in ,

اتحاد الصناعات المصرية يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره اليوناني لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين

وقع اتحاد الصناعات المصرية مذكرة تفاهم مع نظيره اليوناني، اليوم الثلاثاء، لتعزيز التبادل التجاري والصادرات والاستثمارات بين البلدين.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها اليونانية، والتي تزور القاهرة حيث يضم الوفد مختلف القطاعات “المعدنية والكيماوية، البناء والتشييد، الماكينات والصناعات الهندسية، المستلزمات الطبية، الصناعات النسجية، تكنولوجيا المعلومات والغذائية والخشبية”.

من جانبه قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها ستعمل على زيادة حجم الاستثمارات بين مصر واليونان، لاسيما أن الأخيرة أقرب دولة أوروبية لمصر، لافتا إلي أهمية فتح فرص جديدة للشركات لزيادة الاستثمارات باليونان وزيادة الفرص التجارية بين البلدين.

وتصدر مصر الى اليونان السماد والمنتجات العضوية والبطاطس وبعض المنتجات البترولية ومشتقاتها والحديد والمنسوجات والخضراوات المجمدة، فيما تستورد مصر من اليونان مواد البناء والتبغ، وبعض الأدوات الكهربائية والبلاستيك والزيوت، وادوات المائدة والمضخات.

قال انستاسيوس جاراكيروس وزير الاقتصاد اليونانى، إن مصر تعد بوابة دولته إلى أفريقيا، كما تعد أثينا بوابة مصر إلى أوروبا، لافتا إلى وجود العديد من مجالات التعاون بين الدولتين.

وأوضح الوزير اليونانى، ان اهم المجالات التى يمكن التعاون فيها تتمثل فى الزراعة، والطاقة، والتكنولوجيا الرقمية، والبنية التحتية، والسياحة.

من جانبه قال اثناسيوس ماكراندو الملحق التجارى بسفارة اليونان بالقاهرة، إن مصر من أهم الشركاء الاقتصاديين فى اليونان، لافتا إلى أن بلاده يمكن أن تصدر لمصر القطن قصير التيلة الذى لا ينافس القطن المصرى طويل التيلة، ولكنه الاكثر استخداما فى مجال صناعة الملابس الجاهزة، ويمكن أن يجعل الصناعة المصرية أكثر تنافسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير التجارة يبحث مع شركة يو بى إس العالمية تسهيل نقل المنتجات المصرية للأسواق الإقليمية والقارية

الهيئة الهندسيه للقوات المسلحه تبدأ تنفيذ “نفق الرماية”