in

المهندس ياسر عتمان يقود إنجازات متواصلة في مديرية الإصلاح الزراعي بدمياط

المهندس ياسر عتمان
المهندس ياسر عتمان

المهندس ياسر عتمان: سداد كامل المديونية للجمعية العامة للإصلاح الزراعي
سددنا 4 ملايين جنيه مديونية بعد تراكمها على مدى سنوات
وفرنا السماد للفلاحين استعدادا لموسم الشتاء
إتاحة التصالح على الأراضي من خلال التقنين أو عقود الإيجار
الرئيس السيسي حقق طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات

قصة نجاح كتبها المهندس ياسر عتمان، مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي في دمياط، بإنجازات ملموسة يشار لها بالبنان، منذ توليه المسئولية قبل نحو عام ونصف، كان أبرزها سداد كامل مديونية المديرية والتي استمرت لسنوات.

يقول المهندس ياسر عتمان، إنه تولي المسئولية في 19 سبتمبر 2020، وحرص خلال هذه الفترة على تحقيق إنجازات تكتب في سجله التاريخي مع المديرية، مضيفا أن أبرز هذه الإنجازات كان سداد مديونية بنحو 4 ملايين جنيه للجمعية العامة للإصلاح الزراعي، استمرت لسنوات بعيدة، لكن تحققت المعجزة وانتهت المديونية للأبد.
وتابع أنه يسير وفق توجيهات وزير الزراعة الدكتور السيد القصير والدكتور حسن الفولي مدير عام الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، خاصة فيما يخص تقنين أوضاع الأراضي الزراعية، مضيفا أن المديرية تفتح باب التقنين وفق القانون 182، والذي يتيح تقنين أراضي وضع اليد، وذلك بعد وقف العمل بالقانون 144، الخاص بالأراضي المغتصبة من الدولة بدون سند ملكية.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهات أيضا بفتح باب الإيجار الجديد، على أراضي الإصلاح الزراعي والأملاك والأوقاف، كنوع من أنواع تقنين الأوضاع، مشيرا إلى أن المديرية تتيح عقود الإيجار، كما تتيح التقنين بعد تثمين الأرض من اللجنة العليا لتثمين الأراضي، مشددا على أنه يلقي كل الدعم من الدكتور حسن الفولي، خاصة فيما يتعلق بتوفير الأسمدة للفلاحين، فضلا عن تذليل أي عقبات في دورة العمل.

وتابع أنه استطاع تحقيق عدد من الإنجازات في المديرية على مدى عام ونصف، أهمها سداد المديونية الكبيرة للجمعية العامة للإصلاح الزراعي بنحو 4 ملايين جنيه، والتي مثل سدادها طاقة نور للمديرية وللفلاحين، مضيفا أنه اعتمد خطة لسداد هذا المبلغ من خلال إعطاء تسهيلات للفلاحين وربط الحصول على الأسمدة بسداد جزء من المديونية، وفي النهاية حقق الفلاح هدفه وتحقق الهدف الأهم بسداد المديونية وتجنب الفوائد المتراكمة أيضا على المبلغ الأصلي.

وتابع أن سر الطبخة في هذا النجاح يتمثل في إدارة لديها التفاني في العمل، وعاملين يسعون للنجاح، وينفذون التوجيهات والتعليمات على أكمل وجه، مشددا على أنه كان قد رفض تولي منصبه لكن الدكتور حسن الفولي أصر على قراره وقال له «ما دمت كلفت لازم تشتغل».

