in ,

الدولار يواصل هبوطه أمام الجنيه المصري

سعر صرف الدولار
الدولار

واصل الدولار الأمريكي هبوطه أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد (بداية تعاملات الأسبوع)، مع استمرار التفاؤل بتزايد تدفقات النقد الأجنبي من الخارج، سواء في تحويلات المصريين العاملين بالخارج أو استثمارات الأجانب المباشرة وغير المباشرة، فيما دفعت عمليات جني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع في أولى جلسات الأسبوع. وسجل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي بالبنك المركزي المصري اليوم 15.57 جنيه للشراء و15.70 جنيه للبيع، في حين تراجع سعره إلى 15.59 جنيه للشراء و15.69 جنيه للبيع، في 9 بنوك تجارية بالسوق المصرية اليوم، وهي: (عودة، والأهلي اليوناني، ومصر إيران، والتعمير والإسكان، وبنك الشركة المصرفية، والأهلي الكويتي، والمصرف المتحد، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية).

كما تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي ببنكي الأهلي ومصر بنحو قرشين ليسجل 15.60 جنيه للشراء و15.70 جنيه للبيع، وهو ذات السعر الذي جرى التداول به في بنكي كريدي أجريكول والمصري الخليجي.

وعلى جانب آخر، تراجعت مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم (بداية تعاملات الأسبوع) مدفوعة بعمليات البيع لجني الأرباح على بعض الأسهم المنتقاه التي سجلت ارتفاعات قوية الأسبوع الماضي، في ضوء التوقعات بقيام البنك المركزي بخفض الفائدة، وهو ما حدث بالفعل يوم الخميس الماضي بنحو نصف نقطة مئوية.

وسجل مؤشر البورصة المصرية الرئيسي “إيجي إكس 30” تراجعا نسبته 0.58% مسجلا 10953.13 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 30” هامشيا بنسبة 0.09% منهيا التعاملات عند مستوى 1990.43 نقطة.

وامتدت التراجعات الهامشية إلى مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا الذي انخفض بنسبة 0.02% مسجلا 2911.58 نقطة، فيما سجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 627.2 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.8 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بداية تعاملات الأسبوع

هبوط جماعى لمؤشرات البورصة المصرية أولى جلسات الأسبوع

شكري يبحث مع رئيس وزراء الكويت سبل دفع مجالات التعاون الثنائي