in ,

“أبو ستيت” يتفقد مزارع وزارة الزراعة ضمن المليون ونصف فدان ويقرر حافزاً للعاملين

عزالدين ابوستيت وزير الزراعة

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تستغل المساحة المخصصة لها ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان بنطاق محافظة المنيا والتي تصل إلي 20 ألف فدان، في زراعة 4 محاصيل هي الشعير والقمح والبنجر والكانيولا، حيث يمثل الأخير أحد الحلول لسد الفجوة الغذائية في المحاصيل الزيتية حيث يتم استخراج زيت الطعام من بذوره كما يتميز بأنه المحصول الزيتي الذي يتم زراعته في الشتاء ويتحمل الملوحة والجفاف.
وأشاد الوزير – خلال تفقده لمزرعة وزارة الزراعة بمنطقة غرب غرب المنيا يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بالقائمين علي المشروع، وقال إنه تفاجأ بجودة المحاصيل.

وقرر وزير الزراعة، صرف حافز قيمته 50% من الراتب للعاملين بمشروع استزراع الـ20 ألف فدان بالمنيا، وتخصيص 10% من عائد بيع المحاصيل لصالح العاملين في المشروع.

ونوه أبو ستيت بأن دور الوزارة البحث والإرشاد ورعاية المحصول من الزراعة وحتى الحصاد، وأن تقدم للمستثمرين نماذج زراعية جاهزة تراعي المواعيد المناسبة للزراعة ونوعية التسميد وكميات المياه، ويتم ذلك تحت إشراف مركز البحوث الزراعية، لافتًا إلى أن الكانيولا سيتم زراعتها بطريقة تعاقدية لتشجيع المزارعين.

وأعلن أن الوزارة ستطلق موقعا إلكترونيا للإرشاد الزراعي قريبًا، وذلك للتغلب علي عجز الموارد البشرية والمرشدين والمهندسين الزراعيين في إطار سياسة الوزارة لاتباع التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد والتوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الانتهاء من تنفيذ محطة متعددة الأغراض بميناء دمياط بتكلفة 1.3 مليار جنيه.. أبريل القادم

الهند ترد على باكستان بعد هجوم كشمير.. حرب تجارية وزيادة الجمارك 200%