in

الأستاذ محمد أبو العباس رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات وخدماتها: نسعى لبناء البيت من الداخل وخدمة الأعضاء على رأس أولوياتنا

تنفيذ تأمين ورعاية صحية لكل عضو نقابي وأسرته حتي 10 أفراد
وقعنا برتوكولا مع شركة تأمين يوفر وثيقة لتعويض السائقين في حالة الحوادث
النقابة تضم 200 ألف عضو وترعى 154 مهنة
نستعد لإصدار كتاب يلخص «ثماني سنوات من الإنجازات في مجال النقل والمواصلات» تحت قيادة الرئيس السيسي

إنجازات متواصلة بدأتها النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات وخدماتها، بقيادة الأستاذ محمد أحمد أبو العباس، والذي تولى رئاسة النقابة في 1 يوليو الماضي، ضمن الدورة النقابية 2022/2026، ليبدأ سريعا مهمة بناء البيت من الداخل وتوفير خدمات طالما حلم بها أعضاء النقابة على مستوى الجمهورية، والذين يصل عددهم إلى 200 ألف عضو.

في البداية قال الأستاذ محمد أحمد أبو العباس، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات وخدماتها، إنه مواطن مصري من الطبقة العاملة، هدفه خدمة العمال والنقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات وخدماتها، بعد تولي رئاسة النقابة للدورة الجديدة 2022/2026، موضحا أنه استطاع تحقيق العديد من الإنجازات خلال الشهور الماضية، بعد تولي النقابة في 1 يوليو الماضي، وعلى رأسها مواكبة التحول الرقمي والتكنولوجي، مع إلغاء المطبوعات الورقية والتي أصبحت الآن مؤمنة من خلال مطابع الشرطة، مشيرا إلى أن الإنجازات تشمل أيضا عمل تأمين ورعاية صحية لكل عضو نقابي وأسرته حتي 10 أفراد، حيث تم تنفيذ المشروع بالكامل.

ولفت إلى أن النقابة تضم نحو 200 ألف عضو على مستوى الجمهورية، يأمل مجلس الإدارة في توفير أفضل الخدمات لهم، حيث يستهدف ضمن خطته المستقبلية تأسيس جمعية إسكان لخدمة الأعضاء والمساهمة في توفير كل احتياجاتهم، والمساهمة مع الدولة في توفير كل سبل «الحياة الكريمة» لهم.

وأوضح أنه يسير وفق مبادئ وخطة منذ توليه قيادة النقابة، تتركز في عمل إصلاح داخلي للكيان، ووضع أسس يسير عليها الجميع، بما يتفق مع قانون 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية ورؤية ما يصبو إليه أعضاء مجلس الإدارة، وما يحلم به العمال، حيث وجه رؤساء النقابات الفرعية، بعمل تقرير شهري شامل يلخص مطالب الأعضاء بكل محافظة، وتنفيذها في حدود المتاح.
وكشف أن النقابة وقعت برتوكول تعاون مع شركة تأمين لتوفير وثيقة خاصة لأعضاء النقابة علي مستوي الجمهورية، متاحة للاشتراك لأي عضو، تصرف للسائق 25 ألف جنيه في حالة وقوع حادث، وتعويضا خاصا في حالة الإصابة بعجز يحدده القومسيون الطبي.

وتابع أن النقابة كلفت خبيرا اكتواريا لعمل وثيقة لصرف معاش ونهاية خدمة لأي عامل تابع للنقابة، ضمن 154 مهنة ترعاهم النقابة.
من جانبه أكد الأستاذ محمد أحمد أبو العباس رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات وخدماتها، أنه من أسعد الناس بتولي الأستاذ حسن شحاتة، وزارة القوى العاملة، «كان حلم لنا أن يكون لدينا وزير نقابي متفهم نشيط، فوجدنا كل ما كنا نحلم به في الأستاذ حسن شحاتة».
وتابع أن الوزير مكتبه دائما مفتوح، وموجود في كل المجالات ولا يفرق بين نقابة تابعة أو غير تابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وهو ما تستشعره النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات وخدماتها، وهي غير تابعة للاتحاد، قائلا «سعداء جدا بوجود هذه الشخصية علي رأس وزارة القوى العاملة.. كان حلما أن نرى وزيرا بهذا التفتح والعقلية وندعو له بالسداد».
وشدد على أنه التقى الأستاذ حسن شحاتة، أكثر من مرة وبابه مفتوح دائما لأي شخص، وصدره واسع ولا يتأخر في أي طلب ما دام في إطار القانون.

فيما أكد الأستاذ محمد أحمد أبو العباس رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات، أن مصر تشهد طفرة علي كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، منذ أكثر من 8 سنوات، لاسيما على مستوى البنية التحتية والطرق والكباري، التي يشعر بها كل عضو في النقابة، وكل مواطن مصري.
وتابع أنه بصدد إصدار كتاب تحت مسمي «ثماني سنوات من الإنجازات في مجال النقل والمواصلات»، من إعداده وستصدره النقابة خلال الأيام المقبلة، وهو حاليا في مرحلة الطباعة، مضيفا أن الكتاب سيشمل كل طريق وكوبري تم تدشينه في عهد الرئيس السيسي وإحداثياته وتأثيره الإيجابي على الحركة المرورية، وسيكون إهداء للرئيس السيسي هذا الرجل العظيم الذي يبني جمهورية جديدة من حطام دولة.

ووجه الأستاذ محمد أحمد أبو العباس، التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد، مؤكدا أنه حقق إنجازات كبيرة وعلى رأسها إصدار قانون 213 لسنة 2017 الخاص بتنظيم العمل النقابي، والذي كان يمثل لهم حلما طال انتظاره.
وفي النهاية وجه رسالة للعاملين وأعضاء النقابة، قائلا «الحلم كبير ونحن نسير في الطريق لتحقيقه، والدولة ترعاكم رعاية كاملة، وكل ما تحلمون به هو هدف لمجلس إدارة النقابة العامة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة مياه الشرب

غدا. انقطاع المياه عن بعض مناطق مدينة نصر

الهيئة العامة للبترول تهنئ شركة ويبكر لإعتماد المعامل الكيميائية