in

اقتصادي: أهم مورد دولاري لمصر هم أبنائها بالخارج.. والدولة تراهن عليهم مجددا بـ»ودائع السيارات«

 قال محمود إبراهيم الخبير الاقتصادي، إن مصر تراهن على ابنائها بالخارج مجددا، بعد على موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانونبشأن السماح للمصريين المقيمين في الخارج، باستيراد سيارات مقابل مبلغ دولاري يتم إيداعه لصالح وزارة المالية لمدة 5 سنوات بدونعائد.

 

وتوقع الخبير الاقتصادي أن تبلغ حصيلة هذا القرار 13 مليار دولار، بناءً على تعداد أبناء مصر بالخارج  والمتوسط التقريبي لقيمة وديعةالسيارة المستوردة التي ستحصلها وزارة المالية.

 

وأشاد إبراهيم بدور المصريين بالخارج في دعم اقتصاد المحروسة من خلال تحويلاتهم الدولارية التي فاقت صادرات بعض أهم السلعالاستراتيجية المصرية.. قائلًا: أعظم صادرات مصر “أبنائها”.

 

وأشار إبراهيم إلى أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج بلغت 31.9 مليار دولار خلال السنة المالية 2021/2022، في حين بلغت قيمةصادرات مصر من الغاز الطبيعي والمسال نحو 8 مليارات دولار لنفس السنة.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي أن الإيرادات السياحية لنفس المدة بلغت 10.7 مليار دولار، في حين بلغت الصادرات البترولية 12.8 مليار دولار.

وأوضح إبراهيم أن “بند” الصادرات الوحيد الذي تفوقت قيمته الدولارية بشكل طفيف قيمة تحويلات أبناء مصر، هو بند الصادرات السلعيةوالذي بلغت قيمته 32.3 مليار دولار.

 

وتابع إبراهيم: “يجب أن نوفي كل ذي حق حقه ونعترف أن أعظم ما صدرت ام الدنيا للعالم هم أبنائها، فضلًا عن كونهم أهم مورد دولاريللدولة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير المالية

معيط: النتائج المالية للاقتصاد المصري «مشجعة» في «الربع الأول»

عمومية «النيل للأدوية» تعتمد نتائج أعمال الشركة في 2021/2022