in

الأهلي المصري يحافظ على شهادة PCI DSS للعام الحادي عشر على التوالي

أعلن البنك الأهلي المصري اليوم عن نجاحه في الاحتفاظ بشهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتي فيزا وماستر كارد العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية PCI DSS للعام الحادي عشر على التوالي.

وتعد هذه الشهادة من أفضل شهادات الأمان التي تضمن أعلى مستوى حماية للبطاقات وفقًا لمعايير ومتطلبات مجلس معايير تأمين صناعة بطاقات الدفع (PCI SSC) الذي يضم كبرى الشركات العالمية في هذا المجال.

وأكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن قدرة البنك على الاحتفاظ بتلك الشهادة تعكس استدامة البنك وكوادره المتميزة في الامتثال على مدار سنوات عديدة في التوافق مع معايير ومتطلبات تأمين بيانات البطاقات.

وأشار عكاشة إلى أن البنك نجح في التوافق مع تطبيق المعايير الدولية بالإصدارات المختلفة وهو ما يعد ثمرة للجهد والتعاون المثمر والعمل الجاد والتنسيق المتواصل بين قطاعات وفروع البنك وفرق العمل المحترفة والمدربة على التأكد من التأمين الكامل لكافة عناصر بيئة العمل وبيانات العملاء وقدرتها على الالتزام بأعلى معدلات ومعايير الأمان لتلك البيانات في مختلف الأنظمة والتطبيقات بمختلف أنشطة البنك.

من جانبها، أوضحت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن الإصدار الجديد PCI DSS v4 يتضمن العديد من المعايير الجديدة للحماية ومواجهة التطورات في مجال الاحتيال والاختراق.

وأكدت الباز على التزام البنك الأهلي المصري بضمان أمن بطاقات عملائه ومعلوماتهم المصرفية، بالإضافة إلى نجاحه في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الأخيرة والتهديدات الأمنية المتزايدة التي تؤثر على صناعة الخدمات المالية الرقمية.

وأضافت الباز أن التوسع في إصدار وتقديم خدمات الدفع الإلكتروني وامتلاك شبكة واسعة من الفروع وماكينات الصارف الآلي ATM ونقاط البيع POS التي تغطي كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة الى بوابات الدفع لعدد متنامي من مقدمي الخدمة والشركات يعد أحد أهم أولويات البنك.

جدير بالذكر أن تلك الشهادة تتضمن معايير تأمين دولية تم وضعها لتواكب التطور التكنولوجي الهائل واستمرار التهديدات والاختراقات في جميع أنحاء العالم. يتم مراجعتها بشكل دوري للتأكد من استمرار تطبيق قواعد التأمين لحماية بيانات بطاقات الدفع / الائتمان الإلكترونية لعملاء البنك وذلك لضمان الحفاظ على أموالهم وتأمين بياناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تعقد ندوة حول التطور المستدام بحضور نخبة من الخبراء

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تطلق المنصة الرقمية لمأمونية المياه والصرف الصحى