in

النائبة صبورة السيد تهنئ الشعب المصري بعيد تحرير سيناء

النائبة صبورة السيد
النائبة صبورة السيد

هنأت النائبة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل من كل عام.

مؤكدة أنه بعد مرور 40 سنة على تحرير سيناء، نجد أن اليوم أصبح هناك إرادة سياسية قوية في تعمير تلك الأرض المباركة، وأن ازدواج التفريعة أو ممر قناة السويس كان قرارًا سياديًا في غاية الأهمية ، فتح المجال لإمكانية إقامة مشروعات كبرى تخدم القناة.

وأضافت السيد، في تصريحات لها، أن الاحتفال بهذا اليوم تتويجا لانتصار جهود منظمة وقف ورائهم الجيش والشعب، حيث بدأ عقب حرب أكتوبر مباحثات سلمية وتم اتفاق السلام وانسحاب إسرائيل من الأراضى المصرية.

وقد عقدت عام 1979 والتى بموجبها بدأت إسرائيل انسحابها من سيناء، وفى 29 سبتمبر 1988 تم الإعلان عن حكم هيئة التحكيم فى جنيف بسويسرا فى النزاع حول طابا، وجاء الحكم فى صالح مصر مؤكدًا أن طابا مصرية.

وفى 19 مارس 1989 كان الاحتفال التاريخى برفع علم مصر معلنًا السيادة على طابا وإثبات حق مصر فى أرضها ونجحت لجنة استرداد طابا نجحت فى استعادة الأرض من العدو بعد 22 عاما.

 

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرا الشباب والتعليم العالي يشهدان ختام الدورات الرمضانية للأندية والأحياء الشعبية

ابو صدام نقيب الفلاحين

نقيب الفلاحين يحذر من الافراط من تناول كعك العيد