in

اللواء فتحي الجمال رئيس شركة الجمال لصناعة الزجاج: ننتج جميع أنواع السيكوريت من 4 إلى 19 مللي مسطح وبونبيه وطباعة السلك الأسكرير

اللواء فتحي الجمال: جودتنا لا يضاهيها أحد.. وأسعارنا تناسب جميع العملاء
مبدأنا الإخلاص والأمانة وإنهاء الطلبيات وفق الوقت المتفق عليه
نصدر منتجاتنا إلى الخارج بطريقة غير مباشرة بالتعاون مع وكلاء
نتعاون مع كبرى شركات البوتاجاز على أرض الدولة منها العربي وفيرش وينيون إير ويونيفرسال
نستهدف تصدير منتجاتنا لجميع الدول بعد تغطية السوق المحلي
الرئيس السيسي حقق إنجازات تفوق الخيال خلال 8 سنوات

 

في أقل من 7 سنوات حقق إنجازات غير مسبوقة في الداخل وفضل دعم وطنه والشركات المحلية وتغطية مطالبها قبل التوجه للتصدير، لا سيما أنه رأى تغطية السوق المحلي بمنتجات الشركة سبيل أفضل من التصدير خلال الفترة الراهنة حتى تشيد به كبرى الشركات أمام الدول الكبرى على مستوى العالم، فاللواء فتحي الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة الجمال لصناعة الزجاج، جمع خبرة فاقت عشرات السنوات من أجل أن يقتحم هذا المجال كبيرا ويتعامل مع الكبار على أرض مصر فهو المورد لكبرى شركات البوتاجاز التي يأتي على رأسها يونيفرسال والعربي ويونيون إير..
أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي سطر بأحرف من زجاج سطورًا من النجاحات والإنجازات في مجال صناعة زجاج البوتاجاز أو المدن الكبرى التي يأتي على رأسها مونتين فيو.

في البداية قال اللواء فتحي الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة الجمال لصناعة الزجاج، إنه بدأ النشاط الفعلي للشركة في أول يوليو عام 2016، مشيرًا إلى أن المصنع ينتج جميع أنواع الزجاج السيكوريت بداية من 4 إلى 19 مللي مسطح، وبونبيه، وطباعة السلك الاسكرير.

وأضاف أن الشركة تتعاون مع جميع شركات إنتاج البوتاجاز سواء كريازي أو فريش أو الإيطالية أو يونيفرسال، ويونيون إير، وغيرها من الشركات العاملة في هذا المجال.

وأشار إلى أن أهم المبادئ التي يعمل دائمًا على إرسائها في نفوس العمال وفي حياته العملية هو تهيئة الجو المناسب للعمال حتى يبدعوا ويقدموا أفضل ما لديهم من أعمال حتى يخرج المنتج وفق أعلى درجة من الكفاءة والجودة.

ونوه بأنه يستورد الزجاج الخامات من شركة سنكس الواقعة في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وسنجوبان في العين السخنة، والتجار من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد أنه استعان بمبادرة البنك المركزي التي تمنح قرض بقيمة 20 مليون جنيه، إلا أنه استفاد بعشرة ملايين فقط من هذا القرض، بفائدة 5%، مشددًا على أنه سدد هذا القرض حتى إن آخر دفعة كانت في منتصف 2021.

وشدد على أن الجودة هي أساس عمله، حيث إنه لا يخرج أي منتج من الشركة إلا حينما تكون جودته 100%، مشيرًا إلى أن المصنع به قسم خاص للجودة لا يمرر أي قطعة إلا حينما يتحقق من مدى جودتها المطابق للمواصفات.

وصرح بأن مجموعة العربي من أكبر العملاء الذين تتعامل معهم الشركة أجرت جولات تفتيشية للتأكد من مدى جودة المنتجات، وذلك ما جعلهم يقبلون على التعامل معهم بطلبيات كبرى.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تحققت على أرض الوطن، سواء المشروعات القومية العملاقة من طرق وكباري سهلت من انتقال أي شخص سواء رجل أعمال أو حتى مستثمر أو المواطن العادي بين المدن والمحافظات في أقل مدة زمنية.

