in

تحالف مصرفي يمنح شركة أركان بالم للاستثمار العقاري تمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروع الـ “205“

تحالف مصرفي
تحالف مصرفي

نجح تحالف مصرفي بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات بصفته المرتب الرئيسي الأولي والمنسق العام ووكيل التمويل والضمان، وبمشاركة 4 بنوك أخرى ممثلة، في كل من بنك الإسكان والتعمير والمصرف المتحد وبنك قناة السويس وميد بنك في إبرام عقد تمويل طويل الأجل بلغت قيمته الإجمالية 1.5 مليار جنيه لصالح شركة أركان بالم للاستثمار العقاري بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمرحلة الأولى من مشروع 205 بمدينة الشيخ زايد.

تبلغ حصص البنوك المشاركة في التمويل وفقاً لما يلي (650 مليون جنيه للبنك المصري لتنمية الصادرات، 300 مليون جنيه لبنك التعمير والإسكان، 250 مليون جنيه للمصرف المتحد، 150 مليون جنيه لبنك قناة السويس و150 مليون جنيه ميد بنك).

حضر التوقيع ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، والدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وحسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان وأشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد وحسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس ونيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقاعات الاعمال بالمصرف المتحد  وإيمان أبو زيد رئيس قطاع الائتمان المصرفي والقروض المشتركة بميدبنك ،كما حضر من جانب شركة أركان بالم للاستثمار العقاري، ومجموعة بدر الدين كل من المهندس
ممدوح بدر الدين مؤسس ورئيس مجموعة بدر الدين والمهندس عمرو بدر الدين رئيس مجلس إدارة شركة أركان بالم .

كما حضر التوقيع أيضا لفيف من كافة قطاعات التمويل من البنوك الممولة وكذا القطاعات المعنية ممثلة في مخاطر الائتمان والقطاعات القانونية، بالإضافة الى أعضاء فرق العمل من كافة الأطراف المعنية بشركة أركان بالم.

ومن جانبها أكدت الأستاذة مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات على تقديرها لكافة البنوك المشاركة حيث ألقت الضوء على أن هذا التعاون ليس الأول بين البنوك الخمسة ولن يكون الأخير في مجال تمويل الشركات.

شاهد ايضا: التضخم السنوي في مصر يرتفع إلى 6.4% خلال أغسطس الماضي
وفي سياق متصل، أشارت سلطان إلى فخرها بما تقدمه الشركة من نماذج معمارية ذات طابع مميز تضاهي أهم النماذج المعمارية العالمية لتعكس الاستراتيجية الجديدة لبناء الدولة المصرية الحديثة.

وعلى الجانب الآخر حرص دكتور أحمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات على توجيه الشكر لكل الأطراف المشاركة.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الخضار والفاكهة

التضخم السنوي في مصر يرتفع إلى 6.4% خلال أغسطس الماضي

المصرف المتحد

المصرف المتحد يشارك ب250 مليون ضمن تحالف مصرفي لتمويل اركان بالم للاستثمار العقاري