in

إشراقة للمقاولات العمومية | قصة نجاح بشعار السرعة في التنفيذ

إشراقة للمقاولات العمومية
إشراقة للمقاولات العمومية

المهندس عبد الرحمن محمود المدير العام للشركة: نفذنا العديد من المشروعات في معظم محافظات الجمهورية
شاركنا في مبادرة «حياة كريمة» بتنفيذ 7 مشروعات في الأقصر والفيوم والجيزة
نسعى لإنجاز المشروعات في أقل وقت وتكلفة وبأعلى جودة ممكنة
نتبع سياسة الرئيس السيسي في إدارة الشركة لتحقيق إنجازات فريدة
الرئيس السيسي منحة ربانية أنقذت مصر من الضياع
استطعنا رفع قيمة حجم الأعمال ونسابق الزمن في تحقيق أرباح خيالية
نسعى لزيادة ومضاعفة حجم استثمارات الشركة في عهد الرئيس السيسي
نهدف لزيادة عدد العمال والمهندسين خلال الفترة المقبلة

 

على مدار 20 عامًا من الزمان استطاع أن يرتقي بالشركة من مصنع وشركة صغيرة إلى أن تصبح صرحًا له بصمته في مجال شبكات ومحطات البنية التحتية؛ حيث إن المهندس عبد الرحمن محمود، المدير العام لشركة إشراقة للمقاولات العمومية، استطاع بحنكته وخبرته بهذا المجال أن ينسق مع المهندسين والعمال بالشركة تحت لواء رئيس مجلس الإدارة أن يحقق إنجازات غير مسبوقة.

أجرينا حوارًا ممتعًا مع هذا الرجل، الذي حمل على عاتقه أن يصل بالشركة إلى إحداث هذه الطفرة الهائلة ويحقق أرباحًا ويسطر بأحرف من ذهب سطورًا من النجاح والإنجازات لم يسبقه إليها أحد في هذا المجال.

في البداية قال المهندس عبد الرحمن محمود، المدير العام لشركة إشراقة للمقاولات العمومية، إن الشركة تخضع لنظام الكيان المشترك أو المنشآت الخاضة لنظام التضامن، كما أنها متخصصة في نظام شبكات ومحطات البنية التحتية وتم إنشاؤها في عام 2002.

وأضاف أن الشركة نفذت العديد من المشروعات التابعة للمعونة الأمريكية، والجهاز التنفيذي لجهاز مياه الشرب والصرف الصحي، وشركات الإنتاج الحربي وقيادات الجيش، فضلًا عن أنها انضمت في الفترة الأخيرة لتنفيذ مشروعات حياة كريمة من ضمنها 4 مشروعات في الأقصر، ومشروعين في الفيوم، ومشروع في الصف بالجيزة.
وتابع أنه تم تنفيذ العديد من الأعمال في محافظات القاهرة، والجيزة، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح، والقليوبية، مشيرًا إلى أن تلك الأعمال المنفذة تتسم بسرعة الإنجاز وبأعلى جودة وأقل تكلفة ممكنة.

وأكد أنه يتابع مواقع العمل بشكل دوري ويختلط بالعمال والمهندسين، كما أنه يجلس معهم لتناول كوب شاي حتى يؤكد لهم أنه ليس هناك فرق بينهم ويظل التكاتف والتجانس بين الجميع قائم، مشددًا على أن هذه المشاعر هي ما تجعل فريق العمل بالشركة يشبه خلية النحل التي دائمًا ما تعمل من أجل إخراج أفضل أنواع العسل.
وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من أفضل الرؤساء الذين حكموا مصر عبر مر العصور، مشيرًا إلى أنه لا ينظر إلى مصر فقط أو علاقتها بالدول على مستوى العالم، لكنه ينظر إلى أحوال المواطن البسيط، حيث إن خير دليل على تلك النظرة مبادرة حياة كريمة التي تعد من أفضل المشروعات التي تم تنفيذها منذ بداية الخليقة، فضلًا عن أنه لم يستطع أحد قبله أن يوفر حياة كريمة لكل المصريين.

