in

رئيس مجلس إدارة شركة “حسن علام” يتقدم بشكوى لرئيس الجمهورية ضد رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير

تقدم المهندس إيهاب أحمد حسن أحمد رئيس مجلس إدارة غير التنفيذي بشركة لشركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، المُقال حديثا، شكوى لسيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ضد المهندس هاني عثمان سليمان، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وأوضح المهندس إيهاب أن شكوته ضد رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير ترجع لإقالته من منصبه بأسباب غير صحيحة ومغايرة للحقيقة، في يوم 22 أبريل 2024.

كان المهندس هاني عثمان سليمان، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، قد أقال المهندس إيهاب من منصب الرئيس غير التنفيذي للشركة، وفقا لمنشور رسمي اطلعت عليه «دار الشرق الأوسط».

وأرجعت الشركة القابضة للتعمير والتشييد إقالتها للمهندس إيهاب أحمد حسن إلى رفضه بصفته رئيس غير تنفيذي لتحمل صندوق إعانات الطوارئ التابع لوزارة العمل  رواتب العاملين بالشركة.

وأوضح المهندس إيهاب في شكواه المقدمة للرئيس السيسي أن المادة الأولى بقانون إنشاء صندوق إعانات الطوارئ تنص على “أن ينشأ صندوق لإعانة الطوارئ للعمال تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتبع ويتبع وزير قطاع القوة العاملة والهجرة، وذلك لإعانة العاملين الذين يتوقف صرف أجورهم لأسباب مختلفة.

وأضاف المهندس إيهاب أن هذا القانون لا ينطبق على شركة حسن علام ككيان مؤسسي، وبذلك يرى أن الشركة القابضة للتعمير والتشييد تتنصل من دورها الذي أقره القانون تجاه شركاتها التابعة.

وسرد المهندس إيهاب واقعة أخرى تسببت في إستقالته من منصب عضو مجلس إدارة الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار التابعة أيضا للشركة القابضة للتعمير والتشييد،، قائلا إن المهندس هاني عثمان سليمان، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، كان قد طلب منه الموافقة على تصالح في مخالفات إحدى شركات التطوير العقاري، بصفته مسؤولا عن المال العام بالشركة.

وأوضح أن الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار كانت قد أخذت حكم قضائي ضد شركة «البيهانيا شيراتون هايتس للتطوير والاستثمار العقاري»، بتغريمها 28 مليون جنيه لصالح الشركة القومية.

ويقول المهندس إيهاب إن المهندس هاني عثمان سليمان طلب المنه الموافقة على التصالح وتخفيض الغرامة إلى 10 مليون جنيه، يدفع 50% على شيكات في فترات زمنية آجلة، وهو ما دفعه للاستقالة في يوم 21 أبريل 2024 لعدم قناعته بالموافقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تموين القليوبية يضبط 106 مخالفة في حملات تموينية مكبرة لضبط الأسعار

لتفادي حدوث ارتباك للمنشآت الصناعية.. «مستثمري 15 مايو» تطالب بتأجيل تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور لنهاية العام