in ,

«تكس فوم» لصناعة المراتب والمفروشات.. النجاح عنواننا والجودة شعارنا

رفيق عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة تكس فوم

الحاج رفيق عبد الوهاب معوض رئيس مجلس الإدارة: خطة لتدشين مصنع جديد ينضم لنجاحات تكس فوم. نوفر 1000 فرصة عمل لأبناء كفر الشيخ ولا سبيل لنا إلا النجاح

مصر تعيش فترة استقرار رغم أزمة كورونا بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي

الأستاذ الدكتور عبد الوهاب رفيق المدير التنفيذي للشركة:

خبرة 30 عاما تقود شركتنا.. ومبدأنا الوضوح والشفافية والجودة العالية

خطة لزيادة إنتاج الشركة والتوسع في السوق الخارجية

معوقات الاستثمار تقف أمام خطط توسع الشركة.. وخدمات المنطقة الصناعية في بلطيم «مهملة»

الرئيس السيسي يسعى لإعادة مصر لمكانتها الطبيعية عالمياً

 

استطاعت شركة «تكس فوم» لصناعة المراتب والمفروشات، على أرض مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، أن تحجز لنفسها مكانة كبيرة في السوق المصرية، بفضل الجودة الأفضل بين شركات القطاع، بقيادة الحاج رفيق عبد الوهاب معوض رئيس مجلس إدارتها، ونجله الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المدير التنفيذي.

الشركة التي انطلقت في السوق المصرية عام 1990، تمكنت من خلال خبرتها على مدار 30 عاما، أن يكون لها ماركة مسجلة في مصر، وتتوسع بها للسوق الخارجية، حيث صدرت منتجاتها للمملكة العربية السعودية وفرنسا، فيما تستهدف التوسع والوصول لجميع الأسواق الأفريقية، وهو ما أوضحه لنا الحاج رفيق والدكتور عبد الوهاب، خلال حوار مطول مع جريدة «أنباء الشرق الأوسط».

في البداية أكد الحاج رفيق، قائد منظومة تكس فوم، أن المجموعة تضم 3 شركات تشمل شركة تكس فوم وشركة طيبة وشركة أخري للاستيراد والتصدير، وكلها توفر فرص عمل كبيرة جدا تتخطى ألف عامل كلهم من أبناء كفر الشيخ خاصة بلطيم والحامول، فيما تسعي شركته للتوسع خلال الفترة المقبلة بتدشين مصنع جديد يتبع شركة تكس فوم.

ولفت إلى أنه يشعر بسعادة غامرة كلما وفر فرص عمل أكبر للشباب خاصة من أبناء كفر الشيخ، مؤكدا أن العاملين هم أصحاب النجاح الذي تعيشه شركته منذ تدشينها، مضيفا أن الشركة رغم ما حققته من نجاح لكن طموحه بلا حدود للوصول للعالمية والتوسع بشكل أكبر داخليا وخارجيا.

وتابع أن مصر تعيش فترة من الرواج الاقتصادي رغم ما يعيشه العالم من ركود بسبب فيروس كورونا، حيث يرجع الفضل في ذلك للرئيس السيسي والحكومة المصرية، لما تم اتخاذه من إجراءات اقتصادية وبرنامج إصلاح اقتصادي، ساعد مصر علي تحقيق معدل نمو كبير، بينما تغرق دول العالم في الكساد.

ووجه رسالة إلى الرئيس السيسي، مؤكدا أن مصر تشهد نهضة غير مسبوقة علي كافة المستويات، من المدن الجديدة وشبكة الطرق والأمن والآمان فضلا عن التسهيلات الاستثمارية التي شجعت علي جذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

وتابع أن الإنجازات في شرق مصر وغربها، وفي كل شبر من أرضها، تشهد علي نجاح الرئيس السيسي في قيادة مصر لبر الأمان خلال السنوات الماضية، رغم كل ما تعانيه من آزمات.

كما وجه رسالة إلى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، مؤكدا أنه دءوب وعاشق للعمل، وموجود في كل مكان من أرض المحافظة، حيث شرف بلطيم للاحتفال بالعيد القومي خلال الأيام الماضية.

من جانبه قال الدكتور عبد الوهاب، إن والده بدأ العمل في صناعة المراتب والمفروشات وكل مستلزمات السرير عام 1990 من خلال مشروع صغير في قرية بنطاق المحافظة، ثم انتقل للمنطقة الصناعية ببلطيم قبل سنوات، ضمن خططه التوسعية التي يستهدف الاستمرار فيها تحت قيادة الرئيس السيسي.

الدكتور عبد الوهاب رفيق ويوسف رفيق بشركة تكس فوم

وأوضح أن شركته تعمل بجودة عالية وتوزعها أغلب إنتاجها بالسوق المصرية كما صدرت للسعودية وفرنسا، وتستهدف التصدير لجميع الأسواق الأفريقية خلال السنوات المقبلة، مضيفا أن المجال يشهد منافسة شرسة، لكن «تكس فوم» متمكنة بمنتجاتها في السوق.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي دعما للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل أكثر، حيث «اشترينا قطعة أرض للتوسع بالمشروع، وزيادة إنتاج الشركة لاسيما أن إنتاجنا حاليا بالكامل مباع، بينما نستهدف زيادة الإنتاج للتوسع داخليا وخارجيا في المبيعات».

