نفذ جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات بالمول التجاري الكائن بمركز الحي الأول “والسابق استخدامه فرع لشركة صيدناوي “، أسفرت عن تنفيذ عدد (٨٥) قرار إزالة، وذلك في إطار جهود الدولة لاسترداد حقوقها، وفرض سيادة القانون، والتصدي لكافة صور التعدي والمخالفات.
وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفي ضوء توصيات الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضي الدولة، بشأن التعامل الحاسم مع التعديات والإشغالات غير القانونية، والحفاظ على الأصول المملوكة للدولة.
وقاد الحملة المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز حدائق العاشر، بتأمين مكثف من مديرية أمن الشرقية والأمن المركزي وشرطة التعمير وشرطة المرافق وقوات الحماية المدنية، وبمشاركة إدارات الأمن والإشغالات والتعديات والتنمية والحركة والمعدات والأحياء السكنية والنظافة والتجميل بالجهاز.

وتعكس الحملة نهجًا واضحًا في مواجهة التعديات، وترسيخ الانضباط داخل المدينة، بما يسهم في الحفاظ على حقوق الدولة، واستعادة الوجه الحضاري للمناطق التجارية والخدمية، وتوفير بيئة منظمة وآمنة للمواطنين والمستثمرين.
وأكد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى أن الجهاز ماضٍ في تنفيذ حملاته الرقابية والتنفيذية بحزم، ولن يسمح بأي ممارسات أو تعديات تخالف القانون أو تنتقص من حقوق الدولة، مشددًا على أن فرض الانضباط وتحقيق الردع للمخالفين يمثلان ركيزة أساسية للحفاظ على المكتسبات التنموية ودعم جهود التنمية العمرانية بمدينة العاشر من رمضان.































