in ,

نيفين جامع: نهتم بدعم شباب المبتكرين وإقامة مشروعات ناجحة لرواد الأعمال

وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة

نيفين جامع : دعمنا مستمر للشباب, في إطار جهود جهاز تنمية المشروعات للتنسيق بين مختلف الجهات العاملة في مجال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تشجيع أفكار الشباب الجديدة والمبتكرة وتحويلها إلى مشروعات فعلية قابلة للتطبيق،

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يهتم بدعم شباب المبتكرين وإقامة مشروعات ناجحة لرواد الأعمال، بحسب بيان للوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال تنظيم الجهاز بالتعاون مع النائب بمجلس الشيوخ ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مسابقة لشباب المبتكرين (ستارت اب باور)، تم خلالها اختيار أفضل 30 من بين مائة فكرة تقدمت للمسابقة، لتحصل الأفكار الفائزة على مساهمة مادية من النائب بالإضافة إلى دعم فني ومالي من خلال جهاز تنمية المشروعات للبدء في مشروعاتهم الجديدة.

وتابعت نيفين جامع في كلمتها خلال توزيع الجوائز على الفائزين، أن جهاز تنمية المشروعات يعمل على بناء اقتصاد تنافسى قائم على الابتكار والإبداع والمعرفة، مشيرة إلى أن تعزيز المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص يعد أحد أهم وسائل دعم الشباب المبتكر وإعطائه الفرصة لتحويل طموحه وأفكاره الجديدة إلى مشروعات حقيقية قادرة على المنافسة.

وأكدت أن الجهاز يعمل أيضا على تقديم آليات تمويل تتناسب مع الطبيعة الخاصة لمشروعات ريادة الأعمال حيث يتيح للشركات التي تحتضن هذه المشروعات الاستفادة من رأس المال المخاطر لتمويل المشروعات التى تتضمن نسبة عالية من المخاطرة.

وأضافت جامع أن قانون تنمية المشروعات الجديد يتضمن حزما من الحوافز المالية والإجرائية التي ستعطى دفعة قوية لمشروعات ريادة الأعمال والشركات والمنشآت الداعمة لها.

من جانبه أكد طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن خطة عمل الجهاز تركز على التنسيق مع مختلف شركاء التنمية للتوسع في تقديم الخدمات الفنية ومختلف أوجه الدعم لمشروعات ريادة الأعمال التي تعتمد على أفكار ابتكارية رغم من ارتفاع المخاطر الائتمانية المرتبطة بتمويلها، حيث تقوم على تلبية احتياجات فعلية للمواطنين مما يساعدها فى تحقيق مردود اقتصادي مرتفع ويسهم في توفير فرص عمل.

وأوضح طارق شاش أن البرامج التدريبية التي يقدمها الجهاز لأصحاب هذه المشروعات، تعمل على ضمان نجاح المشروع وقدرته على تحقيق الربح.

وأوضح رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالجهاز أن المسابقة تم تنظيمها وفقا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجهاز وشركة ابوهشيمة ستيل لنشر ثقافة ريادة الاعمال والعمل الحر من خلال إقامة مسابقة للأفكار الريادية وإقامة المشروعات، خاصة المعتمدة على الأفكار الابتكارية والإبداعية وتطوير المشروعات القائمة (ستارت اب باور – Startup power).

وأشار إلى أن هذه المسابقة تمثل نموذجا يمكن تكراره بالتعاون مع شركاء التنمية من المؤسسات الدولية وصناديق الاستثمار ومسرعات وحاضنات الأعمال.

شاهد ايضا: بنك سايب يوفر خدمة تقسيط المشتريات
وأوضح هانى عماد، رئيس القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بالجهاز، أن المشروعات الإبتكارية القائمة على التكنولوجيا وتطبيقاتها تمثل إضافة قوية للاقتصاد القومي من خلال القيمة المضافة العالية التي تمثلها، مضيفا أن الجهاز سيقوم بزيادة المحفظة المالية الخاصة بهذه المشروعات الأمر بما سيتيح فرصا أكبر أمام رواد الأعمال لتنفيذ مشروعاتهم.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعتماد نتائج اعمال شركة جاسكو لعام 2020

رئيس نقابة البترول

رئيس نقابة البترول يشيد بقرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور والمعاشات