in

الدكتورة ميرفت أبو اليزيد نقيب الزراعيين بالقاهرة: مبدأنا العمل الجماعي للوصول لإنجازات غير مسبوقة

هدفنا خدمة المهندسين الزراعيين وطلاب المعاهد والكليات
نوفر برامج تدريبية لتأهيل المهندسين الزراعيين والطلاب لسوق العمل بسعر مذهل
سعر الدورة التدريبية لا يقبل المنافسة بقيمة 350 جنيها
الإقبال على الدورة التدريبية تاريخي.. والطلاب يأتون من مختلف المحافظات
نوفر رحلات ترفيهية في الإفطار والسحور خلال رمضان
تعاقدنا مع صيدليات العزبي وعطا الله ودلمار لتوفير العلاج بأسعار مخفضة
نقدم سلعا غذائية للأعضاء.. وأصحاب المعاشات يتمتعون بامتيازات غير مسبوقة
الرئيس السيسي وفر للدولة جميع إمكانيات الوصول للعالمية
وزير الزراعة يفكر خارج الصندوق والاستثمار في الصحراء حل للأزمات المتلاحقة

في أقل من عام وصلت بذراع من أذرع الدولة لإنجازات لم يصل إليها أحد قبلها، حيث وفرت العديد من الخدمات للأعضاء والعاملين، فالدكتورة ميرفت أبو اليزيد، نقيب الزراعيين بالقاهرة، سطرت بأحرف من نور سطور فريدة من الإنجازات بالنقابة وأتاحت للأعضاء وغيرهم العديد من الامتيازات التي لم يحصلوا عليها من قبل..
أجرينا هذا الحوار الممتع مع تلك السيدة التي أصرت على النجاح والانفراد بالوصول بالنقابة إلى مكانة مرموقة بفكر علمي مختلف عن نظيرتها من النقابات.

في البداية قالت الدكتورة ميرفت أبو اليزيد، نقيب الزراعيين بالقاهرة، إنها تتقلد مناصب أستاذ الاقتصاد الزراعي المساعد بمركز بحوث الصحراء، وسفيرة مناخ، وأمينة تدريب والتثقيف السياسي بحزب مستقبل وطن.
وأضافت أنها تولت المسؤولية نقيبًا للزراعيين في القاهرة منذ يناير الماضي، وبدأت تزاول عملها بشكل فعلي في فبراير الماضي أيضًا، مشيرة إلى أنها وضعت على رأس أولوياتها منذ استلامها لهذا المنصب خدمة المهندس الزراعي والطلاب سواء بالمعاهد أو الكليات، وذلك من خلال الدورات التدريبية التي تتيحها النقابة لكي يطبق الخريج ما درسه نظريًا بشكل علمي.
وأشارت إلى أن آخر برنامج تدريبي نفذته النقابة كان عن سلامة الغذاء والأيزو وتصل تكلفته إلى 350 جنيهًا، مشددة على أن هذا البرنامج يكلف المتدرب في المؤسسات المتخصصة من 7 إلى 11 ألف جنيه.

وأكدت أن هذا الفارق المهول في التكلفة جعل المتدربين يتهافتون على النقابة للحصول على هذه الدورة التدريبية، مشددة على أن المقبلين من الجنسين يأتون من معظم محافظات الجمهورية سواء المنيا أو الوادي الجديد أو البحر الأحمر.
ونوهت بأن الهدف الأساسي للنقابة هو دعم البرامج التدريبية للمهندسين أو الخريجين أو حتى الطلاب، بتوفير كل ما يحتاجه المتدربون، بالإضافة إلى توفير مدربين بأجر زهيد أو متبرعين الذين يعدون هم شركاء النجاح.
وتابعت أن النقابة تقدم خدمة صيدليتي بالتعاون مع ما يزيد على 270 صيدلية أهمهما دلمار وعطا الله، والعزبي على مستوى الجمهورية لتوفير العلاج لأعضاء النقابة بخصومات تبدأ من 7.5% إلى 18% على جميع الأدوية سواء المحلي والمستورد.
وأردفت أن كارنيه النقابة يتم منحه للأعضاء مع الكتيب والدليل بخمسين جنيهًا، صالحين لمدة سنة وثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار، مشددة على أن هناك حوالي 4 أو 5 مراكز تحاليل وأشعة ومركز علاج طبيعي يشاركون في توفير احتياجات الأعضاء بنسبة خصم تصل إلى 50%.

وأكملت أن المحالين على المعاش يتمتعون بخدمات كثيرة سواء في مجال الصحة أو السلع الغذائية سواء زيت الزيتون أو عسل النحل أو التمور وغيرها من السلع التي يتم توفيرها في جناح خاص لأصحاب المعاشات.
وأضافت أن النقابة لا تهدف إلى الربح لكنها تحاول أن تقدم خدمات مختلفة في جميع المجالات للأعضاء ولغيرهم، موضحة أن غير الأعضاء ينفقون مبالغ زهيدة جدًا للحصول على تلك الخدمات، حيث يتم تحويل هذه الأموال لخزينة النقابة لتوفير المزيد من الخدمات.

