in

المهندس أحمد المنير رئيس شركتي إيما كريت وأوتو المنير يبرز أهم المشاريع المشارك بها

المهندس أحمد المنير
المهندس أحمد المنير

المهندس أحمد المنير رئيس شركتي إيما كريت للمقاولات العامة وأوتو المنير لتجارة السيارات:
ساهمنا في الكثير من المشروعات مع شركات كبرى خلال السنوات الماضية
شاركنا في بناء وتشييد مجمع سجون وادي النطرون.. ولدينا العديد من الأعمال مع شركات أخرى
نحاول فتح العديد من الأسواق في أعمال التشييد والبناء خلال الفترة المقبلة
نقدم تسهيلات غير مسبوقة لعملاء السيارات سواء بالتقسيط أو الكاش
هدفنا حصول كل المواطنين على سيارة.. ونتمنى انخفاض الأسعار لطرح تسهيلات أكثر
نتعاون مع بنك القاهرة لتقديم أفضل العروض على السيارات وأنظمة السداد المريحة للعملاء
الرئيس السيسي هبة من الله حول الدولة من الانهيار إلى الاستقرار والتقدم غير المسبوق
محافظ المنوفية الأفضل بين الذين تولوا مسؤولية المحافظة قبله

شركة أوتو المنير لتجارة السيارات

منذ نعومة أظافره وهو يضع في مخيلته ضرورة الوصول إلى هذا القدر الهائل من الإنجازات، فذهابه في سن العاشرة من عمره إلى شركة السيارات التي يملكها والده وملاحظته لما يفعله وكيفية إدارته للأعمال، جعلت منه عبقرية إدارية فذة، فعلى الرغم من عمله بالكثير من الأعمال خارج تجارة والده إلا أنه افتتح شركة للمقاولات بجانب شركة السيارات، إنه المهندس أحمد المنير، رئيس مجلس إدارة شركتي إيما كريت للمقاولات العامة وأوتو المنير لتجارة السيارات، الرجل الذي رغم صغر سنه إلا أنه سطر سطورًا بأحرف من نور من الإنجازات عجز غيره عن الوصول إليها.

حوار مع المهندس أحمد المنير

في البداية قال المهندس أحمد المنير، رئيس مجلس إدارة شركتي إيما كريت للمقاولات العامة وأوتو المنير لتجارة السيارات، إنه تخرج من كلية الهندسة تخصص هندسة مدنية بجامعة عين شمس في عام 2012.
ولفت إلى أن شركة إيما كريت للمقاولات العامة في الفئة السادسة بشعبة التشييد والبناء؛ وشاركت بعدد كبير من المشروعات بالتعاون مع شركات أخرى.
وأضاف أن الشركة شاركت في بناء مجمع السجون في وادي النطرون، بالإضافة إلى المشاركة في بعض الأعمال التابعة لشركة الوطنية للبترول، لافتًا إلى أن الشركة شاركت في إنشاء العديد من المصانع على أرض الوطن، مشددًا على أنها تسعى إلى الحصول على المرتبة الأولى في شعبة التشييد والبناء حتى تشارك بنفسها في المشروعات القومية الكبرى، ويصبح المشروع من بدايته لنهايته خاصًا بها.
وتابع أنه عمل قبل افتتاحه الشركة مهندسًا في العديد من الشركات، مشيرًا إلى أنه لا يهوى العمل تحت يد أي رئيس لكنها يحب الإدارة، الأمر الذي جعل رؤساء مجالس إدارات الشركات التي عمل بها قبل افتتاح الشركة يعتمدون عليه في توليه إدارة المشروعات، لافتًا إلى أنه حينما عمل في شركة الوطنية للبترول أيضًا استطاع أن يصبح مديرًا بعد 3 أشهر من عمله بالشركة، لكنه انتهى به المطاف إلى افتتاح شركة المقاولات.
وشدد على أنه استطاع أن يخرج من أي شركة عمل بها قبل افتتاحه لهذا الصرح بالكثير من العلاقات والمشروعات والأعمال التي استفاد منها حينما فتح هذه الشركة، لافتًا إلى أنه حتى اليوم لا يزال يتلقى أعمالًا ومشروعات من تلك الشركات بسبب العلاقة الوطيدة التي بينه وبين رؤساء مجالس إدارات تلك الشركات.
ونوه بأن شركة «أتو المنير» لتجارة السيارات، تم افتتاحها عام 1985، واستلم إدارتها من والده ليستكمل مسيرة إنجازاته في مجال تجارة السيارات، مشيرًا إلى أن سوق السيارات في الدولة غير مستقر بالمرة، فضلًا عن أنه يعتمد على الشركات المنتجة للسيارات باختلاف جنسياتها؛ لذا فهو يتأرجح بين الارتفاع والانخفاض.

رؤية حول سوق السيارات

وتابع أن العامل الأساسي في تجارة السيارات يعتمد على سعر الدولار، لافتًا إلى أن أسعار السيارات ارتفعت بصورة كبيرة، حيث إن الفارق بين سعر السيارة بين شهر رمضان من العام الماضي والحالي يفوق الثلاثة أضعاف، موضحًا أن السيارة التي كانت تطرح للبيع بمبلغ 500 ألف جنيه في العام الماضي، أصبحت تباع في العام الحالي بما يقرب من مليون ونصف المليون جنيه.