وأشار إلى أنه استطاع إحداث طفرة في مشروعات الكباري والطرق، حيث إن هناك العديد من الكباري لا تستغرق أكثر من شهر في إقامتها ما يؤكد أنه استطاع أن يغير شكل الدولة في فترة قصيرة للغاية.

وأوضح أن تلك المبادرة تكلف الدولة مليارات الجنيهات، حيث إن الرئيس وجه المسؤولين ببناء بيوت جديدة في المدن والقرى للمواطنين، بالإضافة إلى شبكة الطرق وتوفير فرص العمل بصورة غير مسبوقة للمواطنين، لا سيما أنه قرب من القضاء على البطالة نهائيًا بسبب ما يوفره من فرص عمل.

وشدد على أنه لولا وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي لم ترِ شركة إشراقة النور، حيث إنها كانت من الشركات الصغيرة للغاية قبل ثورتي يناير و30 يونيو.

ونوه إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي الحكم وأصبح حجم أعمال الشركة في تضاعف مستمر، فضلًا عن أن هناك آلية في تنفيذ الأعمال ونظام في التمويل، ونظام في توفير الخدمات، وزيادة في عدد الأيدي العاملة الذين كانوا قبل عهد الرئيس السيسي مهندسين اثنين وحوالي 50 عاملًا، وزادوا إلى أن أصبحوا في الوقت الحالي 25 مهندسًا وحوالي 2000 عامل.

وقال إنه سيزيد من حجم استثماراته في عهد الرئيس بسبب زيادة عدد المشروعات المطروحة التي تفتتحها أو هي موجودة بالفعل، موضحًا أنه في بعض المشروعات يأخذ دفعة مقدمة ويستكمل مستحقاته بعد الانتهاء من تنفيذها.

وأضاف أنه شارك في تنفيذ العديد من المشروعات بالعاصمة الإدارية، فضلًا عن أن الشركة تنتظر المشاركة في أي أعمال ترد إليها بالعاصمة.

وأشار إلى أن سياسة الشركة تعتمد على روح الترابط والأسرة بحيث يتم نبذ الخلافات بين جميع العاملين بالشركة إن وجدت، مشددًا على ألا وجود لفكرة حق الاحتباس، موضحًا أنه لم يتم خصم ربع أو نصف ساعة من الموظف بسبب تأخره عن الحضور في موعد العمل المحدد له، لكن المنهج الذي يعمل به العاملون هو الإنتاج والأريحية في العمل حتى يستطيعوا أن يشاركوا في تحقيق الشركة للإنجازات غير المسبوقة، بالإضافة إلى التأمين على العاملين بالشركة والتقييم السنوي من قبل وحدة المتابعة والجهات الإدارية ليتسنى لهم صرف العلاوات، والحوافز، فضلًا عن أنه يتم التنبيه على المقصر حتى يتراجع عن تقصيره في حق الشركة.

وأوضح أنه في حال طلب الموظف ترك الشركة والانتقال إلى أخرى يقوم بتسليم عهدته سواء اشتراكه في مشاريع أو عهدة مالية أو حتى أوراق مهمة، كما يتم صرف جميع مستحقاته حتى آخر يوم في عمله.
وشدد على أن حازم النمر، رئيس مجلس الإدارة، أعطاه جميع الصلاحيات لتسيير الأعمال بحيث إنه يكون لديه الحق في تعيين الموظفين، ومتابعة المشروعات، وحضور بعض الاجتماعات، واتخاذ القرارات في أي وقت ممكن.

