in

المجلس المركزي للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يقرر فتح باب الترشح على منصب “الأمين العام”وعقد “المؤتمر العام” يوليو المقبل.

قرر المجلس المركزي للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة جبالي المراغي ،في إجتماعه المنعقد أمس الأربعاء بالقاهرة ،فتح باب الترشح على منصب الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،وعقد المؤتمر العام الرابع عشر بالقاهرة ، في شهر يوليو 2021 .
وقال غسان غصن الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في تصريحات صحفية اليوم الخميس ،أن “الإتحاد” بصدد إعداد الأوراق التنظيمية،ومتابعة إجراءات عملية الترشح، لعرضها على إجتماع مزمع عقده للمجلس المركزي ،تمهيداً لمناقشتها،وإقرارها من “المؤتمر العام” في يوليو المقبل ،تزامناً مع إنعقاد مؤتمر العمل العربي.

وكانت القاهرة قد شهدت إجتماعات عمالية مكثفة أمس داخل مقر الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،شملت إجتماع لبعض أعضاء مجلس إدارة إتحاد عمال مصر برئاسة جبالي المراغي ،مع الوفد العمالي العربي المتواجد بالقاهرة ويضم غسان غصن الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،وجمال القادري رئيس الإتحاد العام لنقابات العمال في سورية.. وتلاه إجتماع للأمانة العامة،والمجلس المركزي للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،عبر “زووم” ،شارك فيه الأعضاء من بلدان مصر،وسورية ،والسودان ،والعراق ،والبحرين ،والكويت ،والمغرب ،وليبيا ،وفلسطين..كما إلتقى “المراغي” مع ستار دنبوس رئيس الإتحاد العام لنقابات العمال في العراق،نائب رئيس “الإتحاد الدولي “..

وجرى خلال المناقشات التحديات التي تواجه العمال العرب ،والتي تتطلب التمسك بشعار “قوتنا في وحدتنا” ،لمواجهة تلك التحديات التي تتمثل في تداعيات كورونا على الطبقة العاملة،وكذلك مواجهة المخططات التي تهدف تمزيق وتفكيك وحدة العمال العرب ،وأيضا الإرهاب ،والإحتلال الإسرائيلي وما لهم من أثار سلبية على الوطن العربي ،وفي القلب منه العمال ،والوقوف بجانب سورية في معركتها الكونية ضد الإرهاب ،والإرهابيين ،والحصار الجائر المفروض عليها من جانب الدول الرأسمالية المتوحشة ..وأعلن المشاركون في النقاشات التضامن مع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة ،وكذلك مساندة الإتحاد العام لنقابات عمال السودان برئاسة المهندس يوسف عبدالكريم في حقوقهم وحريتهم النقابية .

يذكر أن الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب عضو مراقب لدى جامعة الدول العربية ،وتأسس فى الرابع والعشرين من شهر مارس عام 1956،ويضم فى عضويته جميع الاتحادات العمالية العربية ،ويمثل ما يقرب من 100 مليون عامل عربى ،ويعتبر شعار “قوتنا فى وحدتنا” أهم وأبرز أهدافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“نيوبلان للتطويرالعقارى” بصدد عمل تحالف استراتيجي مع “بنك عوده -مصر” لتوفير مجموعة من الخدمات المصرفية

قطاع العلاقات الدولية بجامعة الجلالة يناقش التنمية في دول اقليم البحر المتوسط