in

تعرضا لسقوط الأمطار.. وزارة التموين تعلن حالة الطوارىء بالمحافظات

شركة لتداول الحبوب
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية درجات الاستعداد داخل المحافظات الحدودية والساحلية، والأكثر تعرضا لسقوط الأمطار والتقلبات الجوية وفقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وطالبت وزارة التموين مديرياتها بالمحافظات، خاصة المعرضة للتقلبات الجوية وسقوط أمطار، بمتابعة غرف العمليات التي تم تشكيلها داخل جميع المديريات، وربطها بغرفة العمليات المركزية المتواجدة بالديوان العام للوزارة، بالاطمئنان لحظيا على استقرار وتوافر السلع الغذائية بجميع المنافذ وكذلك الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم، واسطوانات البوتاجاز.

وشددت وزارة التموين على المديريات التموينية بمتابعة انتظام صرف الخبز المدعم وصرفه لأصحاب البطاقات التموينية في المواعيد المقررة، والتأكد من التزام المخابز البلدية بمواصفات انتاج الرغيف المدعم من حيث الوز والحجم والاستدارة .

كما وجهت وزارة التموين المديريات بالحرص على توافر رصيد من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفي لأكثر من عشرة أيام على الأقل، واحتياطي ثلاثة أيام داخل كل مخبز بلدي تابع لوزارة التموين.

وشددت وزارة التموين على ضرورة مواصلة جهات الرقابة بمديرياتها، حملاتها الميدانية على منافذ صرف المقررات، و المخابز البلدية، للتأكد من انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم لأصحاب البطاقات، وكذلك المرور على مخازن الجملة والتأكد من وجود أرصدة كافية لأكثر من ثلاثة أشهر على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة التضامن توجه بإنقاذ ثلاث أسر بمحافظتي القاهرة والإسكندرية

“القباج” تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان “16023”