in

أكاديمية شيخي | لتعليم الأطفال القرآن الكريم بأيسر الطرق

أكاديمية شيخي
أكاديمية شيخي

هل تريد وترجو حفظ القران ولكنك لا تجد وقتاً للذهاب إلى دُور التحفيظ ( للالتحاق بدورات التحفيظ ) أو كلما عزمت انقطعت بسبب عملك وانشغالك ؟
أصبح الأمر أكثر سهولةً الآن! فمع أكاديمية شيخي يمكنك أن تحفظ القرآن الكريم كاملًا بالتجويد وأنت في منزلك، بل يستطيع طفلك أن ينضم إليها كذلك.

ما هي أكاديمية شيخي؟

هي أكاديمية مصرية عبر الإنترنت تأسست عام 2019 على يد كوكبة من معلمي القرآن الكريم الأكفاء بهدف تعليم القرآن واللغة العربية للمسلمين الراغبين في التعلم من كافةِ أنحاء العالم سواء كان الطالب أعجميًا أو عربيًا، وإضافًة إلى ميزة التعلم من المنزل، هناك العديد من المميزات الأخرى التي تقدمها الأكاديمية دونًا عن معظم دور التحفيظ الأخرى وسأعرض عليك بعضها فيما يلي:

بم تتميز أكاديمية شيخي؟

هناك العديد من المميزات التي تنفرد بها الأكاديمية وهذه المميزات هي:

1. نخبةٌ من المعلمين ممن ارتادوا جامعة الأزهر الشريف وغيرهم والذين تشترط الأكاديمية حصولهم على إجازة في القرآن الكريم ( الإجازة هي شهادة من المعلم أو الشيخ أن الطالب المجاز – الذي حصل على الإجازة- قد قرأ عليه القرآن الكريم كاملاً عن ظهر قلب بحفظٍ وتجويدٍ متقنين وأصبح مؤهلاً ليجيز غيره) وذلك حتى تتأكد من أن المعلمين قادرون على إجازة الطلاب وعلى إيصال كتاب الله تعالى إليهم بشكلٍ سليم، ولا يقتصر الأمر على تعليم الكبار فقط، بل يمكنك أيضاً إدراج طفلك في إحدى الحلقات حيث توفر أكاديمية شيخي معلمين متخصصين في التعامل مع الأطفال على اختلاف شخصياتهم وطباعهم وذلك لكي تتأكد من أن يحفظ طفلك القرآن الكريم كما يجب، ومن منا لا يرغب في أن يرى طفله حاملاً للقرآن!

2. تمتلك الأكاديمية كتبها ومناهجها الخاصة التي تسير عليها في تعليم طلابها التجويد واللغة العربية بدايًة من الحروف ومخارجها وصفاتها وحتى الاتقان التام للتجويد والقراءة باللغة العربية.

3. تتميز أكاديمية شيخي بتنوع الأساليب المستخدمة في التحفيظ والتعليم اعتمادًا على القدرات الفردية للطلاب حتى لا يشعر أي طالب بالضغط أو الصعوبة في الفهم والتعلم.

قد تتساءل الآن عن الدورات أو الكورسات التي تقدمها الأكاديمية، فيما يلي سأشرح لك كيف تنقسم الدورات لدى أكاديمية شيخي بشيء من التفصيل.

1. حلقات حفظ القرآن للكبار، يتعلم فيها الطالب القرآن الكريم والقواعد التجويدية ببعض التفصيل ويتعلم التفرقة بين المتشابهات.
https://shaykhi.com/classes-to-learn-tajweed-online/

2. الحلقات النسائية، هذه ميزة خاصةٌ أخرى تقدمها أكاديمية شيخي لطالباتها من النساء، حيث يمكنكِ أن تتعلمي القرآن الكريم على يدي معلمةٍ متمرسة دون أن تشعري بالحرج الذي قد يصيب البعض عند الحفظ مع معلمين من الرجال.
https://shaykhi.com/quran-hifz-for-ladies-memorize-with-qualified-tutor/

3. حلقات لتعليم الأطفال، حيث يحفظ الطفل القرآن الكريم ويدرس بعض القواعد التجويدية المبسطة، ويتكفل بهذه الحلقات أفضل المعلمين الذين يتعاملون مع طفلك بحسب شخصيته ونقاط قوته حتى يتمكنوا من إيصال المعلومات له بأفضل طريقة ممكنة.
https://shaykhi.com/get-effective-classes-to-learn-tajweed-online-for-kids/

4. دورات القاعدة النورانية ونور البيان، كما يدل اسمها فهذه الدورات تعتمد على طريقتي نور البيان وكتاب القاعدة النورانية في تعليم اللغة العربية، في الأصل وضعت هاتان الطريقتان من أجل تعليم الأطفال من عمر أربع سنوات فأكثر ولكن أثبتت هاتان الطريقتان نجاحهما في تعليم اللغة العربية للكبار أيضًا.
https://shaykhi.com/learn-noorani-qaida-for-kids-discover-the-best-method/

هذا إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن لك الاستفادة منها وإذا كنت مهتماً يمكنك الاطلاع عليها فيما يأتي:

ما هي الخدمات التي تقدمها أكاديمية شيخي؟

إضافًة إلى تعليم القرآن الكريم والتجويد واللغة العربية، تمتلك الأكاديمية موقعًا إلكترونيًا يمكن الوصول إليه عبر جوجل، ويقدم الموقع مقالاتٍ تطرح العديد من العقبات التي تواجه المتعلمين في كل مكان مع توجيهك إلى بعض الحلول التي تفيد في تذليل هذه العقبات، وليس هذا فحسب، بل توجد مقالات أخرى تدور جميعها في فلك القرآن الكريم والتجويد والإجازة واللغة العربية وكل ما يرتبط بهذا الخصوص، والآن إذا كنت راغبًا في الانضمام إلى أكاديمية شيخي يمكنك أن تتبع الخطوات التالية:

1. قم بملء الفورم عبر هذا الرابط: https://shaykhi.com/subscribe-now-shaykhi-academy/
يمكنك بعد ذلك حضور حصة تجريبية قبل أن تقوم باختيار خطة ودفع الاشتراك.

2. قم باختيار خطتك وادفع الاشتراك عبر الرابط التالي: https://shaykhi.com/online-quran-classes-fees/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ياسمين فؤاد: يوم التنوع البيولوجي نقطة فارقة في الطريق إلى مؤتمر التنوع البيولوجي

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1265 جنيهًا