وشدد على أن شركته تسير بمبادئ الوضوح والشفافية والجودة العالية وهو ما يدفع العملاء للتعامل معنا، مضيفا أن الجودة أساس عمل الشركة «لذلك نستهدف الحصول على جميع شهادات الأيزو خلال العام المقبل».

في سياق متصل أكد الدكتور عبد الوهاب رفيق، أن الانتقال والعمل بالمنطقة الصناعية في بلطيم ساعد في التوسع بأعمال الشركة، إلا أن المنطقة تفتقد للخدمات بشكل كبير، من الطرق السيئة وغياب نقطة إطفاء ثابتة، أو نقطة شرطة خاصة، «نحتاج تطوير المنطقة لأنها لا تليق حاليا بمحافظة كفر الشيخ.. وتحتاج إعادة نظر في كل الخدمات المتعلقة بها».

ولفت إلى أن الشركة تواجه بعض المشكلات في التوسع باستثماراتها، فبعدما اشترت قطعة أرض 6 آلاف متر لتدشين خط إنتاج أكبر، واجهتها مشكلات في الترخيص تتمثل في طلب مبالغ طائلة تصل إلى 3 ملايين جنيه، وهو ما يمثل ثمن الأرض مرة أخري من أجل الحصول على الترخيص، فضلا عن بعض العراقيل الأخري، مضيفا أن مصر بيئة خصبة للعمل وضخ الاستثمارات لكن هذه العقبات تقف أمام ذلك، «لدينا كل الإمكانيات للتوسع في السوق المحلية والتصدير وكل ما نحتاجه بعض التسهيلات».

وتابع أن الشركة تعاقدت على خط الإنتاج الجديد من الصين، فضلا عن الإنشاءات، لكن مبلغ الترخيص الذي يصل إلى 3 ملايين جنيه يمثل عبئا كبيرا على الشركة.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الأراضي في بلطيم عائق كبير أمام المستثمرين، «لا يوجد امتداد للمدينة الصناعية في بلطيم، وهو ما رفع أسعار متر الأرض بشكل مبالغ فيه»، مطالبا بتدشين مدينة صناعية أخري بالمنطقة، «العديد من المصانع تدرس الخروج من بلطيم، والذهاب لمدن أخري منها جمصة لأن فيها امتداد أكبر للمناطق الصناعية».

في سياق متصل وجه الدكتور عبد الوهاب رفيق، رسالة إلي الرئيس السيسي بمناسبة مرور 6 سنوات علي حكمه، مؤكدا أن اتخذ خطوات كبيرة لإعادة مصر لمكانتها الطبيعية «أم الدنيا»، مشددا على أن مصر الكبيرة تحتاج قائدا بنفس شخصية الرئيس السيسي ليضعها في مكانتها الطبيعية بين دول العالم.

وضرب مثلا بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستكون وجهة الاستثمار في العالم، فضلا عن شبكة الطرق غير المسبوقة في مصر، ومشروعات الإسكان وغير ذلك من الإنجازات التي يشهد عليها كل شبر في مصر.

وفي إطار احتفالات محافظة كفر الشيخ بعيدها القومي في 4 نوفمبر من كل عام، وجه الدكتور عبد الوهاب رسالة تهنئة للمحافظ اللواء جمال نور الدين، مطالبا أيضا بإعادة النظر في مخصصات المنطقة الصناعية بموازنة المحافظة، لاسيما على مستوي المرافق، خاصة أنها توفر فرص عمل كبيرة جدا.

من جانبه قال محمد الفقي المستشار القانوني للشركة، إن المدينة الصناعية تحتاج نظرة اهتمام من المحافظ، خاصة أنها تضم أكثر من 100 مصنع وشركة، وكلها تعمل في صناعات تحتاج مرافق، فمع كبر حجم الاستثمارات فيها، لا يوجد وحدة مطافئ أو مرافق من صرف خاص أو كهرباء أو مياه أو حتي اهتمام بالطرق والحراسة، «لا يوجد نقطة شرطة خاصة بالمنطقة الصناعية، ولكنها مغطاة من خلال قسم الشرطة الخاص بالمدينة».

محمد الفقي المستثار القانوني لشركة تكس فوم

وأوضح أن المدن الصناعية الأخري يكون لها إدارة مستقلة في المرافق والمحليات والأمن، كما أننا نتبع إدارة الاستثمار بمحافظة كفر الشيخ رغم المسافة البعيدة جدا عنها، فيما يوجد مكتب للإدارة بالمدينة يضم موظفا لا ينجز أي طلبات، وكل ذلك في منطقة صناعية تضم استثمارات تصل لنحو مليار جنيه، مطالبا المحافظ بنظرة اهتمام أكبر للمنطقة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نسور النيل - 1

القوات المسلحة المصرية والسودانية تنفذان التدريب الجوى المشترك ” نسور النيل – 1″

وزير المالية

البورصة المصرية تصعد مع بداية تعاملات اليوم الأحد