وطالب جميع أجهزة الدولة بضرورة زيادة الرقابة الصارمة على التجار ومواجهة جشعهم واحتكارهم للسلع؛ لا سيما أن ذلك هو لب الأزمة المتسببة في ارتفاع الأسعار الذي نعيشه في الوقت الراهن.

وأوضح أن الشركة بها 3 خطوط إنتاج منها المتخصص في إنتاج الزجاج 10، و12، و15 مللي، لافتًا إلى أنه بدأ عمله بخط إنتاج الزجاج بسمك 10 مللي، لكن إصراره على التطوير والتحديث جعله ينتج هذه الأسماك من الزجاج ليجمع في ذلك بين شركات البوتاجاز والعملاء أصحاب المشروعات الأخرى.

ونوه بأنه لم يختر فريق العمل الموجود بالشركة، لكنه حينما كان يعمل بإحدى الشركات قبل افتتاحه المصنع فكان الكثيرون يعملون معه وبعد إنشائه الشركة، وبدأ نشاطها الفعلي قرر هؤلاء العاملين الانتقال للعمل بشركته دون أن يطلب منهم ذلك.

وشدد على أن سر إصراره على غزو هذا المجال بالتحديد للعمل كان بسبب حبه للعمل بالزجاج بعد انتهائه من تأدية الخدمة العسكرية، لافتًا إلى أنه عمل بمصنع لتصنيع الزجاج في نفس المجال الذي يعمل به.

ونوه بأن اختيار العمال يتم بناء على الملكات التي يمتلكونها ويستطيعون تقديمها لإفادة الشركة والمشاركة في تقدمها وتطويرها؛ لذا فكل قسم يتم ضم فيه العمال وفقًا لأفكارهم التطويرية المفيدة لهذا القسم، مشددًا على أنه يتم بعد ضم العمال بحوالي شهر توفير تأمين اجتماعي لهم ولأسرهم.

وأكد أنه لم يصدر منتجات الشركة حتى الآن للخارج، لكنه يورد لتجار يصدرون هذه المنتجات إلى الخارج بعد إدخالها في منتجاتهم، موضحًا أنه وضع خطة لتصدير المنتجات خلال الفترة القليلة المقبلة، سيتم البدء فيها حينما تتحقق التغطية الكاملة للسوق المحلي.

وتابع أنه يتعامل مع العاملين بالشركة بمبدأ الثواب والعقاب وفقًا للقانون لكنه يحكم روح القانون في الخطأ الذي يقع فيه العامل، وذلك بأنه حال تحرير مخالفة ضد سائق السيارة المحملة بالزجاج التي تنقل الطلبية من المصنع وحتى محافظة الغردقة أو غيرها من المحافظات لا يغرم السائق وإنما يدفعها حتى يستطيع مواصلة السير في سبيل الإنجازات والنجاحات، وذلك على الرغم من عدم أحقية من يحرر ضد السائق المخالفة، لكنه يرضى بهذا الأمر ولا يحاسب هذا السائق أو ذلك العامل إلا بروح القانون التي ترأف بالأشخاص حتى لا يظلم أحدًا.

وأشاد بإنجازات العاملين بالشركة لا سيما في ظل أمانتهم وجهدهم المتواصل ليلًا نهارًا من أجل الوصول إلى أعلى درجات النجاح، مطالبهم بضرورة الصبر والجلد على ما يواجهوه من متاعب وتحديات من أجل تحقيق هذا الهدف.

ووجه الشكر لرئيس مدينة الخانكة وللوحدة المحلية بهذه المدينة على ما يقدمونه من مجهودات تساعد دائمًا في مواصلة التطوير والتنمية، متمنيًا منهم تحقيق المزيد من الأمن والأمان والاستقرار على أرض المدينة.

