in

«الصفا» لتجارة زيوت الطعام.. قصة شركة تصنع الإنجازات منذ 25 عاما

الشيخ إسماعيل عثمان رئيس مجلس الإدارة: نشاط الشركة الأساسي يتركز على توزيع زيوت الطعام
أزمة الاستيراد تشهد انفراجة كبيرة والمعروض في السوق يزداد
مبدأنا الصدق والأمانة.. والجودة على رأس أولوياتنا
الشركة تستعد لتدشين خط إنتاج هو الأول لها وافتتاحه خلال 6 شهور
الموردون يغالون في الأسعار بشكل مبالغ فيه.. وأقول لهم اتقوا الله
مصر تشهد طفرة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي

قصة نجاح تعيشها شركة الصفا لتجارة زيوت الطعام، منذ أكثر من 25 عاما، تحت قيادة الشيخ إسماعيل عثمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، والذي يقودها لإنجازات متواصلة وانتشار أوسع في السوق المحلية، بفضل تعامله مع أكبر الموردين في السوق.
يقول الشيخ إسماعيل عثمان، رئيس مجلس إدارة شركة الصفا لتجارة زيوت الطعام، إنه بدأ العمل في السوق المحلية منذ عام 1997، من خلال منشأة فردية تعمل في تجارة التجزئة، ثم انتقل لمركز الخانكة من خلال بورصة القلج بفرع آخر يعمل في تجارة الجملة.
وأوضح أن نشاط الشركة الأساسي يتمثل في زيوت الطعام فقط وبالتحديد «زيت الصب»، حيث يتعامل مع موزعين معتمدين في السوق، مشيرا إلى أنه بدأ من الصفر، حيث كان يعمل والده في تجارة الفواكه والخضار جملة، وبعد وفاته اتجه للعمل في الزيوت، بينما أشقاؤه الآخرون كل يعمل في مجال مختلف.
وتابع أنه عمل في مجال الزيوت لأنه سلعة استراتيجية ومدة صلاحيتها ممتدة وكبيرة، بعكس مثلا الخضار والفاكهة التي كان يعمل فيها والده فإن مدة صلاحيتها قصيرة جدا.
وحول رؤيته للسوق المصري خلال الفترة المقبلة، قال إن أزمة الاستيراد تشهد انفراجة كبيرة، مع الإفراجات التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا في كل القطاعات، مضيفا «خرجنا من 90% من الأزمة.. البضائع تتوفر في السوق بشكل كبير، وأزمة الخامات شبه انتهت تماما».
ولفت إلى أن أهم من انفراج الأزمة هو توقيت هذه الانفراجة خاصة أننا مقبلون على موسم شهر رمضان، والذي يشهد إقبالا كبيرا وضغطا على شركات التجزئة، لعمل كراتين رمضان، فضلا عن الكراتين التي تعدها الدولة والقوات المسلحة للمواطنين بأسعار رمزية.
وتابع أن الشركة تسير وفق مبادئ وضعتها منذ تدشينها، تقوم على الصدق والأمانة والالتزام في المواعيد مع العملاء، ومع كل ذلك الالتزام بأعلى درجات الجودة من خلال الحرص على التعاقد مع موردين على أعلى مستوى، ممثلين في كبرى الشركات في السوق ومنهم «أرما والمتحدة والدولية والمجد وصافولا وأفيكو وعافية»، موضحا أن شركته ليس لديها تكرير ولكن تعمل موزعا لهذه الشركات وغيرها..
ولفت الشيخ إسماعيل عثمان، إلى أن الشركة تستعد خلال الفترة المقبلة، لضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي، بهدف زيادة فرص العمل والقيمة المضافة للمنتج، قائلا «نحن مع الدولة قلبا وقالبا وأمورنا مستقرة ونضخ استثمارات دائمة».
وأوضح أن الشركة تستعد قريبا لتدشين خط إنتاج هو الأول لها، حيث من المقرر افتتاحه خلال ستة أشهر، مضيفا أن الشركة سجلت منذ سنوات علامات تجارية منها رهف وعسلية ورمش، والتي من المقرر أن تنزل السوق من خلالها.
وأشار إلى أن خط الإنتاج الجديد، سيعمل علي تعبئة العبوات اللترية بدل العمل حاليا بالطن، ما يساعد الشركة على عمل وفر في المعروض بالسوق، بأسعار مناسبة ترأف بحال المواطن العادي.
فيما وجه الشيخ إسماعيل عثمان، كلمة للموردين قائلا «اتقوا الله وخافوا علي البلد لأن الأسعار الموجودة حاليا أكثر من السعر العالمي بنحو 25 ألف جنيه للطن الواحد، وهذا غير مقبول»، مضيفا «بورصة زيت الأولين حاليا لا تتجاوز ألف دولار، بينما يباع الطن في أرض الميناء بـ55.5 ألف جنيه، أي أكثر من سعره 25 ألف جنيه».
وشدد على أن جميع الشركات تغالي في الأسعار وتحتكر البضائع وتبيع بأسعار «بمزاجهم وبدون أي رقابة»، مضيفا «هذا الكلام قد يغضب مني البعض، لكني أقوله يمكن يسمعوه ويتقوا الله».
وعن نظرته المستقبلية لشركته قال «إن شاء الله نتحول من تجار للصناعة ونستورد ونكون منافسين لموردنا».
من جانبه أكد الشيخ إسماعيل عثمان، رئيس شركة الصفا لتجارة زيوت الطعام، أن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، خاصة على مستوى البنية التحتية وتدشين الطرق التي ساهمت في زيادة الاستثمارات المباشرة في البلاد وجذب رجال الأعمال.
وأوضح أن مصر حاليا تستحق أن يطلق عليها جمهورية جديدة، بفضل كل الإنجازات التي تدعم المواطن العادي ورجال الأعمال خاصة، قائلا «الشركة حاليا باتت قادرة على إعطاء أكثر من أمر توزيع في اليوم الواحد بفضل الطرق الجديدة، بعدما كانت تعاني».
وتابع أن المدن الجديدة باتت أيضا شاهدا على الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي، خاصة العاصمة الإدارية التي تضم حاليا جميع الوزارات والسفارات، وباتت قطعة من الجنة بفضل تخطيطها العالمي.

وفي النهاية وجه الشيخ إسماعيل عثمان، رسالة تهنئة للواء محمود توفيق، وزير الداخلية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، قائلا إنه «والدنا، وكل رجال الشرطة والأمن هم صمام الأمن والاستقرار، فلا نأمن علي أموالنا وبضائعنا إلا بهم».
كما وجه رسالة شكر لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، وقيادات الوزارة وعلى رأسهم اللواء محمد فتح الله واللواء محمد رجائي واللواء محمد عيد، قائلا «كلهم أفاضل ومجتهدون».
كما وجه رسالة شكر وتهنئة لمحافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، واللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، ولكل القيادات التنفيذية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية

وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الاتحاد العربى للتطوع في زيارة لمؤسسة “مصر الخير”