in

أحمد موقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي: أرباح شركة البتروكيماويات المصرية وصلت إلى المستهدف بنسبة 100% بدعم كبير من وزير البترول

أحمد موقع: تم تحقيق حوالي 106% من الممستهدف لـ PVC و117% بالنسبة لـ  costic soda

شاركنا لأول مرة في معرض إيجبس.. وحظينا باهتمام كبير جداً من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تكبدنا خسائر ضخمة خلال آخر 3 سنوات وبمجرد بدء خطة التطوير تحولنا للربحية

الشركة حققت في النصف الأول أرقامًا أسعدت وزير البترول وكللت جهوده الداعمة للشركة

ارتفاع الطاقة الإنتاجية لوحدة الـPVC من 80 ألف إلى 100 ألف.. والـ VCM من 100 ألف إلي 125 ألف

زيادة إنتاجية الكلور حوالي 150% وأصبح إنتاجه يعادل حوالي أكثر من 75 ألف طن

المفاعل الجديد في وحدة إنتاج مادة الـPVC ستدخل الخدمة نهاية مايو أو يونيو المقبل

الحرب الأوكرانية أثرت بالإيجاب على  costic soda

و PVC حيث ارتفعت أسعارهما في السوق العالمي

منتج الـPVC حظي بإشادة المستخدمين له وظهرت أهميته في مشروع مصر الحضاري (حياة كريمة)

المفاعل الخامس بالشركة سوف يدخل الخدمة قريبًا

توقيع بروتوكول إنشاء المفاعل السادس مع المهندس وليد لطفي شركة بتروجيت

توقيع بروتوكول خلال أيام مع مشروع “مستقبل مصر” لتوريد احتياجات المشروع من منتجات الشركة

فخورون باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعرض “إيجبس”

الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي حققت أرقامًا عوضت جزءًا من الخسارة التي نجمت عن توقف الإنتاج

نجحنا في إنجاز أعمال الإحلال والتجديد في 5 أشهر بدلا من 10 أشهر لتسريع عودة الإنتاج

نجحت شركة البتروكيماويات المصرية، في توقيع عدة بروتوكولات خلال أول مشاركة لها في معرض إيجبس، وحظت باهتمام خاص لما تتمتعبه من روح تطور مرتفعة، انعكست على ربحيتها التي زادت ومنتجاتها ذات الجودة المشهود لها.

وحول ذلك، كشف المهندس أحمد موقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة البتروكيماويات المصرية، في حوار خاص مع“العالم العربي اليوم”، أن الشركة شاركت لأول مرة في معرض إيجبس وحظت باهتمام كبير جداً من المهندس طارق الملا وزير البترولوالثروة المعدنية، لاسيما بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عامين ماضيين بضرورة تطوير شركات القطاع العام.

وأوضح أن هناك توجه عام لتطوير شركات القطاع العام لما تملكه من إمكانيات تضعها ضمن الشركات الكبرى، وقد انتقلت في عهد الرئيسعبد الفتاح السيسي، من وضع سيء جداً بمجرد توفر الموازنة الداعمة لخطط التطوير، مشيرًا إلى أن شركة البتروكيماويات المصرية كانتفي آخر ثلاث سنوات متكبدة خسائر عالية وبمجرد أن بدأت خطة تطويرها تحولت للربحية وحققت في النصف الأول أرقام أسعدت وزيرالبترول وكللت جهوده الداعمة للشركة.

وأضاف أن الإنتاج الفعلي للشركة بدأ في 19/3 وحتى الآن لم يتوقف فيما عدا أسبوعين في شهر يونيو حيث توقف الإنتاج مؤقتًا من أجلربط كيراكر الوحدة الجديدة الخاص بزيادة الإنتاج في وحدة التكسير الحراري من 100 ألف طن إلى 125 ألف طن، مشيرًا إلى أنه فيبداية خطة التطوير تم تطوير وحدة الكلور وحاليًا يتم إنشاء مفاعل جديد في وحدة إنتاج مادة الـPVC ومن المقرر أن يدخل الخدمة نهايةمايو أو يونيو المقبل.

وقال المهندس أحمد موقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة البتروكيماويات المصرية، إنه بإضافة الوحدات السابقة،تكون الشركة قد رفعت طاقتها الإنتاجية بالنسبة إلى PVC من 80 ألف إلى 100 ألف وبالنسبة إلي VCM من 100 ألف إلي 125 ألف،وبالنسبة إلي الكلور زاد حوالي 150% وأصبح إنتاجه يعادل حوالي أكثر من 75 ألف طن.

وأشار إلى أن الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي، حققت أرقامًا عوضت جزء من الخسارة التي نجمت عن توقف الإنتاج نتيجةأعمال الإحلال والتجديد الذي كان مقرر له عشر شهور، إلا أنه ولتسريع العودة للعمل تم الانتهاء منه في خمسة أشهر فقط.

وأوضح أن أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري، كانت ممتازة حيث وصلت إلى نسبة 100% بعدما كانت تحقق 40% أو أقلسنويًا، إذ تم تحقيق حوالي 106% بالنسبة إلي PVC و117% بالنسبة  costic soda، ولكن الحرب الأوكرانية أثرت كثيراً جداً عليالسوق، إلا أنها أثرت بالإيجاب على  costic soda و PVC، حيث ارتفعت أسعارهما في السوق العالمي مما أسهم في توفير النقدالأجنبي.

ولفت إلى أن مادة الـPVC كان سعرها المحلي معقول جدًا، ومبيعاتها ارتفعت خاصة مع إنطلاق مبادرة حياة كريمة والمشاريع القومية مثلمستقبل مصر، حيث يحظى  منتج الـPVC بإشادة المستخدمين له وظهرت أهمية دوره في مشروع مصر الحضاري (حياة كريمة)، وحققنتائج قوية خلال النصف الأول لهذا العام.

وكشف المهندس أحمد موقع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة البتروكيماويات المصرية، عن اعتزام الشركة توقيعبروتوكول خلال أيام مع مشروع “مستقبل مصر”، لتوريد احتياجات المشروع من منتجات الشركة من خلال اتفاق السعر الذي يتم إعلانه وهوبونص 5% على هيئة منتج، كما أنه من المقرر توقيع عقد جديد في الفترة القادمة مع المهندس محمد بركات رئيس مجلس إدارة شركة إيبروم.

وأفاد بأن الشركة استهدفت توقيع بروتوكولات مباشرة خلال فترة المعرض، منها توقيع بروتوكول إنشاء المفاعل السادس مع المهندس وليدلطفي شركة بتروجيت، مشيرًا إلى أن الشركة قادرة على التصنيع المحلي لمادة الـPVC بأكبر قدر ممكن، ولافتًا إلى أن المفاعل الخامسبالشركة سوف يدخل الخدمة قريبًا.

وقال المهندس أحمد موقع: “نحن فخورون باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعرض إيجبس، وهذه ليست أول مرة يحضر بنفسه فيهاالمعرض، حيث افتتحه أيضًا العام الماضي، ودائمًا كلمة سيادته سواء العام الماضي أو هذا العام داعمة ولها أثر كبير”، ووجه الشكرللمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لدعمه الدائم للشركة، مشيرًا إلى أن الوزير زار شركة البتروكيماويات المصرية في15/5/2022 لتقديم الدعم المعنوي للعاملين، كما يقدم لنا الدعم المالي، كما أنه يولي الشركة اهتمامًا كبيرًا جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إيجبس ٢٠٢٣.. وزير البترول يستقبل رئيس شركة تكنيمونت الإيطالية

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية تواصل ادائها الجيد