وشكر جموع الشعب في شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حقق العديد من الإنجازات خلال فترة 8 سنوات مضت، فضلًا عن تشييده العديد من المشروعات القومية.

من جانبه قال المهندس محمود الحسيني، مدير مصنع الجمال لصناعة الزجاج، إن الشركة دائمًا تخضع لتطور مستمر حيث إن العمل بدأ بالمصنع كان بخطي إنتاج فقط، مشيرًا إلى أن خطة رئيس مجلس الإدارة التي وضعها منذ أول يوم للعمل هي أن يتم تغطية جميع طلبات العملاء خصيصًا شركات إنتاج البوتجاز.

وأضاف أن الخطة تضمنت أيضًا تطوير خطوط إنتاج 10 مللي زجاج، بالإضافة زيادة الإنتاج والعمل على توريد كل طلبات العملاء المحليين في الوقت المحدد لها.

وأكد أنه تم مع مرور الوقت تنويع خطوط الإنتاج بين الصيني والإيطالي، فضلًا عن توفير ماكينات لشطف الزجاج، وتوفير كل مستلزمات صيانة تلك الماكينات.

وأوضح أنه تم تنظيم العديد من الدورات التدريبية للعمال حتى يستطيعوا التجاوب مع متطلبات العمل الحديثة والماكينات التي تم إدخالها لمنظومة العمل، مشددًا على أنهم أصبحوا يخرجون المنتج من تحت أيديهم وفق أعلى درجة من الكفاءة والجودة.

وشدد على أن هناك خطة محكمة للشركة خلال الفترة القليلة المقبلة تتضمن إدخال المزيد من خطوط الإنتاج الجديدة، فضلًا عن وضع مجال التصدير نصب أعينهم حتى يتسنى لهم تحقيق المزيد من الإنجازات.

من جهته قال المهندس خالد عادل، مدير مشتريات مصنع الجمال لصناعة الزجاج، إن الشركة تصدر خلال الفترة الحالية بشكل غير مباشر من خلال الشركات التي تتعاون معها وتورد لها جميع منتجاتها، لافتًا إلى أنه سيتم التصدير بشكل مباشر خلال الفترة القليلة المقبلة.
بدوره قال المهندس محمد الجمال، نائب رئيس مجلس إدارة مصنع الجمال لصناعة الزجاج، إن الشركة تستهدف عدة معايير لا بد من تحقيقها بشكل منضبط وهي الجودة وسرعة التنفيذ وتسليم الطلبيات في مواعيدها المحددة وأن تكون الأسعار مناسبة لجميع العملاء.

وأضاف أن سر تكالب الشركات والمصانع على زجاج الشركة والتعامل معها هو توفيرها لهذه العوامل الجودة، والأسعار، والتسليم في المواعيد الزمنية المحددة بين الشركة والعملاء، موضحًا أن المنافسة الشرسة جعلتهم يصلون إلى أعلى درجات الجودة والنجاح.

وأكد أن الشركة تتعاون بالنسبة لخط الهوم أبلاينس مع معظم شركات البوتاجاز على مستوى الجمهورية سواء العربي، فريش، يونيفرسال، يونيون إير، مشيرًا إلى أنه يشاركون بالنسبة لخط الفريمس بلاس في مشاريع يأتي من بينها مشروعات لماونتن فيو، وبحر البقر مع شركة أوراسكوم.

وأشاد بإنجازات الرئيس السيسي خلال الفترة الماضية سواء في المشروعات القومية أو حتى المبادرات التي أطلقها، متمنيًا له التوفيق والسداد في الفترة المقبلة.

ونوه بأن العاملين بالشركة هم أساس النجاح، فبدونهم لا تستطيع الشركة أن تحقق أي إنجازات، حيث إنهم يقدمون كل مجهوداتهم من أجل رفع اسم الشركة خفاقًا عاليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يؤكد أهمية العمل على تحقيق اعلى معدلات الأداء في حقل ظٌهر بالبحر المتوسط

سي آي كابيتال تعلن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 403 ملايين جنيه لصالح شركة أمان