in ,

الزراعة: تحصين أكثر من 1.9 مليون رأس ماشية ضد حمى الوادي المتصدع

وزارة الزراعة المصرية

تلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، تقريرًا من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عبدالحكيم محمود، بشأن استمرار الحملات القومية للتحصين ضد حمى الوادي المتصدع بجميع محافظات الجمهورية، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وتضمن التقرير، أنه تم تحصين مليون و916 ألفا و302 رأس ماشية، بينهم “مليون و109 آلاف و678 رأس أبقار، و613 ألفا و140 رأس جاموس، و144 ألفا و499 رأس أغنام، و42 ألفا و357 رأس ماعز، و6 آلاف و628 رأس جمال” حتى 22 يوليو الحالي.

وناشد وزير الزراعة، جميع المربيين أصحاب الثروة الحيوانية، بضرورة التجاوب مع الحملات المخصصة لتحصين الحيوانات والماشية ومساعدتهم لتحصين حيواناتهم، مؤكدا أن الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مجهزة بكل الأدوات واللقاحات لنجاح الحملة.

وتابع أن الحملة تتم من قرية إلى أخرى من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كل المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهام الطبيب البيطرية وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي مع ضمان تدقيق بيانات التحصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واردات

تراجع صادرات مصر من الأدوية والصناعات الطبية بنسبة 12.7% خلال 2020

التموين: 1200 منفذ مشارك في مبادرة تشجيع المنتج المحلي حتى الآن