in

الكابتن إيهاب خطاب رئيس شركة أناتو لاند للتنمية والاستثمار الزراعي: أحدثنا طفرة حقيقية في مجال الألبان ومنتجاتها

نمتلك 3 مراكز لتجميع الألبان في المنوفية والشرقية والغربية
مراكزنا لتجميع الألبان تتبع أعلى درجات التعقيم والجودة في التجهيز للتصنيع
طرح منتجاتنا وفق أعلى درجات الجودة بالأسواق
جودة منتجاتنا لا تقارن.. وأسعارنا لا تقبل المنافسة
لا نستخدم المواد الحافظة غير الطبيعية.. وننفرد بتصنيع بعض المنتجات
نستهدف تصدير منتجاتنا خلال الفترة القليلة المقبلة
نسعى للحصول على شهادات الجودة ودخول القائمة البيضاء لكي نصدر منتجاتنا للخارج

في غضون سبعة أشهر فقط استطاع إحداث طفرة غير مسبوقة في مجال الألبان ومنتجاتها، حيث عمل على تصنيع كل ما هو طبيعي دون إضافة أي مواد حافظة لأي منتج من المنتجات سواء الألبان أو الجبن أو الزبد، أو حتى المعجنات التي يتميز هذا الصرح بصناعتها، فالكابتن إيهاب خطاب رئيس مجلس إدارة شركة أناتو لاند للتنمية والاستثمار الزراعي، بدأ مشواره منذ سبعة أشهر بتجميع الألبان وسرعان ما افتتح شركة وبدأ يغزو الأسواق بمنتجاته ليضع بصمة فريدة في مجال صناعة منتجات الألبان.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع هذا الرجل الذي سبق جيله في تسطير سطور بأحرف من النور بإنجازاته ونجاحاته.
في البداية قال الكابتن إيهاب خطاب، رئيس مجلس إدارة شركة أناتو لاند للتنمية والاستثمار الزراعي، إن الشركة تم تأسيسها في غضون السنوات القليلة الماضية لكنها استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة على الأرض خلال الفترة الماضية.


وأضاف أن الشركة تمتلك مزرعة مواشي في مدينة زفتى بمحافظة الغربية، ويتم تأهيل مزرعة أخرى تمتلكها الشركة أيضًا في منطقة الريف الأوروبي، مشيرًا إلى أنها تمتلك أيضًا 3 مراكز لتجميع الألبان اثنين في المنوفية والثالث في مركز أبو حماد التابع لمحافظة الشرقية، والذي يتم من خلاله تصنيع منتجات الألبان.

الأستاذه / لبني عبد العزيز مديرة الموارد البشرية

وأشار إلى أن الشركة استطاعت إحداث طفرة حقيقية في مجال تجميع الألبان ومنتجاته، حيث تمكنت خلال سبعة أشهر من إحداث طفرة غير متوقعة بمجال منتجات الألبان وذلك بسبب أن جميع منتجاتها طبيعية بنسبة 100%.
ولفت إلى أن منتجات الشركة تتنوع بين الجبن البراميلي والحلوب والإسطنبولي، والجبن الاسبريد، بالإضافة إلى العديد من أنواع الزبدة التي يأتي من بينها الجملي والبقري والجمسي، فضلًا عن تعدد أنواع الجبن الموزاريلا التي يأتي من بينها الموزاريلا التي تصنع من ألبان الماعز والبقر وحتى الجمال.
وشدد على أن جميع المعدات الموجودة في الشركة أو في الثلاثة مراكز للتجميع والتصنيع صناعة مصرية تم شرائها من مصانع الإنتاج الحربي التي يشهد لها الجميع بالكفاءة وعلى أعلى درجة الجودة.


ونوه بأن حجم أعمال الشركة التي بدأت نشاطها الفعلي منذ سبعة أشهر فقط وصل إلى أرقام قياسية، وذلك بفضل الخالق ثم الأيدي العاملة بالشركة التي تسعى دومًا إلى تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.
وصرح بأن الشركة تضم مزرعتين لتربية المواشي، و3 مراكز لتجميع وتصنيع الألبان، مشددًا على أن جميع المنتجات موجودة بوفرة في السوق المحلي والمعارض التي تقام بين الحين والآخر بمختلف محافظات الجمهورية.
وأشار إلى أنه يسعى في غضون الفترة الحالية إلى التجهيز لتصدير منتجات الشركة، وذلك من خلال تدريب جميع العاملين على طرح منتجات على أعلى درجة من الجودة حتى يتسنى للشركة تصدير منتجاتها، بالإضافة إلى العمل على دخول القائمة البيضاء في هيئة سلامة الغذاء والحصول على شهادات الجودة والتي يأتي على رأسها الأيزو حتى تصل الشركة إلى هذا الهدف.

