in

بقيمة ملياري جنيه.. أبو ظبي الإسلامي كابيتال مسوق صفقة التمويل الإسلامي لصالح شركات تابعة للسويدي إليكتريك

أعلنت شركة “أبو ظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital” الذراع المصرفي الاستثماري لمصرف “أبو ظبي الإسلامي-مصر” ADIB Egypt، بصفتها المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد، عن نجاحها في إتمام ترتيب تمويل إسلامي مشترك بإجمالي مبلغ 2 مليار جنيه مصري لصالح شركات تابعة لمجموعة “السويدي إليكتريك” بنظام المضاربة الدوارة، ويهدف هذا التمويل إلى التوسع في أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة. ويشترك في التمويل “مصرف أبو ظبى الإسلامي- مصر” كمرتب رئيسي أوليّ، بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان، إلى جانب كل من “بنك البركة –مصر”، “البنك الأهلي الكويتي –مصر”، “بنك التنمية الصناعية”، “ميد بنك”، “البنك الزراعي المصري”، و”البنك العقاري المصري العربي” كمرتبين رئيسين.
وتعتبر مجموعة “السويدي إليكتريك” رائدة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنها تمتلك أكثر من 31 منشأة صناعية، وتعمل فى 48 دولة حول العالم.
في هذا السياق أعرب الأستاذ / محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف “أبو ظبي الإسلامي –مصر”، عن سعادته في إتمام هذا التمويل الإسلامي المشترك، الذي بدوره سيساهم في دعم التصدير ودفع عجلة النمو للاقتصاد المصري من خلال تمويل أحد الشركات المصرية الرائدة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة في الشرق الأوسط وإفريقيا؛ كما إنه سيعزز دور “أدي كابيتال– ADI Capital” باعتبارها الذراع المصرفي الاستثماري لمصرف “أبو ظبي الإسلامي-مصر” ADIB Egypt بصفتها أحد أهم الشركات الرائدة في ترتيب التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر.
وصرح المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك: “نحن نقدّر التعاون مع جميع الشركاء في هذه العملية، التي تأتي في وقت نحرص فيه على تحقيق المزيد من النمو عبر أسواقنا في مصر والخليج وأفريقيا، حيث يعد قطاع الطاقة أحد القطاعات الرئيسية التي تمثل مصدراً كبيراً للاستثمارات الأجنبية، ويسهم بقدر كبير في الناتج المحلي الإجمالي”.
وأضاف: “يأتي هذا التمويل في إطار دعم خطط المجموعة للتوسع والنمو خلال الفترة المقبلة، والعمل على تغطية احتياجات الصناعة من رأس المال العامل، وتسهيل سير العمل واستيراد المواد الخام، بالإضافة إلى ترسيخ مكانتنا في الأسواق المختلفة والتوسع في الأسواق المحلية والتصديرية بالأسواق الإقليمية والدولية، بما يدعم توجه البلاد في تعزيز المحتوى المحلي مما يرفع الناتج الإجمالي القومي”.
ومن جانبه، أكد السيد/حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “أبو ظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital” ، أن نجاح الشركة في ترتيب هذه الصفقة المهمة يعزز من مكانة شركة “أبو ظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital” في سوق ترتيب التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر. معربًا عن فخره بثقة مجموعة رائدة مثل “السويدي إليكتريك” بما لها من دور مؤثر في الصناعة المصرية والإقليمية، بإسناد ترتيب أولى تمويلاتها المشتركة لشركة “أبو ظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital” ، حيث أن هذا التمويل المشترك يدعم الخطط التوسعية لمجموعة السويدي -أحد أهم أعمدة الصناعة المصرية – مما يساهم بشكل إيجابي في نمو الاقتصاد المصري.
وقد تولى مكتب “سرى الدين وشركاه” العمل كمستشار قانوني حصري للبنوك الممولة في هذه الصفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شائعة: بيع الموانئ المصرية لجهات أجنبية

شحاتة: منظومة الكترونية جديدة بين وزارة القوى العاملة وسفارة الكويت لتسهيل إجراءت سفر العمالة المصرية