in ,

مصر وبلغاريا توقعان مذكرة تعاون في المجال السياحي

نائبة وزير السياحة المصرية
السياحة في مصر

وقعت مصر مذكرة تعاون مع بلغاريا في المجال السياحي، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والمساهمة في التنمية الاقتصادية ونمو قطاع السياحة في كلا البلدين، بحسب بيان لوزارة السياحة المصرية اليوم.

ووفقا للبيان فقد وقع علي مذكرة التعاون وزيرتا السياحة في كلا البلدين، في مدينة بورجاس البلغارية أمس الأول.

ولفت بيان «السياحة»، إلي أن تعزيز أوجه التعاون فى مجال السياحة بين مصر والدول الأخرى وإعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية من العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى لتطوير قطاع السياحة.

وبحسب البيان أن هذه المذكرة تتضمن عدة بنود من بينها التعاون في تطوير منتجات سياحية مشتركة في مجالات السياحة الثقافية والشاطئية وسياحة المهرجانات وسياحة الطعام (الطهي) وغيرها من الأنماط السياحية.

وعقب توقيع المذكرة ناقش الطرفان إمكانية تنظيم رحلات تعريفية بين البلدين والترويج السياحى لمصر داخل بلغاريا لإبراز تنوع وغنى المنتجات والأنماط السياحية المصرية المختلفة وتعريف الشعب البلغاري بها.

ومن ناحيتها قالت نيكولينا انجلكوفا وزيرة السياحة البلغارية، إنها بصدد زيارة مصر في أكتوبر المقبل، على رأس وفد سياحي يضم محافظ مدينة بورجاس البلغارية، وعدد من نواب البرلمان البلغاري من لجنة السياحة والطيران، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين بقطاع السياحة، مشيرة إلى دراسة إمكانية إقامة توأمة سياحية بين مدينتي الإسكندرية المصرية وبورجاس البلغارية، وسيتم التباحث حول هذا الموضوع والتحضير له خلال الفترة المقبلة.

وتطرق الحديث إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته وزارة السياحة المصرية، ودوره في دفع مزيد من الحركة السياحية إلى مصر، حيث أعربت الوزيرة البلغارية عن رغبة بلادها للاستفادة من تجربة مصر فى هذا المجال.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم طالبت وزيرة السياحة المصرية الحكومة البلغارية بإعادة النظر في إرشادات السفر التي تضعها الخارجية البلغارية على بعض المناطق في مصر.

يذكر أن بنود مذكرة التفاهم تتضمن أيضا تبادل الطرفين المعلومات المتعلقة بتنظيم الأحداث الدولية والمشاركة فيها بهدف الترويج للمنتجات السياحية، مثل المعارض والمؤتمرات السياحية السنوية التي يتم تنظيمها في البلدين، فضلا عن التعاون فى عدد من المجالات بينها تطوير البنية التحتية السياحية في البلدين من خلال تبادل المعرفة والخبرات في هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الخضروات والفاكهة

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 31 مايو 2019

اقتصاد تركيا

انكماش الاقتصاد التركي 2.6% في الربع الأول