in ,

أحمد مصطفي رئيس شركة خلفاء مكرم مصطفي إبراهيم وشركاؤهم للمقاولات والتوريدات: أكثر من 30 سنة خبرة وإنجازات في السوق المصري

أحمد مصطفي: نعمل في جميع مجالات المقاولات مع أغلب الجهات الحكومية

الشركة حققت إنجازات ملموسة في تدشين المشروعات القومية مع وزارة الإسكان

الطفرة بقطاع المقاولات في عهد الرئيس السيسي ساعدت في نجاحات الشركة

مبادرة «حياة كريمة» ستخلق حالة من الرواج في قطاع المقاولات المصري

900 مليون جنيه حجم أعمال الشركة خلال الست سنوات الماضية

 

استطاعت شركة خلفاء مكرم مصطفى إبراهيم وشركائهم للمقاولات والتوريدات، أن تحجز لنفسها مكانة في مقدمة شركات المقاولات في السوق المصري منذ تدشينها عام 1990، على يد الراحل مكرم مصطفى، والذي أفني عمره في تدشين الشركة وكتابة اسمها بين الشركات العملاقة في السوق.

من بعده استكمل أبناؤه الإنجازات بلمسات من ذهب، وبمشاركة قوية في المشروعات القومية، يقودهم الأستاذ أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة، والذي يؤكد أن الحب والتفاهم هما العنصران الأهم بين جميع الشركاء الموجودين في هذه المؤسسة العريقة.

يقول الأستاذ أحمد مصطفى، إن الشركة تضم مجموعة من الإخوة، يجمعهم الحب الذي زرعه فيهم أبوهم، بعدما أسس الشركة عام 1990، لتبدأ أعمالها في المصنعيات وتتدرج لتعمل في جميع مجالات المقاولات مع أغلب الجهات الحكومية، كما تدرجت حتى أصبحت فئة أولي حاليا في اتحاد مقاولي البناء والتشييد.

وتابع أن الشركة تسير وفق مبادئ ساعدت على أن يكون لها شأن عظيم في القطاع، أهمها التكاتف بين الأخوة والتركيز والعمل والاجتهاد ومتابعة العمل جيدا وإنهاء الأعمال بأفضل جودة والتعامل بصورة مشرفة مع جهات الإسناد، وتنفيذ الأعمال وفق الجداول الزمنية المقررة، بتوجيهات القيادة السياسية، «أنهينا العديد من الأعمال في أقل من المدة المحددة لها». 

وشدد على أن الشركة تشهد حالة من الرواج والنجاح كبيرة جدا خلال الفترة الراهنة، بفضل تعدد المشروعات التي تشارك فيها، مع الطفرة التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي على كافة المستويات، خاصة قطاع المقاولات من تدشين شبكات الطرق والكباري ومشروعات الإسكان من اجتماعي ومتوسط وفاخر وسكن لكل المصريين.

وأوضح أن الست سنوات الماضية من حكم الرئيس السيسي شهدت إنجازات لم تمر على مصر منذ قرون، بل وما يتم إنجازه في ست سنوات كان يحتاج إلى 30 عاما للانتهاء منه، وهو ما يشهد عليه القاصي والداني، «ما تم تنفيذه لم تقدر دولة علي تنفيذه، خاصة في مجال البنية التحتية من طرق وكباري وإسكان».

وتابع أن هذه المشروعات خلقت حالة من الرواج في مجال المقاولات غير مسبوقة، «ما يحدث فيه إنجاز واضح ومشهود، ويمكن أن نقول إنه إعجاز لأن أيا من دول العالم لم يستطيع تنفيذ ما تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في هذه الفترة القصيرة»، موضحا أن الرئيس يعمل في كل الاتجاهات داخليا وخارجيا، وعادت مصر لمكانتها المتقدمة بين الدول الكبرى، وعاد المواطن يشعر بتحسن وأمان مقارنة بالعديد من الدول التي حولنا.

فيما أشاد بمبادرة «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرا لتطوير 1400 قرية علي مستوى الجمهورية، مشددا على أن المبادرة ستخلق حالة من الرواج في قطاع المقاولات المصري، فضلا عن الطفرة المعيشية التي ستوفرها لسكان هذه القرى.

وأوضح أن المشروع يشمل الدخول إلى القري المستهدفة وتطوير الخدمات فيها من الصحة والتعليم والطرق والصرف الصحي والمياه والكهرباء، مع توفير فرص عمل وتشغيل لأبناء هذه القرى من العمالة والمهندسين والفنيين، لذلك فإن المشروع يمثل طفرة كبيرة على كافة المستويات.

