in ,

أحمد حسن شركة إيجيبت فروتس للتصدير نستهدف الوصول إلى عدد أكبر من الأسواق حول العالم لطرح منتجاتنا

متميزون في البصل الأحمر.. والبطاطس والبرتقال مواسمهما قصيرة والجودة أساس عملنا
نصدر منتجاتنا إلى بنجلاديش وسنغافورة وماليزيا ودول الاتحاد الأوروبي
وصلنا لحجم صادرات 4 آلاف طن بنهاية 2022
نفتتح فرعا رسميا في ماليزيا خلال مارس المقبل
لجان من الحجر الزراعي وهيئة سلامة الغذاء لفحص المحصول قبل التصدير
رغم أنه اقتحم هذا المجال منذ ما يقرب من 10 أعوام، وبدأ نشاطه الفعلي بإنشاء شركة خاصة به منذ 4 سنوات، إلا أنه استطاع تحقيق تقدم ونجاحات غير مسبوقة في الوصول إلى وضع بصمة فريدة في سوق الحاصلات الزراعية وتصديرها إلى مختلف دول العالم، فأحمد حسن، رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت فروتس للتصدير، رجل عصامي نجح في تحقيق أهداف غابت عن الكثيرين من رفقائه، حيث إنه استهدف أن يجعل اسم شركته ذات صدى رنان في أذن معظم دول العالم سواء بالاتحاد الأوروبي أو العربية أو حتى الآسيوية والإفريقية.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي سطر بأحرف من نور سطورًا من الإنجازات لم يسبقه إليها أحد.
في البداية قال أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت فروتس للتصدير، إنه دخل هذا المجال في عام 2012، بالتعاون مع العديد من الشركاء الذين سافروا إلى العديد من الدول على مستوى العالم وافتتحوا فروعًا فيها، مشيرًا إلى أنهم افتتحوا فروعًا في الجزائر والإمارات وشرق آسيا.
وأضاف أنه أنشأ بعد الشراكة مع هؤلاء الأشخاص شركته في عام 2019، وبدأ في التصدير لعدة دول منها، فضلًا أنه صدر لعدد من دول الاتحاد الأوروبي والتي جاء من بينها ألمانيا وفرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا.


وأشار إلى أن الموسم يبدأ في أواخر ديسمبر بتصدير الموالح وحتى منتصف فبراير، مشددًا على أنه لا يستهدف الربح في عمله بنفس درجة حرصه على جودة المنتجات المصدرة حتى يشار إليها بالبنان في كل الدول المستوردة.

وتابع أنه يبدأ تصدير الفالنسيا أو البرتقال السرة منذ بداية شهر يناير وحتى شهر يونيو، بحسب جودته فحينما تقل جودته نظرًا لقرب انتهاء موسمه يتم إيقاف تصديره، مشددًا على أن هناك لجانا من الحجر الزراعي وهيئة سلامة الغذاء لفحص المحصول قبل التصدير.


وأكد أن الشركة تصدر البطاطس الشتوية التي يبدأ موسمها من منتصف يناير وحتى نهاية مارس من نفس العام والتي تصدر لأوروبا فقط، ليبدأ بعدها موسم البطاطس الصيفي والتي يتم تخزينها حتى شهر ديسمبر لتصدر للخارج سواء للدول الأوروبية أو حتى العربية.

ونوه بأن الشركة حصلت على شهادة الأيزو في عام 2020، كما يسعى للحصول على شهادة الجلوبال جاب، والـ«إف دي إيه» في غضون الفترة القليلة المقبلة.
وتابع أن الشركة أنهت العام الماضي على حجم تصدير حوالي 4 آلاف طن من المحاصيل المختلفة.

ولفت إلى أن الجودة هي أساس عمله لكن مستواها يتحدد وفق اختيار العملاء، بحيث إن منتجات ومحاصيل الاتحاد الأوروبي تصل لدرجة جودة يطلق عليها برميم وهي التي تفوق الفرز الأول بمراحل كثيرة، بالإضافة إلى منتجات الفرز الأول التي يتم تصديرها للدول الأخرى.

وشدد على أنه يتميز بإجراء تحليل يسمى بتحليل متبقيات مبيدات، بصرف النظر عن أن الدولة التي يصدر لها تتطلب ذلك على منتجها من عدمه.

وأكد أنه يستهدف أن يصبح للشركة فرع دائم في ماليزيا وبالتحديد في كوالامبور، رغم أن هناك وكيل يتم تحويل الطلبات إليه من مصر، إلا أنه سيتم افتتاح فرع رسمي للشركة خلال شهر مارس المقبل.

 

 

وأشار إلى أن منتجات الشركة تطلب بالاسم من عدة دول، حيث إن البصل الأحمر الذي تنتجه الشركة تطلبه سنغافورة وماليزيا، موضحًا أنهم يتبعون أساليب مبتكرة في التغليف والتجهيز تجعل المنتج وفق أعلى جودة ويطلبه العملاء بالاسم من الخارج.
وصرح بأن أهم المبادئ التي يعمل بها ضرورة مراقبة الخالق في العمل قبل العملاء، بأن يكون المحصول أو المنتج يصلح له ولبيته لتناوله، فضلًا عن أنه يبتعد عن أي عميل يطلب منه جودة غير مناسبة لاسمه وسمعته وجودة منتجاته بالأسواق سواء البرميم أو حتى الفرز الأول.

وأكد أنه يستهدف زيادة حجم صادراته خلال الفترة المقبلة، مطالبًا الدولة بضرورة زيادة الدعم وتخفيض الرسوم الموضوعة على الصادرات.
وأوضح أنه يتم تصدير المنتج بالكراتين الخاصة بالشركة أو بغيرها وفقًا لرغبة العملاء، حيث إن هناك بعض الشحنات يتم تصديرها داخل كراتين الشركة والأخرى بكراتين العميل أو يوضع عليها اسم العميل.

 

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على أرض الدولة من مشروعات قومية سواء الطرق والكباري التي سهلت على الجميع الانتقال بين المحافظات في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى مشاريع بنية تحتية ومرافق، متمنيًا له أن يظل في حكم مصر إلى آخر لحظة بعمره.
وطالب الرئيس السيسي بزيادة الدعم لرجال الصناعة والمصدرين الذين يعدون هم سواعد الاقتصاد القومي للدولة الذين يقفون خلفه من أجل البناء والتطوير والوصول إلى التنمية المستدامة المنشودة.
ونوه بأن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، من أفضل المحافظين الذين تولوا المحافظة حيث إنه دائم الدعم والتفقد للشركات والمصانع واحتياجات المواطنين، متمنيًا له السداد والتوفيق فيما هو قادم، مشددًا على أنه برفقة نظرائه دائمًا يدعمونه ويساندونه فيما يريد أن يحققه من التنمية والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفريق أسامة ربيع

قناة السويس تنفي صحة المنشورات المتداولة عن التعاقد مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها

مؤتمر الإسكان العربي

الإسكان: أكثر من 6600 حجز مبدئي للأراضى بالطرح الأول ضمن آلية الطرح الدائم للأراضي السكنية الصغيرة