وأشار إلى أنه رغم كل تلك المعوقات التي تقف أمام تجارة السيارات، إلا أن الشركة تسعى بكل جهدها للحصول على أسعار مميزة لسياراتها، حيث إنها تعمل على الوصول إلى أفضل سعر مع الشركات العالمية التي تعاقدت معها لتوريد السيارات إليها حتى تتمكن من طرح السيارات بأسعار لا تقبل المنافسة، متمنيًا أن يعود الاستقرار لسعر الدولار حتى تعود النهضة إلى تجارة السيارات في مصر مرة أخرى.

ولفت إلى أنه حال تراجع سعر الدولار سيصبح الرواج في تجارة السيارات أكبر، مشيرًا إلى أن العملاء سيقبلون أكثر على شراء السيارات، لا سيما أن أسعارها آنذاك ستكون ميسرة ويتمكن الكثير من الأشخاص من اقتنائها.
وشدد على أن المبدأ الذي يسير عليه في عمله هو الإخلاص وحب العمل، تلك المبادئ التي استطاع والده أن يغرسها بداخله، لا سيما أنه كان يجلس معه في المعرض من أن كان في العاشرة من عمره، فتعلم منه الكثير من الحكم وفنون إدارة الأعمال، وكيفية إرضاء وجذب ثقة العملاء، واستمرارهم في التواجد بشكل دائم داخل الشركة.
ولفت إلى أن الشركة تقدم التسهيلات للعملاء من خلال البنوك التي تتعاون معها، مشددًا على أن ذلك يكون حال حضور العميل إلى الشركة ولا يمتلك ثمن السيارة كاملًا، لافتًا إلى أن الشركة متعاقدة مع بنك القاهرة الذي يعطي أكبر قدر من التسهيلات لعملاء الشركة، بحيث إن العميل الذي يدخل من باب الشركة لا يخرج إلا ويكون تم التعاقد مع على شراء السيارة التي ذهب إلى المعرض من أجل اقتنائها.

ونوه بأن الشركة أيضًا متعاقدة مع عدد من شركات التمويل، فضلًا عن أنها تقدم تسهيلات للعملاء الذين لديهم السيولة لشراء السيارة وتسديد ثمنها كاملًا، لافتًا إلى أن الشركة تقدم لهم تسهيلات، لا سيما أنه تسعى إلى زيادة نسبة المبيعات حتى تحقق أرباحًا مرضية.

إشادة المهندس أحمد المنير بإنجازات الرئيس

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تمت خلال العشر سنوات الماضية، حيث إنه استطاع أن ينتشل مصر من الانهيار والهلاك منذ قيام ثورة 25 يناير، وحتى توليه حكم البلاد، لافتًا إلى أنه يمتلك بصيرة وعقل جعله يتوصل إلى قيادة الدولة بكل حزم من أجل إعادتها لمكانتها التي تستحقها بين الدول، فبالإضافة إلى أنه رجل عسكري وحياته قائمة على الانضباط والالتزام، فهو من الشخصيات التي جاءت هبة من الله لإنقاذ مصر مما كانت مقبلة عليه.

وأضاف أنه استطاع تحويل الدولة إلى المكان الآمن والدولة التي ذكرها الخالق في كتابه بأن من يدخلها سيكون آمنًا، لافتًا إلى أنه نجح في تغيير وتطوير البنية التحتية من خلال تدشين مشروعات قومية غير مسبوقة من الطرق والكباري التي سهلت الانتقال بين المحافظات في أسرع وقت ممكن.

وتابع أن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي، بالفعل حققت إعجازًا بسبب ما شهدته الدولة من تغيير في كل القطاعات، حيث إن الفترة الأخيرة شهدت مصر الكثير من جوانب التطوير والطفرة الهائلة في العديد من المشروعات، فضلًا عن توفير كل المطالب التي يريدها المواطنين، لافتًا إلى أن الرئيس نجح في الوصول إلى قلوب الشعب من خلال سعيه الدؤوب للعمل على خدمة وتوفير كل المطالب للجمهور.

وهنأ اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بحلول شهر رمضان المبارك، متمنيًا أن يعيد الله الأيام عليه بالخير واليمن والبركات، لافتًا إلى أنه من أفضل الأشخاص الذين تولوا إدارة المحافظة، فقد استطاع أن يقضي على الكثير من أوجه الفساد، ويضرب بيد من حديد على يد الفاسدين، مؤكدًا أنه دائمًا ما يتواجد بالميدان ليتفقد أحوال الرعية والمواطنين، ويوجه بتوفيرها.

وهنأ العاملين بالشركة بشهر رمضان المبارك، متمنيًا أن يعيده الله عليهم بالخير واليمن والبركات، لافتًا إلى أنهم يعملون بكل جهد من أجل تحقيق الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة، مطالبهم بضرورة بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق إنجازات أكبر.

وأكد أنه سيضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أنه يسعى دائمًا للتطوير والتقدم بالشركة إلى الأمام، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ازدهارًا في الأسواق المختلفة، وسيتم زيادة حجم أعمال الشركة سواء السيارات أو حتى المقاولات.

وهنأ الرئيس السيسي بمناسبة شهر رمضان المبارك، مطالبهم بالاستمرار في تحقيق الإنجازات، والاستمرار بالحكم لا سيما أن الدولة تحتاج إلى أن يستمر في حكمها حتى تصل إلى أفضل مستوى من مستويات المعيشة، بالإضافة إلى أكبر نسبة من التطوير والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نقيب الفلاحين

نقيب الفلاحين: السيسي لديه إنجاز زراعي كل يوم على مدار 10 سنوات

عاجل..حركة تنقلات في قطاع البترول لدعم المواقع بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية