in

الأستاذ جمال مسلم نقيب المعلمين بدمياط: أملك خبرة في العمل النقابي تمتد لـ41 عاما

عدنا لكتابة سطور من الإنجازات في النقابة بعد رحيل الإخوان
نجحنا في إعادة ترميم فندق النقابة وتطوير نادي المعلمين بالمحافظة
مصر تشهد طفرة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي
عمل نقابي ممتد لأكثر من 41 عاما، وإنجازات متواصلة في خدمة المعلمين بدمياط، هذا ما ينطبق على الأستاذ جمال مسلم نقيب المعلمين بالنقابة الفرعية للمعلمين بمحافظة دمياط، والذي يواصل كتابة سطور من النجاح تدعم مطالب زملائه المعلمين على مستوى المحافظة.

يقول الأستاذ جمال مسلم، إنه يشارك في العمل النقابي منذ العام 1982، حتى سيطرت جماعة الإخوان على مصر في إبريل 2012، ولكن بعد تطهير مصر منهم وتولي الرئيس السيسي الحكم في يونيو 2014، تلقى اتصالات من قدامي المعلمين وعلى رأسهم النقيب العام للمعلمين الأستاذ خلف الزناتي، يطلب منه تشكيل لجنة لإدارة النقابة الفرعية للمعلمين بمحافظة دمياط، وهو ما حدث، حيث استطاع منذ ذلك الحين تحقيق العديد من الإنجازات وعلى رأسها إعادة ترميم فندق النقابة وتطوير نادي المعلمين بالمحافظة.

ولفت إلى أنه ترك في حسابات النقابة 2.3 مليون جنيه قبل قدوم الإخوان والسيطرة عليها، لكنه وجد هذه المبالغ تقلصت إلى 116 ألف جنيه بعد رحيلهم، مضيفا أن النقابة لديها 3 حسابات بنكية، أولها في بنك مصر خاص بالنقابة، والآخر في البنك الأهلي المصري خاص بصندوق الزمالة المحلي، والثالث في بنك الإسكندرية وهذا خاص بحساب النادي والفندق التابعين للنقابة الفرعية.

وأضاف أنه تفاجأ بعد عودته، بأن كل ما تملكه النقابة هي الـ116 ألف جنيه، لكنه حاول إعادة الأمور لنصابها، من خلال وضع خطة للنهوض بالنقابة، تشمل تطوير البوفيه وعرضه للإيجار، وهو ما حدث، حيث تم طرح مزاد عليه في عام 2015، ومستمر في العمل حتى الآن.
وأوضح أنه اتجه أيضا لتطوير الفندق التابع للنقابة والذي كان يعاني حيث لم تحدث فيه أي عمليات تطوير أو تأهيل منذ تدشينه عام 1984 وحتى عام 2021، وتهالك الأثاث والجدران وكل شيء بل وانهار جزء منه، مضيفا أنه طرح الفندق للتطوير وتم ترسيته على أحد المقاولين بسعر تنافسي، والذي تولى تطوير الدهانات والأثاث والسباكة والتنجيد والكهرباء، وكل ذلك بتكلفة 120 ألف جنيه فقط.

الأستاذ محمد ابو الحمايل امين الصندوق

وشدد على أن الفندق بعد تطويره بات يدر دخلا كبيرا على النقابة عوض تكلفة تطويره ويساعد في توفير موارد ثابتة، مشيرا إلى أن النقابة طورت أيضا النادي التابع لها، وتتحصل منه على إيرادات ثابتة للإنفاق على احتياجاتها وعلى العمالة، كما تم وضع وديعة بمليون جنيه في حساب نادي المعلمين.
وأشار إلى أن النقابة كانت على وشك الإفلاس في عهد الإخوان، بينما تملك حاليا وديعتين بمليون جنيه لكل منهما، إحداهما في البنك العقاري العربي المصري والثانية في بنك الإسكندرية.
من جانبه أكد الأستاذ جمال مسلم نقيب المعلمين بالنقابة الفرعية للمعلمين بمحافظة دمياط، أن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بل وحقق نهضة لم يسبق لها أحد من الرؤساء السابقين، ووحد المصريين على كلمة سواء، بعدما قسمهم الإخوان، وأعاد الوطن لأحضان أبنائه.

وتابع أن المشروعات التي نفذها الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية، كانت تحتاج 50 عاما لتنفيذها، لكن بالعزيمة والإصرار حقق الرئيس والمصريون المستحيل، ودشنوا الجمهورية الجديدة.
فيما وجه الأستاذ جمال مسلم، رسالة شكر وتهنئة وتقدير للدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مؤكدا أنها نهضت بالمحافظة علي كافة المستويات منذ قدومها وذلك من خلال مجموعة من المشروعات علي أرض الواقع، قائلا «هناك تنفيذ ومجهود على الأرض»، مشيرا إلى مصيف رأس البر الذي أصبح من أجمل المصايف والشواطئ على مستوى الجمهورية، فضلا عن شوارع المحافظة والبنية التحتية التي تحولت للأفضل، كما أن بابها مفتوح لكل كبير وصغير في المحافظة، لدرجة أن الأهالي يشعرون أنها من أبناء دمياط ومولودة فيها.

كذلك وجه رسالة لنقيب المعلمين الأستاذ خلف الزناتي، قائلا «المربي الفاضل أستاذنا وتاج فوق رؤوسنا، ولن يجود الزمان بمثله في العمل النقابي»، مشيرا إلى أنه حقق العديد من الإنجازات وعلى رأسها زيادة صندوق الزمالة، كما يعمل بكل الطرق على صرف دفعة المعاشات حال تأخيرها، ويبحث عن أي موارد للنقابة لإحداث سيولة فيها.
ولفت إلى أنه يسعى مع القيادات التنفيذية والنقيب العام للمعلمين لحل مشكلة صرف المعاشات على أساسي 2014، وتسوية هذا الملف ليتم الصرف على أساسي 2020/2021.
كما وجه رسالة لمعلمي دمياط، قائلا «أبناؤنا وإخواننا، ونحن في ضهرهم للحصول على حقوقهم لأنهم يأدون بضمير، بعيدا عن القلة القليلة الذين يتجاوزون القانون بسبب الدروس الخصوصية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشركة القابضة لمياه الشرب تبادر بإطلاق جوائز التميز كأول شركة قطاع أعمال

وزيرة التضامن

بالإنفوجراف.. التضامن الاجتماعي في أسبوع