in

بنك مصر و بنك الامارات دبي الوطني-مصر يمولان مشروع Park St. East بقيمة 3.05 مليار جنيه مصري

وقع بنك مصر وبنك الإمارات دبي الوطني-مصر عقد تمويل مشترك بقيمة 3.05 مليار جنيه مصري مع شركة “بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية”. تهدف القرض إلى تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري Park St. East، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 4.2 مليار جنيه.

يقع المشروع في موقع متميز في القاهرة الجديدة، وسيتم تطويره من قبل شركة “بيوند سكاي” التابعة لمجموعة Sky Investment. يتكون المشروع من مساحات تجارية وإدارية على غرار مشروع Park St. West المتميز في الشيخ زايد.

قام بنك مصر بدور المرتب الرئيسي الأولى ووكيل التمويل وبنك الحساب، بينما قام بنك الإمارات دبي الوطني-مصر بدور المرتب الرئيسي.

أشاد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بالتعاون بين البنكين والشركة، مؤكدًا على دور القطاع المصرفي المصري في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد محمد خيرت، رئيس قطاع ائتمان الشركات و القروض المشتركة ببنك مصر، على حرص البنك على تمويل المشروعات العقارية، خاصة تلك التي تتمتع بموقع استراتيجي مثل Park St. East.

أعرب عمرو الشافعي، العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني-مصر، عن أهمية هذه الشراكة في مجال القروض المشتركة، مؤكدًا على التزام البنك بتلبية متطلبات التمويل للمشاريع الهامة التي تعزز الاقتصاد المصري.

وأكد تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني- مصر، على أهمية الشراكة مع شركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية، مشيرًا إلى دور القطاع العقاري في تحفيز الاقتصاد المصري.

وصرح المهندس أحمد محمد شلش، رئيس مجلس ادارة و عضو منتدب لشركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية، أن الشركة تهدف إلى تلبية احتياجات مجتمع الأعمال في مصر من المساحات التجارية والادارية.

وأضاف كريم كامل، عضو مجلس ادارة لشركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية، أن بنك مصر يتمتع بريادة في مجال تمويل المطورين العقاريين، بينما يتمتع بنك الإمارات دبي الوطني-مصر بريادة في مجال القروض المشتركة.

يؤمن البنكان بضرورة تضافر الجهود لدعم خطط الدولة للنهوض بالاقتصاد الوطني. ويسعى البنكان إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنكان تعكس دائماً التزامهما بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

يُعد تمويل مشروع Park St. East مثالًا على التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص. ويساهم المشروع في تنمية الاقتصاد المصري من خلال توفير فرص العمل وزيادة الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مشروعات الطاقة النظيفة والتوافق البيئي والتحول الأخضر

انطلاق فعاليات “WE Business Summit” من المصرية للاتصالات لتقديم أحدث الخدمات التكنولوجية للمؤسسات والشركات