وأشارت إلى أنه يتم التعاقد في غضون الفترة الحالية مع العديد من مصانع الملابس الجاهزة لتوفير ملابس للمهندسين الزراعيين والأعضاء وأبنائهم، بالإضافة إلى تنفيذ رحلات ترفيهية بتنظيم رحلات نيلية في الإفطار والسحور خلال شهر رمضان.
وتابعت أنه يتم في الوقت الحالي توفير رحلات حج وعمرة للأعضاء بأفضل أسعار وأعلى خدمة ممكنة في بلاد الحرمين الشريفين، مشددة على أنه يتم الاستعداد خلال الفترة القليلة المقبلة لاستقبال موسم الصيف بالتعاقد مع بعض الفنادق والشركات في مرسى مطروح.

وأوضحت أن أهم المبادئ التي تعمل على تحقيقها خلال فترة رئاستها لنقابة الزراعيين هي العمل الجماعي، فضلًا عن التشاور وجمع الآراء لتوفير أفضل الخدمات للأعضاء.
وأشارت إلى أن النقابة شاركت في مؤتمر المناخ الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر الماضي، حيث تمحور دورها حول تنظيم العديد من ندوات التوعية بمخاطر التغير المناخي على البيئة والقطاع الزراعي، فضلًا عن الحديث عن الطاقة الجديدة والمتجددة وكيفية استبدال المواد المؤدية إلى الانبعاثات الكربونية بالهيدروجين الأخضر الذي لا ينتج عنه أي تلوث للبيئة.
وتابعت أن الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، دائم الدعم والمساندة لكل النقابات الفرعية بفتح أسواق جديدة، وذلك من خلال علاقاته بحكم رئاسته للاتحاد العربي الإفريقي؛ لكي تستطيع تلك النقابات أن تحقق المزيد من النجاحات والإنجازات.
وشددت على أن نقيب الزراعيين يحاول دائمًا أن ينتقي الخبرات والمحاضرين الذين يقدمون المحاضرات العلمية المفيدة للمهندسين الزراعيين أو حتى المزارعين، بالإضافة إلى توفيره لجميع أوجه الدعم الممكنة خاصة للنقابة لعدم تعدد مواردها، ما يجعله يوافق على أي فكر جديد يحقق لهم أي تقدم وإنجازات على أرض الواقع.
وأشادت بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المجالات سواء الصناعة أو الزراعة أو حتى التجارة، فضلًا عن المشروعات القومية العملاقة من طرق وكباري وتطوير البنية التحتية، وإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، بالإضافة إلى مشاريع الاستزراع السمكي، واستصلاح المليون ونصف مليون فدان في الفرافرة، ومبادرة حياة كريمة.
ولفتت إلى أن المشروعات القومية العملاقة التي دشنها الرئيس السيسي في مصر أتاحت لها جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بصورة غير متوقعة، موجهة له تحية شكر وتقدير عما قدمه من تطوير وتنمية في بقاع الجمهورية كافة.

وأكدت أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من أفضل الوزراء الذين تولوا مقاليد الوزارة بفكر جديد يعتمد على إحياء مشاريع يظن الجميع أنها لا تصلح للتنمية والاستثمار مدللة بمشروع المهرة، فضلًا عن متابعته للمشروعات الزراعية القومية لتطويرها وتحقيق إنتاجية غير مسبوقة بها في جميع السلع والمحاصيل، بالإضافة إلى أنه يعمل دائمًا على توفير المحاصيل التي توقف استيرادها من الخارج بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتي من بينها القمح والأعلاف، وذلك من خلال استصلاح أراضٍ بالصحراء لزراعة تلك المحاصيل وتوفيرها للأسواق المحلية.

وأشارت إلى أن الوزير فكر أيضًا في توفير فول الصويا والذرة الصفراء من خلال خطة محكمة وضعها وبدأ تنفيذها في غضون الفترة القليلة الماضية بالتوسع في زراعتها، فضلًا عن التوسع في زراعة محصول المنجروف الذي يعد من المحاصيل التي تشارك بنسبة كبيرة في صناعة الأعلاف. وأشادت بمجهود العاملين بالنقابة الذين هم شركاء النجاح، ويتحملون المجهود القاسي من أجل الوصول إلى الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة، وذلك بالعمل يد واحدة لمواجهة التحديات.
وتوجهت بالشكر للرئيس السيسي على الحوار الوطني الذي يطرحه لكي يشارك جميع الموجودين بالدولة في بنائها والدعم في تطويرها، وإبداء الرأي بدون قيود فيما يدور ويحدث على أرضها، بالإضافة إلى أنه يستجيب لجميع الآراء التي تطرح من أجل الوصول لمزيد من الإنجازات والنجاحات بالوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البنك الأهلي المصري المستشار المالي ووكيل التمويل في تمويل انشاء مجمع التكسير الهيدروجيني بأسيوط

وزير المالية - توطين التجارب الجمركية

وزير المالية.. بعد انضمام مصر لمؤسسة «التمويل الأفريقية»: آفاق رحبة للاستثمار في البنية التحتية