطالب العاملين بالشركة بضرورة الإخلاص والحب لهذا الصرح الذي يعد من أفضل الصروح على مستوى الجمهورية، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يستقبل رئيس دبلوماسية المناخ والشئون الاقتصادية والتكنولوجية بوزارة الخارجية الألمانية

شركتا الجيزة باور للصناعة والمصرية لنقل الكهرباء يوقعان عقد مشروع توريد وتركيب كابلات أرضية