in

بـ45 مليون جنيه.. «سيناء للمنجنيز» تعيد تطوير فرن السيليكون بعد توقف 14 شهرا

كشف مصدر مسؤول داخل شركة سيناء للمنجنيز عن بدء تشغيل فرن السيليكون بعد توقف دام لمدة 14 شهرا، مشيرا إلى أن إعادة تشغيل الفرن كلفت 45 مليون جنيه لكافة عمليات التطوير.

بحسب المصدر، فإن تشغيل الفرن جاء بعد أيام قليلة من زيارة الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمحاسب عماد الدين مصطفى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وأشار المصدر إلى أن تلك الزيارة أدت دفعة قوية لجميع العمال والقائمين على المشروع.

تصل طاقة الفرن الإنتاجية إلى 1350 طن شهريا، و16.2 ألف طن على أساس سنوي.

ووجه المصدر الشكر للدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، و المهندس مصطفى طاهر، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة سيناء للمنحنيز، على ما بذلوه من جهد وفير حتى يتم استكمال المشروع.

وتأسست شركة سيناء للمنجنيز عام 1957 لاستغلال رواسب المنجنيز في شبه جزيرة سيناء، وتعد أول وأكبر منتج لخام المنجنيز في مصر، وتم توسيع نطاق عملها ليشمل استكشاف واستغلال مصادر المعادن الاقتصادية الأخرى مثل الكاولين والجبس والبنتونيت ورمل السيليكا والكوارتز وخام المنجنيز. ولديها احتياطات كبيرة من الخامات التعدينية.

 

وتنتج الدرجات العالية والمنخفضة من خام المنجنيز. تقوم الشركة بتشغيل فرن كهربائي بقدرة 36000 مليون طن سنويًا في أبو زنيمة سيناء، مصر، لإنتاج السيليكون والمنجنيز. لا يوجد منافس آخر في الشرق الأوسط ينتج مثل هذه السبائك الحديدية. تمتلك شركة SMC محطة طاقة توربينية غازية خاصة بها تنتج 21 ميجاوات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يعتمد نتائج أعمال شركة رشيد والبرلس من خلال الفيديو كونفرانس

عاجل.. تصدير أول شحنة من إنتاج “مصر للحرير الصناعي” بكفر الدوار