ولفت إلى أن رئيس مجلس ادارة إشراقة للمقاولات العمومية يشبه في إدارته للشركة الرئيس السيسي، حيث إنه لا يكل ولا يمل عن متابعة العاملين بها، فضلًا عن أنه دائم الدعم لجميع العاملين ويساندهم في جميع الأمور حتى الشخصية، بجانب أنه يتفقد مشاكل الجميع سواء المالية أو الإدارية أو حتى الفنية ويسعى دائمًا إلى حلها.
وأوضح أنه دائم الاتصال بالجميع وباب مكتبه مفتوح لهم، حيث إنه لا يتكبر عن استقبال أي عامل أو مهندس أو حتى إداري ليحل لهم أي مشاكل قد تواجههم ويزيل من طريقهم العقبات التي تعوق تحقيق الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة للشركة.

وأشار إلى أن إشراقة للمقاولات العمومية لديها مديري مشروعات للقطاع الجنوبي والقطاع الشمالي لديهما صلاحيات في نطاق عملهما يستطيعا بها أن يسيرا الأعمال ويتخذا القرارات التي تصب في مصلحة الشركة، بالإضافة لوجود المدير العام للمشروع الذي لديه الحق في تعيين المهندسين والعمال في المشروع ويستطيع صرف العلاوات لهم وترقيتهم.

ولفت إلى أن الدولة تعيش في غضون الفترة الحالية عصر الإبداع والانفتاح في الأعمال، مطالبًا الجميع بأن يسعى بأقصى جهده إلى تحقيق الإنجازات والنجاحات في هذا العصر الذي به المزيد من الفرص العملية.
وأوضح أن الشركة تتبع سياسة الرئيس السيسي في الاستماع إلى الأفكار من الشباب الذين يريدون تطوير أعمالها وأن تحقق إنجازات غير مسبوقة.

ووجه النصيحة للجميع بأن يتخذوا الرئيس السيسي قدوة لهم في الجانب العملي، حيث إن هذا الرجل استطاع الإنجاز في كل جوانب الحياة لأنه يحاور ويناقش أي وزير أو عامل أو حتى رئيس شركة بواقع أنه هو الذي يقوم بهذا العمل، فعلى سبيل المثال أنه كان يطالب شركة السعداء بأن ينجزوا أعمالهم بصرف 25% من تكلفة مشروع أحد المحاور وعند تسليم المشروع سيتم تسديد باقي التكلفة.

وأشار إلى أن الرئيس عمل على خدمة جميع الجهات في الدولة، حيث إنه استطاع أن يرفع الحد الأدنى للأجور ليساعد الموظف والعامل البسيط وفئة محدودي الدخل على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، مشددًا على استطاع أن ينقذ الدولة من الانهيار بجميع قطاعاتها إلى الانتعاش.

ونوه إلى أن الرئيس السيسي يعد منحة ربانية استطاعت أن تنقذ دولة كانت على مشارف الانهيار والسقوط في مستنقعات الرذيلة التي كانت تضعها جماعة الإخوان فيها والتي منها الغاز والبنزين والكهرباء وغيرها من المشاكل، فضلًا عن أنه يحاسب المقصر وليس هناك مجال في عهده للوسطية أو المحسوبية أو حتى الفساد الإداري.

وشدد على أن أي وزير أو محافظ أو حتى عامل وموظف إداري في الدولة يتهاون أو يتقاعس عن تأدية مهام عمله إلا ويأخذ جزاءه ويحاسب محاسبة صارمة على ما ارتكب من أخطاء بسبب وجود رقابة صارمة عليه من أجهزة الدولة.

وتابع أن هناك العديد من فرص العمل التي فتحت الباب للموظف أو العامل أن يعمل بمجالين أو ثلاثة أو أكثر في اليوم الواحد، حتى يستطيع أن يزيد من دخله اليومي ويحسن ظروفه المعيشية.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس الوزراء يلتقى المديرة الإقليمية لمكتب برنامج الأغذية العالمي لبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي

طارق الملا

طارق الملا يستعرض إجراءات تطوير قطاع التعدين المصرى