ولفت إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بمشروعات الإسكان والبنية التحتية مثل نقطة تطور وحقق طفرة في نتائج أعمال الشركة خلال السنوات الماضية، بعدما شاركت في تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان الاجتماعي وسكن ودار مصر بالمدن الجديدة، منها العبور وأكتوبر وأسيوط الجديدة ومدينة ناصر وغيرها.

وتابع أن شركته نفذت حجم أعمال يصل إلى 900 مليون جنيه خلال الست سنوات الماضية، بفضل هذه المشروعات، فيما تخطط لزيادة هذا الرقم مع الرواج الموجود في السوق، خاصة أنها تضم مهندسين وعمالة وفنيين على أعلى مستوى، لذلك تسعى لزيادة حجم الأعمال بشكل أكبر وضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي.

وعن أهم المبادئ التي تسير عليها الشركة، قال إن الالتزام بمواعيد التسليم وفق الجداول الزمنية المتفق عليها مع الجودة أهم مبدأين تحرص الشركة عليهما، فضلا عن الالتزام بالمقايسات واشتراطات جهات الإسناد والتي يتم الأخذ بها بشكل دقيق.

وتابع أنه يحرص على النزول للمواقع بنفسه هو وأشقاؤه ولا يحب الجلوس في المكتب كثيرا، لذلك يتم المرور دائما على المشروعات للاطمئنان على سير العمل مع متابعة دائمة من مدير المشروعات بالشركة.

وأكد أنه يعطي توجيهات للمهندسين والعاملين في الشركة دائما بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه والتسليم قبله إن أمكن، مع الالتزام بالمواصفات والشروط الفنية المطلوبة، ومتابعة جهات الإسناد وما تتطلبه من تعليمات وتوجيهات، وفي النهاية سرعة التنفيذ بأفضل جودة خاصة أن القدوة في ذلك هو الرئيس السيسي «نتمني أن نكون واحد علي مليون من الرئيس في اهتماماته ومتابعة الأعمال طول اليوم».

وعن سر النجاح المستمر للشركة في السوق، قال إنه يرجع إلى والده الراحل الذي زرع بين الأشقاء الحب لبعضهم البعض، «الوالد جمعنا علي كلمة سواء، بتربية صالحة تقوم على التكاتف والأمانة والحب والطموح والبراءة في التعامل والصدق وهو ما نسعى لزرعه في أبنائنا».

فيما قال إن مشروعات الإسكان التي عملت فيها الشركة خلال السنوات الماضية، هي أكثر ما تعتز به، وذلك في جميع أجهزة المدن التي وضعت فيها بصمة، مؤكدا أن هذه المشروعات تمت في الوقت المطلوب وبأعلي جودة وبصورة مرضية، وكلها تمت في ظل وجود الرئيس السيسي وبتوجيهات خاصة منه بأن يتم العمل فيها بأعلى كفاءة.

ووجه رسالة أخيرة للرئيس السيسي قائلا له «استكمل طريقك وكلنا خلفك، وإن شاء الله ربنا هيوفقك ومصر هتبقي من أفضل دول العالم»، مضيفا أن النهج الذي يسير عليه سيصل بمصر لأعلى مكانة في العالم».

كما وجه رسالة للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، قائلا «ربنا يوفقك ويعينك، هذه الفترة شهدت إنجازات كبيرة في مجال المقاولات والتدشينات خاصة في المدن الجديدة».

وعن المهندس عبد المطلب ممدوح، النائب الأول لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أكد الأستاذ أحمد مصطفى أنه «استاذنا وله فضل وخير علينا كلنا، كما أن ما تم إنجازه في فترة ولايته لم يتم إنجازه من قبل في تاريخ مصر».

وكذلك المهندس علاء عبد العزيز النائب الثاني، الذي قاله عنه «من الناس المحترمة ونشهد له بالكفاءة وكل حب وتقدير»، مضيفا أن المهندس عبد المطلب وكل مرافقيه ومساعديه ورؤساء أجهزة المدن حققوا إنجازات كبيرة في جميع المشروعات.

وفي النهاية قال إن محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، حقق طفرة كبيرة في المحافظة خاصة أن دائم المرور في الشارع ومخالط للمواطن الأسيوطي جدا، ويعرف كله اهتماماته ومعاناته، كما يتابع كل المشروعات الموجودة في المحافظة، وتسهيل أي مشكلات تواجه المستثمرين والعمل على حلها. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الحديد والاسمنت

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة

لجنة إيراد النهر تناقش سيناريوهات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات القادمة