in

ننشر لكم تفاصيل رفض مجلس نقابة المهندسين طلب النقيب

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

اجتمع المجلس الاعلي لنقابة المهندسين بناءاً على الدعوة الموجهة من السيد نقيب المهندسين حيث بدأت الجلسة بكلمة سيادته والتي اثني فيها علي الحضور غير المسبوق للسادة أعضاء الجمعية العمومية والتي انعقدت بتاريخ 6 مارس بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر ، ثم طلب سيادته من السادة الحضور فتح باب الترشح لمنصبي الأمين العام / الأمين العام المساعد وقد رفض أعضاء المجلس الاستجابة لتلك الدعوة حيث انها تتنافى مع نص المادة 18 من قانون النقابة والتي تفيد أنه لا يجوز للجمعية العمومية أن تنظر في غير المسائل المدرجة في جدول أعمال الجمعية العمومية حيث إعتمد المجلس جدول الأعمال في جلسة مجلس النقابة بتاريخ 28/2/2023 برئاسة السيد النقيب العام، فضلا عن انه لم يتم حتي تاريخه ارسال محضر الجمعية العمومية الي الجهة الإدارية المختصة حتي يتسني للمجلس تنفيذ قراراتها ، وقد أوضح بعض الحضور أن ما حدث العام السابق عقب انتخاب النقيب الحالي في 11 /3/2022 فانه قد تم عقد اجتماع الجمعية العمومية للمهندسين برئاسة النقيب السابق وحضور هيئة المكتب السابقة علي المنصة في 17 /3/ 2022 وتم في هذه الجلسة اتخاذ قرارات زيادة المعاشات وزيادة الحد الاقصي للرعاية الصحية للمهندسين ، ولم يتسلم النقيب الحالي رئاسة النقابة الابعد ورود اعتماد الجهة الإدارية في 20/3/2022.

وعند مناقشة الحضور للسيد نقيب المهندسين في بعض الإجراءات التي قام سيادته بها منفردا أثناء إدارته لجلسة الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 6/3/2023 والتي قد تؤدى إلى بطلان بعض قراراتها فقد رفض السيد نقيب المهندسين التعقيب علي ملاحظات السادة أعضاء المجلس وأصر على موقفه حيث قام سيادته بمغادرة الجلسة ، وبعد مغادرة سيادته تم أخذ التصويت على استكمال جدول أعمال الجلسة برئاسة السيد وكيل أول النقابة طبقاً للمادة (41) من النظام الداخلي للنقابة وهو ما تمت الموافقة عليه بإجماع الحضور.
وقد دعا السيد وكيل النقابة في كلمته إلى التنبيه بوجوبيه نفاذ بنود قانون النقابة، مؤكداً على الاحترام الكامل لقرارات الجمعية العمومية وفقا لصحيح القانون والنظام الداخلي.
وقد انتهت الجلسة إلي عدة قرارات هامة لضمان سير العمل بالنقابة وفقاً لصحيح القانون وتحقيقاً لمصالح المهندسين وأسرهم، حيث تم الموافقة علي الاتي:-
1. تعديل مقترح لائحة الرعاية الاجتماعية وذلك بزيادة الحد الأقصى للإعانة الاجتماعية المقدمة للمهندس وأسرته الي مبلغ 15 الف جنية علي أن يتم عرضها علي اقرب جمعية عمومية لاعتمادها.
2. زيادة نسبة مساهمة النقابة في مشروع الرعاية الصحية الي 80% لجميع الخدمات العلاجية (أشعة – تحاليل – مستشفيات – عناية مركزة – امراض مستعصية) بدءاً من 1/4/2023.
3. التصديق علي محضر مجلس النقابة رقم (15) بتاريخ 13/3/2023.
ويدعو المجلس السادة الزملاء مهندسي مصر لإعلاء الصالح العام من منظور وطني تتكامل فيه الرؤي بعيداً عن أي مصالح شخصية او انتخابية يتم من خلالها ترويج الأفكار التحريضية وتزييف الحقائق وخلق حالة من الانقسام بين جموع مهندسي مصر ، ويكرر المجلس تأكيده الدائم على احترامه الكامل للجمعية العمومية وصحيح قانون النقابة ونظامه الداخلي بما يحقق الصالح لمهنة الهندسة التي نتشرف جميعا بالانتساب اليها.
حفظ الله نقابة المهندسين … حفظ الله الوطن ،،،

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مياه القاهرة استعدت لاستقبال شهر رمضان..وقف الاجازات والراحات ورفع كفاءة المحطات والروافع والخطوط

الفريق أسامة ربيع يلتقي رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث سبل التعاون