in

إبراهيم السمري رئيس شركة السمري للعبايات الجاهزة والمحجبات: حققنا إنجازات فريدة في سوق العبايات الجاهزة وملابس المحجبات

جودة منتجاتنا وسعت دائرة وحجم أعمالنا داخليا وخارجيا
بدأنا التسويق للمحلات ووصلنا لمكاتب على مستوى جميع محافظات الجمهورية
نصدر منتجاتنا إلى المغرب وليبيا والسودان.. ومنتجاتنا تطلب بالاسم
نسعى لزيادة التصدير وحجم العملة الصعبة لتحقيق طفرة في خزينة الدولة
نستهدف غزو المزيد من الأسواق الخارجية وتغطية الطلبيات بالسوق المحلي
تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي على ما يحققه من إنجازات بمختلف المجالات

بدأها بماكينة واحدة لنتهي بفتح صرح كبير بإحدى المناطق الصناعية الكبرى، هو رجل عصامي بدأ من تحت الصفر، فإبراهيم السمري، رئيس مجلس إدارة شركة السمري للعبايات الجاهزة والمحجبات، من هذه النماذج التي بدأت حلمها بنقطة صغيرة حتى وصلت إلى بحر كبير يزيد من زبده كلما مر عليه الوقت، إذ دخل مجال الملابس الجاهزة بماكينة واحدة أخلص في عملها ووضع خبرته به حتى افتتح مصنعًا بإحدى المناطق الصناعية ومع مرور الوقت أصبح صرحًا من صروح العبايات الجاهزة وملابس المحجبات سواء في الداخل أو من خلال التصدير.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي حمل على عاتقه منذ الوهلة الأولى، أن يصبح صاحب أكبر شركة لملابس المحجبات بإحدى المناطق الصناعية بالدولة، مسطرًا بخيوط من حرير سطورًا من النجاحات والإنجازات غير المسبوقة في هذا المجال.
في البداية قال إبراهيم السمري، رئيس مجلس ادارة شركة السمري للعبايات الجاهزة والمحجبات، إنه يعمل بمجال الخياطة منذ بداية دخوله لسوق العمل، مشيرًا إلى أنه بدأ هذا المشروع بماكينة خياطة واحدة وحرص منذ الوهلة الأولى على إظهار كل خبرته في إخراج منتج يكون مميزًا بين جميع المنتجات المنافسة المطروحة بالأسواق.


وأضاف أنه مع مرور الوقت استطاع أن يوسع حجم أعماله بزيادة عدد ماكينات هذا المشروع، فضلًا عن الانتقال إلى إحدى المدن الصناعية لافتتاح الشركة على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة العملية لإخراج منتج يكون له بصمة مميزة في الأسواق.

وأشار إلى أنه بدأ في التوزيع بطرح المنتج في الأسواق لعدة محال، ثم بدأ في التوسع إلى أن أصبح يتعاقد مع العديد من المكاتب التي تطلب منتجات المصنع بالاسم وتقوم هي بتوزيعها على المحال، فضلًا عن الوصول إلى نقطة التصدير من خلال تلك المكاتب باسم الشركة؛ ما جعل التهافت على تلك المنتجات يزيد مع مرور الوقت؛ بالإضافة إلى زيادة إدخال العملة الصعبة لخزينة الدولة.

وأكد أن الجودة هي أساس عمله حيث إن بعض المنافسين له بالأسواق يعملون على تخفيض الأسعار لبيع كمية أكبر، مشددًا على أن هؤلاء لا يستمرون في العمل بسبب أن المستهلك أو العميل بعد مرور فترة يرى أنه حينما يدفع مبلغ أعلى في منتج أكثر جودة سيكون هذا هو الأفضل، موضحًا أن هذا هو سبب تميزه في الأسواق ووصوله إلى أن يصبح براند بين البراندات الموجودة بالأسواق وحتى لدى العملاء خارج مصر.
ونوه بأن حجم الإنتاج وصل خلال العام الماضي إلى 24 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الشركة دائمًا في تقدم وتطوير وتسعى إلى عدم زيادة سعر المنتج عن العميل أو المستهلك من خلال زيادة الإنتاج.
وصرح بأنه يسعى خلال الفترة القليلة المقبلة إلى زيادة حجم العمالة بالشركة، فضلًا عن السير في نفس الطريق بالنسبة للتميز وجودة المنتج ومحاولة زيادة الجودة لأقصى درجة ممكنة حتى يزيد إقبال العملاء على منتجات الشركة.

 


وأشار إلى أنه يستهدف في الخطة المستقبلية للشركة زيادة حجم التصدير من خلال فتح أسواق جديدة بالخارج، حيث إنه يصدر حاليًا لليبيا، والمغرب، والسودان، ما يقرب من ثلث حجم إنتاج الشركة، وذلك حتى يساهم في زيادة حجم العملة الصعبة التي تدخل خزينة الدولة، فضلًا عن أنه يعمل على تيسيير الاستيراد من الخارج سواء الخامات أو الخيوط التي تدخل في الإنتاج.
وأوضح أنه يسعى دائمًا إلى توفير فرص العمل للشباب حتى يساعد في تقليل حجم البطالة بالدولة، بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات لهم ورعاية طبية واجتماعية، فضلًا عن وجود حوافز للمجتهدين في العمل.

ووجه تحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما يقدمه ويحققه بالدولة من إنجازات بمختلف المجالات سواء المشروعات القومية التي دشنها على مدار 8 سنوات من حكمه، بالإضافة إلى الاستقرار الأمني والاقتصادي، مشيرًا إلى أن الأزمة الاقتصادية الموجودة ليست في مصر فقط بل هي على مستوى دول العالم كافة.

وأشاد بمجهودات اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، الذي دائمًا ما يقدم الدعم لرجال الصناعة والتجارة على أرض المحافظة، فضلًا عن متابعته الدورية لاحتياجات المواطنين وتفقده لجميع القطاعات.
واختتم بأن العاملين بالشركة هم أساس نجاحها وتقدمها وتحقيقها للإنجازات، لا سيما أنهم يقدمون كل ما لديهم من خبرات ومجهود من أجل التقدم والتطوير الدائم والوصول إلى العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر تقرر منح جنسيتها مقابل شراء عقار بـ300 ألف دولار

اتحاد البنوك

اتحاد بنوك مصر: لا يوجد عمولات سحب عند استخدام شبكة آلات الصراف الالي‎