in

وزير التموين يعلن موعد تدشين معارض أهلا رمضان في منتصف الشهر الجاري بحد ادني 3 معارض رئيسية بكل محافظة

 

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح ابوابها أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري ، مضيفا انه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين، اليوم السبت ١٠ فبراير 2024‪

وأضاف المصيلحي ، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والسادة المحافظين للتوسع في إنشاء معارض اهلا رمضان والشوادر ايضا ، مشيرا الى ان السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكيه سوف تشارك فى معارض اهلا رمضان وبركن خاص.
وأكد المصيلحى، على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابه الواعيه التى تحافظ على توافر السلع واتاحتها للمواطنين بكميات واسعار مناسبة.

ووجه هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالاضافة الى الأرز ايضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

وصرح معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أحمد كمال، أن الددكتور علي المصيلحي ، قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، واضاف المتحدث الرسمي ان السيد الاستاذ الدكتور الوزير وجه السادة مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع الي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي انسيابيه وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.
وشدد على تفعيل اللجان العليا لمتابعة الاسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة ، وان عملها مستمر علي مدار اليوم دون انقطاع.
وطالب مديري المديريات متابعة توافر السلع بالاسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه انذار اول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير او اذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة ، مشيرا إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالاسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برتوكول بين نقابتي البترول بمصر وتركيا لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين النقابتين

طارق الملا يوقع مذكرة تفاهم في مجال الغاز الطبيعي مع وزير الطاقة البلغاري