in

الخبير الصناعي إبراهيم حامد صديق رئيس شركة ملك للبلاستيك: بدأت من الصفر وحققت نجاحات كبيرة ونسعى للتصدير

الخبير الصناعي إبراهيم حامد صديق: الشركة متخصصة في إنتاج وتصنيع جراكن المنظفات وبراميل الغراء
الجودة والسعر التنافسي طريقنا لزيادة الانتشار في السوق المصري
الرئيس السيسي غير شكل مصر بعد 7 سنوات من حكمه

شاب مكافح، بدأ حياته من تحت الصفر، قرر أن يفتح مشروعه الصغير يحاول من خلاله صناعة المجد لنفسه، وهو ما تحقق فعلا وبات يملك واحدا من أكبر مصانع البلاستيك في الغربية، إنه الخبير الصناعي إبراهيم حامد صديق رئيس مجلس إدارة شركة ملك للبلاستيك.
قال الخبير الصناعي إبراهيم حامد، إنه بدأ مشروعه في 2011 مع مجموعة شركاء، واستمر العمل بينهم يجمعهم المشروع لكن في النهاية انفصلوا ليستكمل مشروعه، موضحا أنه قبل ذلك وبالتحديد في 2009 جلب ماكينة بالقسط وبدأ العمل وحده وفتح المصنع، لكن فكرة الشراكة جاءت لتوسيع دائرة الإنتاج لكنها فشلت وعاد للعمل بمفرده من جديد.
وتابع أنه منذ صغره يفضل العمل الحر عن الوظيفة، حتي يطور من نفسه ويكون عائد مجهوده عليه بالمكسب والنجاح، مضيفا أن بدايته كانت صعبة والتحديات كثيرة والبعض راهن على فشله، لكن في النهاية نجح وأصبح من الشركات الكبيرة في إنتاج البلاستيك، لافتا إلى أنه يعمل في مجال البلاستيك منذ صغره.
فيما أوضح أن الشركة متخصصة في إنتاج وتصنيع جراكن المنظفات وبراميل الغراء، وكل ما يتعلق بهذا المجال وما يحتاجه السوق، مضيفا أن خطوط الإنتاج بالشركة على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث وكلها مستوردة من الصين.

وأضاف أنه يحرص دائما على تطوير الشركة، وخطوط الإنتاج فيها، كما يرفع شعار الإخلاص والأمانة والانضباط والمعاملة الطيبة والالتزام بالعمل والجودة لأنها سبب النجاح، وذلك ضمن مبادئ الشركة التي لا تحيد عنها، موضحا أنه يعلم أولاده هذه المبادئ حتي يستكملوا المسيرة من بعده في الشركة.
وتابع أن الشركة تستهدف التصدير خلال الفترة المقبلة، بعدما استطاعت تسويق منتجاتها بشكل احترافي في السوق المصري، موضحا أنه مع زيادة الإنتاج يسعي لتدشين مصنع في إحدى المدن الصناعية.
ولفت إلى أنه يقلل هامش الربح ويطرح المنتجات بأسعار تنافسية، وفي الوقت نفسه بأعلى جودة وهو ما ساعدة على سرعة انتشار الشركة، وزيادة أعمالها، مضيفا أنه يورد للقطاع الخاص فقط ولا يعمل مع الحكومة، حيث يسعى للتوريد إلى القطاع العام.
وتابع أن يعتمد في تسويق اسم شركته على الجودة والكلمة الأخيرة تكون للسوق، خاصة أن منتجه ليس نهائيا بل يتم توريده للشركات لتضع عليه اللوجو الخاص بها، فإن لم يكن المنتج بأعلى معايير الجودة لم يكن ليجذب كبرى الشركات التي تتعامل معه.
فيما أوضح أن الشركة توفر العديد من فرص العمل وتفتح الباب لكل من يريد العمل، مضيفا أنه يسعى لفتح أكثر من خط إنتاج وأكثر من مصنع لإتاحة فرص عمل أكثر للشباب، وذلك من خلال الاعتماد على مبادرة البنك المركزي لتوفير سيولة بفائدة 5%، حيث يسعى للحصول عليها خلال الفترة المقبلة.
وطالب الشباب بالاتجاه للمشروعات الخاصة وعدم الاعتماد على الوظائف الحكومية خاصة أن المادة الخام متوفرة والسوق المصري خصب للعمل، قائلا «أسوق لمنتجي بنفسي فى المحافظات كلها عشان أقدر أبيع».
من جانبه أكد الخبير الصناعي إبراهيم حامد صديق، أن مصر تعيش طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي، منذ 7 سنوات بل إن عهده «من أفضل العهود التى عاشتها مصر».
وتابع الرئيس يحارب من أجل مصر في كل اتجاه خاصة أنه تولى المهمة في ظروف صعبة لكن صعد بالبلد التي ازدهرت وعادت لمكانتها داخليا وخارجيا، مضيفا «أسعى لمضاعفة استثماراتي لدعم الاقتصاد المصري في عهده وبناء مصر الجديدة معه».
وتابع أن الرئيس يمثل قدوة لكل مجتهد في مجاله، بما يظهره من شعلة نشاط ودائم العمل، قائلا «أنا مع الرئيس بمالي ومصنعي».
فيما وجه رسالة شكر لوكيل وزارة التموين محمد أبو هاشم بالغربية، لما يقدمه من مجهودات، حيث يمثل شعلة نشاط في عمله.
كذلك وجه الشرك لمحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، متمنيا له النجاح، ومؤكدا أنه من أكثر الداعمين له لأنه من المحافظين الذين يعملون دائما على أرض الواقع ومتواجد دائما بين الناس.
وأيضا وجه الشكر للعميد وليد العيسوي رئيس مباحث التموين بالغربية، مؤكدا أنه من الناس الذين لديهم فناء فى عملهم بما يرضي الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نقيب الفلاحين يكشف حقيقة الفيديو المتداول بإلقاء الطماطم في الترعه

وزير المالية

تراجع مؤشرات البورصة المصرية