in ,

«المالية» تطلق برنامج «بناء القدرات» لإعداد المدربين المؤهلين للعاملين فى ٦٠٠ هيئة موازنية

سندات دولارية
وزارة المالية - الأكواد القياسية الموحدة

بدأت وزارة المالية، تنفيذ برنامج «بناء القدرات» للعاملين المختصين بموازنات «البرامج والأداء»، بإعداد المدربين الذين سوف يقومون بتأهيل الموظفين المعنيين فى ٦٠٠ هيئة موازنية، خلال الفترة من ٨ إلى ١١ ديسمبر الحالي؛ وفق بيان للوزارة اليوم.

وبحسب البيان، عقدت «المالية»، بالتعاون مع وزارة التخطيط، ولجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والوكالة الأمريكية للتنمية، ورشة عمل تمهيدية لتأهيل المدربين من الوزارتين الذين سيقومون بتدريب موظفي ٦٠٠ هيئة موازنية، حيث تم إيضاح آليات إعداد البرامج ومؤشرات الأداء للنفقات غير المباشرة.

وأكد محمد السبكى، رئيس قطاع الحسابات الختامية بوزارة المالية، أن البرنامج الوطني لبناء القدرات يستهدف إرساء الوعي بأهمية الالتزام بالاستمارة الموحدة لموازنة «البرامج والأداء»، وتأهيل المدربين ثم العاملين المختصين من خلال إكسابهم المهارات اللازمة للأداء الاحترافي فى هذا المجال وفق أحدث الخبرات الدولية.

وأوضح أن موازنة «البرامج والأداء»، تعد إحدى أدوات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي بدأت خلال العام المالي ٢٠١٦/ ٢٠١٧، من خلال وضع برامج رئيسية وفرعية لكل منها مؤشرات قياس أداء دقيقة وقابلة للتنفيذ بجدول زمني مُحدد، وتساعد في اتخاذ القرار المناسب باستكمال أي برنامج أو وقفة، على ضوء أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة الاستثمار

وزيرة الاستثمار تسلم الدفعة الأولى من طلبات التخصيص ل30 وحدة صناعية بميت غمر

أسعار الخضار والفاكهة

أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق المصرية