in ,

وزير القوي العاملة يفتتح ملتقى التوظيف الأول لتشغيل الشباب بالفيوم

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، فعاليات ملتقى التوظيف الأول لتشغيل الشباب تحت شعار “العمل شرف.. ومعًا نستطيع.. لتحيا مصر” بنادي قارون الرياضي، بمشاركة 54 شركة، توفر 12 ألفًا و600 فرصة عمل، بحسب بيان للوزارة اليوم.

جاء ذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، فى إطار مبادرة “حياة كريمة” التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

من جانبه قال وزير القوى العاملة، إن الملتقى سيوفر 12.600 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص، من خلال مشاركة 54 شركة ومصنع يمثلون محافظات الفيوم والقاهرة وبني سويف ومدينة 6 أكتوبر.

وتابع أن الملتقى يوفر وظائف للشباب في تخصصات منها الأمن والتسويق والمبيعات والصناعات الغذائية ومصانع السيراميك والكابلات الكهربائية، منها 10% لذوي القدرات الخاصة وفقا لنوع الإعاقة، برواتب حدها الأدنى 1500 جنيه والأقصى 3000 جنيه، مشيرا إلى أنه تم خلال الزيارة تسليم 1219 شهادة “أمان” للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالفيوم، فضلا عن عقد ندوة تثقيفية لهم بديوان عام المحافظة.

ولفت محافظ الفيوم إلي أنه لن يدخر جهدًا في العمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب، ورعايتهم وأسرهم صحيًا واجتماعيًا، مؤكدًا أهمية ملتقيات التوظيف لتشغيل الشباب بالمجالات المختلفة، ودراسة المعوقات والمشكلات التى قد تواجههم والبحث عن أفضل السبل لتذليلها والعمل على تحسين بيئة العمل.

وأضاف أنه يقوم بشكل دوري بزيارة الشركات والمصانع للتعرف عن قرب عن أحوال العمال والاستماع لمطالبهم، والتعرف من الإدارة على معدلات الإنتاج، للوصول إلى مستوى متميز من النوعية والجودة للمنتجات، مما يسهم في دفع مسيرة التنمية والتطوير.

خلال الافتتاح تفقد وزير القوى العاملة ومحافظ الفيوم أقسام الملتقى المختلفة للوقوف على نوعية الوظائف والمهن التى ستوفرها الشركات، كما تم الاستماع لمطالب واستفسارات الشباب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي يضيف توقعات التضخم إلى محددات السياسة النقدية

غدًا.. وزير التموين يفتتح مصنع الدلتا لبنجر السكر فى كفر الشيخ بعد التطوير