in

المصرف المتحد يدشن منظومة تشاركية لتمكين 24 رائد أعمال بأسيوط

اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد:

  • تمكين شباب النجوم الساطعة – المصرف المتحد وإشراكهم ضمن مبادرة “رواد النيل”. 
  • برامج تشاركية موجهة للدعم الفني والتمويلي والمهارات الشخصية ل24 رواد اعمال باسيوط.
  • الشركات الناشئة محرك للاقتصاد القومي.
  • الابتكار والتحول الرقمي من آليات الجمهورية الجديدة.
  • سر نجاح المصرف في تطوير قدرات فريق عمله المستمرة.
  • أكاديمية النجوم الساطعة تكتشف مواهب الشباب وتبني قدراتهم وتعزيز مهاراتهم القيادية. 
  • الدراسة بأكاديمية النجوم الساطعة تؤهل الشباب لمنظومة مصرفية وإدارية وفقا للمعايير الدولية. 
  • خريجي الاكاديمية يشاركون في وضع ملامح استراتيجية المصرف السنوية. 

 

أعلن اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد عن تدشين أول منظومة تشاركية موجهة لتمكين شباب المصرف المتحد من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة مصرفيا وإداريا وإشراكهم ضمن فاعليات وبرامج مبادرة “رواد النيل” القومية لتنمية ريادة الاعمال والشركات الناشئة تحت رعاية البنك المركزي المصري.  

 

اقيمت سلسلة من البرامج التدريبية لـ 24 رائد أعمال من محافظة أسيوط بالتعاون مع مركز دندرة ومركز “رواد النيل” المصرف المتحد المنيا علي مدار اسبوعين.  بهدف مساعدة هذه المشروعات الريادية في تحقيق النجاح والنمو المستدام.  من خلال توفير التدريب العملي والنظري حول اساسيات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والارشاد وحل المشكلات المرتبطة بالمشروع الناشئ. 

 

برامج تشاركية موجهة للدعم الفني والتمويلي والمهارات الشخصية لـ 24 رواد أعمال بأسيوط

حيث قامت معتزة عمر – خريجة برنامج النجوم الساطعة بالقاء برنامج التدريب في 3 مجالات حيوية ومتخصصة هم : 

مجال الدعم الفني مثل : الادارة المالية والتسويق – تعريف رائد الاعمال – أنواع المشروعات والاشكال القانونية لها – الاوراق المطلوبة لبدء المشروع.

 

مجال الدعم التمويلي مثل: مصادر التمويل – الخدمات المصرفية – كيفية إجراء التسعير ودراسة السوق –شرح للقوائم المالية – كيفية اعداد دراسات الجدوي.

 

مجال الدعم الشخصي مثل : مهارات التسويق والمبيعات – تنمية روح المبادرة – بناء المهارات الذاتية – كيفية إدارة الوقت – وحل الازمات – الثقة بالنفس وفنون القيادة – التواصل الفعال – مراحل بناء فريق العمل – حل المشكلات – العصف الذهني.

 

يقول اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – ان الشباب المصري يشكل حوالي 60% من سكان مصر واكثر من 75% من حجم فريق عمل المصرف المتحد.   

 

لذلك كان تأسيس اكاديمية “النجوم الساطعة” – المصرف المتحد في 2018 الماضي.  بهدف بناء قدرات فريق العمل وتعزيز مهاراتهم القيادية.  كذلك إعداد صف ثاني من القيادات المصرفية الشابة.  فضلا عن منح خريجي أكاديمية النجوم الساطعة فرصة ذهبية للمشاركة في وضع استراتيجية المصرف المتحد السنوية.   كذلك تمكينهم من الانخراط في الحياة المصرفية والاقتصادية والمشروعات والمبادرات القومية.    

 

الشركات الناشئة محرك للاقتصاد القومي

واعرب القاضي ان الشركات الناشئة تعد جزءا من فاعليات التنمية الاقتصادية في مصر.  فريادة الاعمال تعد من ابرز محركات النمو الاقتصادي التي تساهم في توفير فرص عمل وتنويع مصادر الدخل القومي وتحفيز الاقتصاد باطلاع مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر خاصة الشباب والمرأة لتصبح قوة اجتماعية واقتصادية منتجة. 

 

الابتكار والتحول الرقمي من آليات الجمهورية الجديدة.

واوضح اشرف القاضي ان الابتكار والتحول الرقمي يعد احد اهم آليات الجمهورية الجديدة.  لذلك وضعت القيادة السياسية والبنك المركزي المصري خطط ضخمة للتنمية والاستثمار في مجال التكنولوجيا والبنية التحتية والمعلوماتية.   لتصبح مصر احد اهم الدول لصناعة مراكز البيانات الضخمة Big Data  علي الخريطة العالمية.  

 

واضاف لذلك كان من الضروري تشجيع الشركات الناشئة والمبتكرين وضخ استثمارات جديدة في هذا المجال الواعد.  كذلك العمل علي زيادة الوعي المجتمعي وزيادة المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال البنية المعلوماتية للتعامل باحترافية مع التقنيات التكنولوجية الحديثة من برامج واجهزة وامن وحماية المعلومات.

 

سر نجاح المصرف في استراتيجية تطوير كفاءة العنصر البشري

وارجع القاضي ان سر نجاح المصرف المتحد تكمن في كفاءة أداء العنصر البشري لديه.   فتعظيم حصة المصرف المتحد ومكانته السوقية نابع من التطوير المستمر لاداء فريق العمل وبناء القدرات القيادية للكوادر الشبابية المصرفية وفق اعلي معايير دولية.   وذلك بهدف انشاء منظومة ادارية مصرفية راسخة ومستدامة يتم اختيار قادتها بمعايير موضوعية معتمدة على الكفاءة والتميز العلمي.

 

واضاف اننا نحرص علي تطوير قدرات فريق العمل خاصة للمبدعين منهم وتزويدهم بالأدوات اللازمة لدفع عملية التطوير والتحسين وتحضير جيل جديد من قادة المستقبل. وذلك من خلال برامج تدريبية تتماشي مع جهود الدولة لتمكين الشباب وبناء مستقبل قائم علي العلم والمعرفة ودفع عجلة النمو والتنمية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن مبادرة الرئيس لعلاج مرضى الضمور العضلي.. استقبال 3635 حالة بعيادات التشخيص

التسجيل مجانًا.. “جسور” تلتقي عشرات المصنعين والمنتجين للتعريف بخدمات الكتالوج الإلكتروني