فيما لفت إلى وجود تنسيق تام مع القيادات التنفيذية والشعبية في المحافظة، وعلى رأسها الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والسكرتير العام اللواء محمد راشد، ونواب البرلمان بهدف تذليل أي عقبات أمام الفلاحين.
كذلك أشار إلى التنسيق مع مدير الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي بدمياط الأستاذ سيد نور، قائلا «نحن أسرة واحدة تتكامل من أجل تنفيذ تعليمات الوزير»، لكن نتمني زيادة مشروعات الجمعية، لأن مشروعاتها قليلة جدا.
فيما تمنى أن يسير بمديرية الإصلاح الزراعي في دمياط، على نهج مديرية الدقهلية، والتي كان يقودها الدكتور الراحل عصام رياض، وحقق فيها إنجازات كبيرة، خاصة أنه كان يعمل بفكر القطاع الخاص، ودشن فيها مشروعات توفر سيولة كبيرة للعمل، حيث أقام قاعات أفراح في الإصلاح الزراعي وفرت دخلا للمديرية، ضمن عدد من المشروعات الأخرى.

وتابع أنه يسعي لتنفيذ مشروع على غرار ذلك في مديرية دمياط يخدم بها الإصلاح الزراعي، يتمثل في تدشين بنزينة إما في كفر سعد أو فارسكور، حيث يقوم حاليا على التخطيط للمشروع وتحديد قطعة الأرض، ليبدأ التفاوض مع إحدى شركات البترول لتدشين المشروع، بعد استصدار الموافقات الرسمية.

وتابع أن أهم مبادئ تسير عليها منظومة العمل في المديرية، تتمثل في العمل كفريق عمل واحد، لا رئيس ولا مرؤوس، قائلا «باب مكتبي مفتوح دائما للموظف والفلاح والجميع»، كما يتم تنفيذ أي تعليمات من قيادات الوزارة والدكتور حسن الفولي، بالنص.

لكنه أكد أن أصعب مشكلة تواجهه تتمثل في قلة عدد الموظفين، خاصة مع خروج الكوادر على المعاش، وعدم وجود تعيينات تعوضهم، قائلا «لدي إدارات لا يتواجد فيها إلا موظف واحد»، متمنيا حل هذه المشكلة في أسرع وقت.

وشدد على أن المديرية اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات لفصل الشتاء فيما يتعلق بتوفير الأسمدة للفلاحين، حيث يوجد في مخازن المديرية حاليا 570 طن يوريا، تم سداد ثمنها بالكامل، بنحو 27 ألف جنيه.

من جانبه أكد المهندس ياسر عتمان، أن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأت منذ نحو ثماني سنوات، تشهد عليها الطرق والكباري والمدن السكنية التي تم تدشينها بالكامل، مضيفا أن جميع المجالات تشهد نجاحات متتالية وملموسة خاصة المجال الزراعي، فضلا عن الطفرة التي حدثت في تسليح الجيش المصري، والمكانة الخارجية التي تتبوأها مصر حاليا.

فيما وجه رسالة تهنئة بالعام الجديد لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور حسن الفولي، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وجميع العاملين بالمديرية.
في سياق متصل قال المهندس عبد الحميد مسعد نور، مدير الشؤون الزراعية بالمديرية، إن هناك تنسيقا تاما بينه وبين المهندس ياسر عتمان، في كل ما يخص الإصلاح الزراعي، وهو ما ساعد في تحقيق الإنجاز الكبير بسداد كامل مديونية المديرية للجمعية العامة للإصلاح الزراعي.

وتابع أن المديرية حققت إنجازا كبيرا بسداد كاملة المديونية التي استمرت لسنوات، وهو ما جنب الفلاح تراكم الفوائد علي المديونية، مضيفا أن المديرية مستعدة جدا لموسم الشتاء بتوفير الأسمدة المطلوبة للفلاحين، فيما يتم الصرف وفق المنشورات القادمة من الهيئة، كما يتم السير بخطى ثابتة في منظومة الكارت الذكي، وتسهيل أي مشكلات للفلاحين في أي شيء يخصها.

وفي النهاية وجه رسالة تهنئة لكل من الرئيس السيسي والمهندس ياسر عتمان، والدكتور حسن الفولي، والدكتور السيد القصير، وجميع العاملين في المديرية.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالإنفو جراف.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء خلال الفترة من25 حتى 31 ديسمبر 2021

ارباح القابضة للأدوية

قطاع الأعمال: صرف المستحقات لـ2000 عامل بـ”الحديد والصلب”