in

المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للمرافق العامة: طالبنا بصرف 200 ألف جنيه للمتوفى أثناء العمل

المستشار هشام فؤاد
المستشار هشام فؤاد

المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للمرافق العامة:
طالبنا بصرف 200 ألف جنيه للمتوفى أثناء العمل أو بسببه في الشركة القابضة لمياه الشرب
طالبنا بصرف 100 ألف جنيه للمتوفى وفاة طبيعية للعاملين بالشركة القابضة لمياه الشرب
طالبنا بصرف 100 ألف جنيه مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالشركات القابضة
حولنا عمارة بمنطقة العصافرة بالإسكندرية لطراز فندقي على أعلى مستوى
طالبنا برفع منحة العيد بالشركة القابضة لكهرباء مصر من ٣٥٠ جنيه إلى ألف جنيه
مبدأنا العمل بحب وتعاون من أجل الوصول لإنجازات غير مسبوقة
العمال صناع مستقبل مصر وبأيديهم حققنا نجاحات فريدة

في خلال سنة واحدة استطاع أن يعيد الدماء في شرايين النقابة العامة للمرافق العامة، بإحداث تغيرات جوهرية، فالمستشار هشام فؤاد، رئيس النقابة العامة للمرافق العامة قيادة بمنصب مليء بالملفات الشائكة وتحقيق أفضل ما يمكن من إنجازات على أرض الواقع.
أجرينا هذا الحوار الممتع مع رجل سطر سطورًا من الإنجازات والنجاحات في الفترة القصيرة التي قضاها رئيسا للنقابة العامة للمرافق العامة، متسلحًا في هذا المشوار بحب العمال وزملائه من أجل تقديم كل ما هو أفضل في خلال تلك الفترة.
في البداية قال المستشار هشام فؤاد، رئيس النقابة العامة للمرافق العامة، إنه تولى منصب القائم بأعمال رئيس النقابة في أغسطس من العام الماضي، وتولى رئاسة النقابة في غضون العام الجاري، مشيرًا إلى أنه استطاع أن يفتح الملفات الشائكة في هذا القطاع ليبدأ في إعادة الحياة لها بتحقيق إنجازات غير مسبوقة على أرض الواقع.
وأضاف أنه بدأ مشواره بعد توليه رئاسة النقابة بزيارة مقر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، برئاسة المهندس محمود رسلان، فضلًا عن زيارة الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة جابر الدسوقي، مشددًا على أنه تم وضع عدد من القواعد والضوابط للعاملين تحت لواء النقابة سواء في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أو حتى الشركة القابضة لكهرباء مصر.
وأوضح أن أهم القرارات التي تم اتخاذها الخاصة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه يتم صرف 200 ألف جنيه للعامل المتوفى أثناء العمل وبسببه، و100 ألف جنيه للوفاة الطبيعية، فضلًا عن صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين للمعاش بقيمة 100 ألف جنيه.
وأكد أنه طالبنا بالحد الأدنى للأجور وتطبيقه بداية من الشهر الماضي في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فيما تم رفع منحة العيد الخاصة بالشركة القابضة لكهرباء مصر من 350 جنيهًا إلى ألف جنيه.
وأشاد بما قدمته النقابة بتحويل عمارة تضم 32 شقة في منطقة العصافرة بمدينة الإسكندرية من شكل غير لائق إلى طراز فندقي وفق أعلى معايير الجودة، فضلًا عن إنشاء مركز لتدريب العمال بها سيتم افتتاحه خلال شهر أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أنه يسعى برفقة زملائه أعضاء مجلس إدارة النقابة بالعلو بقيمة العمل النقابي، بالإضافة إلى السعي للتواصل الدائم والمستمر مع العمال لتفقد مشاكلهم والعمل على سرعة حلها، مستشهدًا بأنه تم في خلال رئاسته للنقابة ولأول مرة إصدار قرار بتعيين 20 وكيلًا للنقابة العامة على مستوى الجمهورية مساندة لأعضاء مجلس الإدارة والعمال؛ لضمان التواجد مع القاعدة العمالية على الأرض وحل مشاكلهم وتوفير متطلباتهم.
وهنأ حسن شحاتة، وزير القوى العاملة الجديد، على توليه المنصب، مؤكدًا أن خروج وزير من بين القاعدة العمالية الموجودة في مصر يبشر بأن هذه الدولة تحترم العمال والعاملين بها، مشددًا على أن هذا يؤكد استمرار تحقيق النقابة والعاملين بالدولة لأكبر الإنجازات.
وأشاد بمدى حرص الوزير منذ ثالث يوم بعد توليه حقيبة الوزارة على زيارة بيته الكبير النقابة، وتفقد حال العمال والاستماع لمشاكلهم، وتقديم كل أوجه الدعم للعاملين ولمجلس الإدارة من أجل تحقيق الإنجازات والنجاحات.
وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي بمرور 8 سنوات من حكمه حافلة بالإنجازات غير المسبوقة على مستوى جميع القطاعات سواء الطرق والكباري أو حتى الصحة والتعليم، بالإضافة إلى مبادرة حياة كريمة التي جابت أرض المحروسة لتنقل الشعب المصري من حياة عشوائية إلى حياة كريمة على مستوى جميع المجالات.
وتمنى التوفيق لمحمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فيما هو قادم، وأن يعينه الله على المسؤولية الملاقاة على كاهله، لا سيما أنه مسؤولية صعبة للغاية.
وقال إن العاملين بالنقابة العامة للمرافق العامة الذين يبلغ عددهم حوالي 400 ألف عامل بمياه الشرب والصرف الصحي والإسكان، هم الذين يحملون لواء التطوير والتنمية في الدولة، حيث إنهم شاركوا في تحقيق إنجازات بالدولة في غضون 8 سنوات مرت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عجز غيرهم عن تحقيقها في العشرات من السنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التضامن الاجتماعي وتحيا مصر والمصري للتنمية في جولة لمجمع الخدمات المجتمعية بسيدي عبد الرحمن

رئيس الوزراء يُتابع مع وزيرى السياحة والآثار والطيران المدني إجراءات تنشيط حركة السياحة الوافدة