in

بسواعد أبنائها وبدعم الشركات الشقيقة.. نجاح أول عمرة جسيمة في تاريخ إيثيدكو بمصنع الإيثلين

وزير البترول
المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية

بسواعد أبنائها وبقيادتها الرشيدة، نجحت الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو)، في إجراء أول عمرة جسيمة بمصنع الإيثيلين بعد فترة إنتاج مستمر وبدون توقف لمدة 6 سنوات، في إنجاز غير مسبوق وبكفاءة عالية وفي زمن قياسي.
واشتملت أعمال العمرة في مصنع الإيثيلين بشركة إيثيدكو، على بعض المعدات الحرجة مثل المجففات والضواغط والتوربينات وبرج التبريد المفاجئ والأوناش وأعمال صيانة خطوط ومصايد البخار ومعايرة الصمامات، وغيرها من الأعمال المخطط لها مسبقا.
وتؤكد الشركة أن أعمال العمرة الجسيمة تأتي تطبيقا للخطة الاستراتيجية لوزارة البترول والثروة المعدنية، والتي تحظي فيها عمليات الصيانة باهتمام كبير باعتبارها حجر الزاوية لصناعة مهمة كصناعة البتروكيماويات، لتحقيق الاستدامة ورفع كفاءة الأصول والمعدات والاهتمام بالجودة والتنوع وزيادة القيمة المضافة وتوفير بيئة عمل آمنة وخالية من التلوث.
وبدأت أعمال العمرة الجسيمة في 9 أكتوبر الماضي، واستمرت عشرين يوما، حيث حرص القائمون خلالها علي ضمان أعلي معدلات السلامة والصحة المهنية وإنجاز الأعمال بأعلي جودة، وفي أسرع مدة ممكنة، وذلك لحرص الشركة علي إعادة بدء العملية الإنتاجية بالمصنع والذي تقدر طاقته الإنتاجية 460 ألف طن / سنة.
وتأتى أعمال العمرة الجسيمة الأولي في مصنع الايثيلين فى إطار رفع الكفاءة التشغيلية والاعتمادية بمصانع الشركة والعمل علي رفع معايير الكفاءة والسلامة في مجمع إيثيدكو، الذي يعتبر الأضخم من نوعه في المنطقة والقارة الإفريقية، كما تساهم بتقليل أوقات التوقف التشغيلي غير المخطط لها وزيادة تتدفق وانسياب العملية التشغيلية بسلاسة، وهو الأمر الذي يمثل عنصرا رئيسيا لتحقيق أهدافنا الانتاجية بضمان استمرار عمل مصانع شركة بطاقتها القصوى من أجل المحافظة علي مستويات الإنتاج المخطط لها حاليا ومستقبلا.
شركة ايثيدكو اعتمدت خلال العمرة على مواردها البشرية المتميزة وإعطاء الاولوية للتوريد المحلي للمهمات بدلا من الاستيراد من الخارج، كما تم استخدام ما يقارب من 45 معدة ثقيلة في أعمال العمرة و15 ألف متر من السقالات لتنفيذ الأعمال التي شارك فيها ما يقارب من 1400 عامل من مختلف الشركات ومن بينهم أبناء الشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته «إيثيدكو»، ومن شركات قطاع البترول المتخصصة في أعمال الصيانة شركتي بترومنت وصان مصر لتنفيذ أعمال المشروعات، ومن بين الجهات المشاركة ميتسوبيشى للمشاركة في أعمال الضواغط والتوربينات، وكذا شركات انسبكتا ويونايتد لاعمال التفتيش الهندسي وتراست للأعمال المدنية وإبسكو وكير سيرفس لأعمال التأمين.
من جانبه عبر الكيميائي محمد علي حسنين، رئيس الشركة، عن تقديره لكل العاملين الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز، وانتهاء أعمال أول عمرة جسيمة بنجاح بالتنسيق مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وفي زمن قياسي، مما سيكون له تأثير إيجابي علي كفاءة المصنع والحفاظ علي الأصول والمعدات معرباً عن اعتزازه بهذه الكفاءات والخبرات التي تعمل بالشركة وتعد أحد أسباب تميز هذا الصرح الصناعي، ونجاحه علي مختلف المستويات.
كما أعرب عن شكره وتقديره لكل الجهات والشركات الشقيقة التي شاركت في أعمال العمرة، خاصة شركات قطاع البترول المتخصصة في أعمال الصيانة ومنها شركتي بترومنت وصان مصر.
يذكر أن خطوات التنسيق تمت بالتزامن مع إصدار واعتماد وثيقة مشروع العمرة وتجهيز الجدول الزمني للمشروع بداية من فترة التجهيز وتوفير المعدات والمهمات وحتي عودة كامل الوحدات للإنتاج مع الالتزام الصارم بمتطلبات السلامة والصحة المهنية وتطبيق وتنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بذلك والمعمول بها داخل الشركة وخاصة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وتوفير طاقم طبي علي مدار 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وحدات سكنية

“الإسكان”: إطلاق التيار الكهربائي بعمارات “سكن لكل المصريين” بمدينة السادات

البنك الأهلي المصري يسلم الجوائز لعملائه الفائزين في المرحلة الثانية