وأكد أن عدد العاملين بمجال التجميع يصل إلى 36 بين شاب وفتاة يحمل العديد من بينهم شهادات جامعية، بالإضافة إلى العاملين بالمعامل الداخلية في مراكز تجميع الألبان، مشددًا على أنه كان له السبق في أن يشرك هؤلاء الكوكبة من الشباب والفتيات في هذا المشروع الذي يعد كثيف العمالة.
وتابع أن الشركة تنظم دورات تدريبية للعاملين بها لتوعيتهم بأهمية الألبان وكيفية تجمعيها بطرق آمنة، فضلًا عن الطرق الآمنة للحفاظ عليها سواء داخل المبردات أو حتى قبل تحويلها إلى منتجات.


ولفت إلى أن الشركة دائمًا ما تحرص على طرح منتجاتها بالأسواق المحلية وفق أعلى درجة من الجودة، بالإضافة إلى أن أسعارها تكون مناسبة لجميع طبقات الشعب في ظل زيادة الأسعار بمختلف دول العالم، وليس مصر فقط.
وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خصيصًا في مجال منتجات الألبان وتجميعها وضرورة توصيل كوب لبن آمن لكل مصري ومصرية، مؤكدًا أن ما حدث في هذا القطاع على وجه التحديد في عهده لم يحدث في العصور السابقة كافة.
وطالب الشعب بضرورة الصبر على ما يحققه الرئيس السيسي من إنجازات لا يرون أثرها على الحالة الاقتصادية في الوقت الراهن، مشددًا على أنه طور البنية التحتية للدولة التي لم يمتد إليها يد التطوير منذ 60 عامًا مضت، متمنيًا له دوام الصحة والعافية وأن يظل على كرسي الحكم لدورات مقبلة حتى يصل بالدولة إلى بر الأمان.
وثمن جهود السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ما يقدمه من جهد دؤوب لخدمة جميع الشركات العاملة تحت لواء الوزارة سواء بتفقد احتياجاتها أو من خلال عقد اجتماعات شهرية لتذليل العقبات التي تقف حائلًا أمامها لتحقيق الإنجازات، موجهًا كل الشكر والتقدير له، ومتنيًا له دوام التوفيق والصحة والعافية.

من جانبه قال المهندس خالد عبد العاطي، المدير المسؤول بالشركة، إن مركز المنوفية لتجميع الألبان من أهم المراكز التي تجمع الألبان وتختبره قبل نقله إلى الشركة لإدخاله في تصنيع المنتجات، الأمر الذي لا يكرر معه فحص أو اختبار الألبان قبل التصنيع.
وأضاف أنه يكثف إنتاج الجبن الاسبريد لما تحويه من فوائد متعددة ومختلفة أولها وأهمها أنها تكون كاملة الدسم، بالإضافة إلى كونها لا تحتوي على سمن نباتي، أو باودر أو حتى زيت نخيل أو الكارثة التي تضيفها بعض الشركات للجبن وهي الشورتنج الذي يعد قاتل في صمت.
وطالب جميع المسؤولين عن هذا القطاع والحملات التموينية بضرورة إعدام جميع المنتجات التي تحتوي على مادة الشورتنج، لا سيما أنها مادة سامة وخطيرة.
وتابع أنه لا بد أن تسعى الدولة إلى تصدير وإحداث طفرة في مجال منتجات الألبان وتصميم براندات في الجبن الذي لا يوجد على مستوى العالم والتي منها الجبن القريش، والجبن القديم الذي لا يوجد في أي مكان بالعالم إلا بمصر.
وشدد على أن الشركة تستخلص من الألبان الزبد البلدي، والقشطة البلدي، التي لا تحتوي على أي دهون نباتية، بالإضافة إلى وجود جبن كاملة الدسم، وأخرى دسم بنسبة 80%، وثالثة بنسبة 70%.
واختتم أنه يتم إضافة المواد الحافظة الطبيعية إلى جميع منتجات الشركة والتي يأتي من بينها الزنجبيل والشطة وكل المواد الحافظة الطبيعية، بالإضافة إلى أنه يتم صناعة المعجنات سواء الفطير، أو الفينو، أو غيرها، بكل المنتجات الطبيعية للألبان سواء الزبد أو اللبن، كما أنه سيتم في غضون الفترة القليلة المقبلة افتتاح خط لإنتاج وبيع الآيس كريم المصنوع من الألبان الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التجاوز عن مقابل التأخير

المالية: دعم صغار المنتجين بالمدن الحدودية.. لتشجيعهم على توسيع أنشطتهم

«مدكور» و «EETC» يوقعان عقد توسيع محطة محولات شرق مطروح لتدعيم التغذية الكهربائية بـ 1,6 مليار جنيه