in

العربية للعلوم الادارية والمصرفية تقدم ٦ ورقات عمل هامة علي مائدة الملتقي السنوي للمدققين الداخليين

ضمت مائدة الملتقي السنوي السادس للمدققين الداخليين التي إقامتها الأكاديمية العربية للعلوم الادارية والمصرفية والمالية ست ورقات عمل هامه قدمها متخصصين.
وقد أشار الدكتور مصطفي هديب رئيس الأكاديمية العربية الي ان جائحة كورونا فرضت علي مجالس الادارة العليا الي الأهتمام بالامن السيبراني وتطوير الانظمة الرقابية علي انظمة المعلومات وشبكات الاتصال إضافة الي توفير الدعم اللازم للادارات الرقابية لتمكينها من مواجهة هذه التحديات

وقد أعلن هديب أثناء الملتقي عن توقيع بروتوكول مع ساس الامريكية احد اكبر شركات سوفت وير العالمية مما سوف يسهم في تقديم برامج جديدة للاكاديمية فريدة من نوعها.
لافتا أن الأكاديمية سوف تستمر في أداء رسالتها في مجال التدريب وتأهيل الموارد البشرية في كافة أنحاء العالم الوطن العربي حيث فاق عدد المتدربين بها ٣٥٠ الف مشارك من المصرفيين والماليين والاداريين من قطاعات الخدمات المختلفة.

وفي كلمته أشار هديب الي ان مواضيع الملتقي تم تحديدها بناء على الازمات التي عصفت بالمؤسسات الاقتصادية خلال الجائحة والتي تمخض عنها تحديات واجهت المؤسسات بشكل عام والتدقيق الداخلي بشكل خاص
مشيرا الي ان ورقة العمل الاولي بالملتقى سوف تتناول أثر جائحة كورونا علي مهنة التدقيق الداخلي والإجراءات المطلوبة من إدارات التدقيق للتعامل مع الازمات يقدم الورقة الدكتور زاهر الرمحي.
اما الورقة الثانية فقد لفت هديب الي انها سوف تتناول تطور دور مدققي انظمة المعلومات في ظل التحديات التي فرضتها الجائحة علي هذه الانظمة يقدم الورقة الدكتور شريف شلتوت.
فيما تناقش الورقة الثالثة ابرز التحديات التي تواجه ادارات المخاطر والالتزام في ظل الجائحة وكيف يتم التعامل مع هذه الازمات
ويقدم الورقة دكتور صلاح الشحات .
اما الدكتور زاهر الرمحي فيقدم أيضا ورقة اخري تتناول الدور الإستراتيجي للجان التدقيق في دعم نشاط التدقيق الداخلي لمواجهة التحديات والمخاطر.
بينما تناقش الورقة الخامسة إدارة الازمات وكيف تتصرف الإدارة لمواجهة تداعيات الازمات واثارها علي المؤسسة ويقدمها دكتور تامر نعيم
اما الورقة السادسة والأخيرة في اليوم الأول للمؤتمر فيقدمها الدكتور وائل وهبه وتناقش التطور المستمر في الأمن السيبراني لمواكبة التحديات التي فرضتها الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفريق أسامة ربيع: إزالة 26 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بمشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة

فرع البنك الأهلي بالسعودية

البنك الأهلي المصري يرفع حصته بالبنك الافريقي للتصدير والاستيراد “AFREXIM Bank”